University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 343.83
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 343.83 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
حماية المستهلك و تأثير المنافسة على ضمان سلامة المنتج |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
على فتاك, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
دار الفكر الجامعي |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
ص.511 |
| Présentation : |
غلاف ملون و مصور |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-379-109-4 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:ص469-504 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
القانون التجاري
|
| Mots-clés : |
المستهلك؛المنتج؛المنافسة |
| Index. décimale : |
343.83 |
| Résumé : |
تُساهم المنافسة الشريفة في حماية المستهلك وضمان سلامة المنتج عن طريق تشجيع المنتجين على تقديم سلع وخدمات ذات جودة عالية وآمنة لتلبية احتياجات المستهلكين المتنوعة، مما يُقلل من المنتجات الضارة أو المعيبة ويُعزز حق المستهلك في الاختيار الحر والمعرفة الصحيحة حول مواصفات المنتجات، ويُجبر الشركات على الالتزام بمعايير السلامة والضمانات اللازمة. تؤثر المنافسة الإيجابية على حماية المستهلك من خلال تشجيع المنتجين على تحسين جودة المنتجات وابتكارها، وتقديم أسعار تنافسية، وزيادة الخيارات المتاحة للمستهلك. في المقابل، تهدف قوانين حماية المستهلك والمنافسة إلى منع الممارسات الضارة التي تؤثر على سلامة المنتج، مثل الاحتكار، والغش، والاتفاقات المقيدة للمنافسة. يعمل القانونان معًا لخلق بيئة سوق عادلة تضمن حقوق المستهلك، وتحد من مخاطر المنتجات الضارة، وتشجع على الشفافية والمسؤولية لدى المنتجين. |
حماية المستهلك و تأثير المنافسة على ضمان سلامة المنتج [texte imprimé] / على فتاك, Auteur . - ط.1 . - دار الفكر الجامعي, 2013 . - ص.511 : غلاف ملون و مصور ; 24 سم. ISBN : 978-977-379-109-4 بيبليوغرافيا:ص469-504 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
القانون التجاري
|
| Mots-clés : |
المستهلك؛المنتج؛المنافسة |
| Index. décimale : |
343.83 |
| Résumé : |
تُساهم المنافسة الشريفة في حماية المستهلك وضمان سلامة المنتج عن طريق تشجيع المنتجين على تقديم سلع وخدمات ذات جودة عالية وآمنة لتلبية احتياجات المستهلكين المتنوعة، مما يُقلل من المنتجات الضارة أو المعيبة ويُعزز حق المستهلك في الاختيار الحر والمعرفة الصحيحة حول مواصفات المنتجات، ويُجبر الشركات على الالتزام بمعايير السلامة والضمانات اللازمة. تؤثر المنافسة الإيجابية على حماية المستهلك من خلال تشجيع المنتجين على تحسين جودة المنتجات وابتكارها، وتقديم أسعار تنافسية، وزيادة الخيارات المتاحة للمستهلك. في المقابل، تهدف قوانين حماية المستهلك والمنافسة إلى منع الممارسات الضارة التي تؤثر على سلامة المنتج، مثل الاحتكار، والغش، والاتفاقات المقيدة للمنافسة. يعمل القانونان معًا لخلق بيئة سوق عادلة تضمن حقوق المستهلك، وتحد من مخاطر المنتجات الضارة، وتشجع على الشفافية والمسؤولية لدى المنتجين. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)