University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Catégorie اقتصاد سياحي
Documents disponibles dans cette catégorie (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
اقتصاديات السياحة و الفندقة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد البنا, Auteur |
| Editeur : |
الدار الجامعية الاسكندرية |
| Année de publication : |
2009 |
| Importance : |
367ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-314-239-1 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
اقتصاد سياحي
|
| Mots-clés : |
السياحة و الفندقة ؛ اقتصاديات السياحة |
| Index. décimale : |
330.12.22 |
| Résumé : |
الجزء الأول: المؤسسات والأسواق
الفصل الأول:تعريف ونطاق ومنهج علم الاقتصاد
الفصل الثاني:نطاق وقت الفراغ والسياحة
الفصل الثالث:سوق منتجات السياحة ووقت الفراغ
الفصل الرابع:إستراتيجية الأسعار والأسواق في الواقع العلمي
الجزء الثاني:المؤسسات السياحة والظروف الخارجية
الفصل الخامس:البيئة التنافسية
الفصل السادس:البيئة الاقتصادية
الفصل السابع:البيئة التكنولوجية وتحليل الفرص والمخاطر
الجزء الثالث: الاستمرار في السياحة
الفصل الثامن:الاستثمار والقطاع العام
الجزء الرابع:أثر السياحة على الاقتصاد القومي
الفصل التاسع:السياحة والفندقة والنشاط الاقتصادي
الفصل العاشر:مضاعف السياحة والفندقة
الفصل الحادي عشر:السياحة ووقت الفراغ والنمو الاقتصادي
الجزء الخامس:الجوانب الدولية لأنشطة السياحة
الفصل الثاني عشر:السياحة وميزان المدفوعات
الفصل الثالث عشر: سعر الصرف
الجزء السادس:قضايا بيئية
الفصل الرابع عشر:الآثار البيئية للسياحة |
اقتصاديات السياحة و الفندقة [texte imprimé] / محمد البنا, Auteur . - الدار الجامعية الاسكندرية, 2009 . - 367ص. : غلاف مصور و ملون ; 24سم. ISBN : 978-977-314-239-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
اقتصاد سياحي
|
| Mots-clés : |
السياحة و الفندقة ؛ اقتصاديات السياحة |
| Index. décimale : |
330.12.22 |
| Résumé : |
الجزء الأول: المؤسسات والأسواق
الفصل الأول:تعريف ونطاق ومنهج علم الاقتصاد
الفصل الثاني:نطاق وقت الفراغ والسياحة
الفصل الثالث:سوق منتجات السياحة ووقت الفراغ
الفصل الرابع:إستراتيجية الأسعار والأسواق في الواقع العلمي
الجزء الثاني:المؤسسات السياحة والظروف الخارجية
الفصل الخامس:البيئة التنافسية
الفصل السادس:البيئة الاقتصادية
الفصل السابع:البيئة التكنولوجية وتحليل الفرص والمخاطر
الجزء الثالث: الاستمرار في السياحة
الفصل الثامن:الاستثمار والقطاع العام
الجزء الرابع:أثر السياحة على الاقتصاد القومي
الفصل التاسع:السياحة والفندقة والنشاط الاقتصادي
الفصل العاشر:مضاعف السياحة والفندقة
الفصل الحادي عشر:السياحة ووقت الفراغ والنمو الاقتصادي
الجزء الخامس:الجوانب الدولية لأنشطة السياحة
الفصل الثاني عشر:السياحة وميزان المدفوعات
الفصل الثالث عشر: سعر الصرف
الجزء السادس:قضايا بيئية
الفصل الرابع عشر:الآثار البيئية للسياحة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)


| Titre : |
مبادئ السياحة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
نعيم الظاهر, Auteur ; سراب الياس, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
| Année de publication : |
2007 |
| Importance : |
287ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
25سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-118-0 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:285ص-287ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
اقتصاد سياحي
|
| Mots-clés : |
السياحة ؛تنمية السياحة |
| Index. décimale : |
330.12.30 |
| Résumé : |
نبذة تاريخية عن تطور السفر و السياحة المنظمات السياحية الآثار الايجابية و السلبية لصناعة السياحة دوافع و حوافز السفر مقومات السياحة و علاقتها بالصناعات التكميلية السياحة الاردنية المعالم السياحية غير الاثرية في الاردن التسويق السياحي
|
مبادئ السياحة [texte imprimé] / نعيم الظاهر, Auteur ; سراب الياس, Auteur . - ط.2 . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2007 . - 287ص. : غلاف مصور و ملون ; 25سم. ISBN : 978-9957-06-118-0 بيبليوغرافيا:285ص-287ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
اقتصاد سياحي
|
| Mots-clés : |
السياحة ؛تنمية السياحة |
| Index. décimale : |
330.12.30 |
| Résumé : |
نبذة تاريخية عن تطور السفر و السياحة المنظمات السياحية الآثار الايجابية و السلبية لصناعة السياحة دوافع و حوافز السفر مقومات السياحة و علاقتها بالصناعات التكميلية السياحة الاردنية المعالم السياحية غير الاثرية في الاردن التسويق السياحي
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(6)

| Titre : |
مبادئ صناعة الضيافة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
هالة حسن السيد, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر |
| Année de publication : |
2007 |
| Importance : |
287ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24.سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:273ص.-280ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
اقتصاد سياحي
|
| Mots-clés : |
الضيافة؛ صناعة الضيافة |
| Index. décimale : |
330.12.08 |
| Résumé : |
الهدف الرئيسي من هذا الكتاب هو القاء الضوء على احدى الصناعات الهامة في العصرالحديث و هي صناعة الضيافة و ذلك مع ازدياد حركة السياحة و زيادة الرغبة في الانتقال من مكان لاخر او الانتقال من الاجواء الصاخبة للمدن او للعمل الي اماكن الراحة و الاستجمام حيث ظهرت مجموعة من العلاقات التي تنشاء نتيجة للسفر و الانتقال و الحاجة الي الاقامة المؤقتة التي ادت الي التطورات الحديثة،و لحقت بما يسمي صناعة الضيافة.و تتعتبر صناعة الضيافة من الصناعات الهامة و الرئيسية للعديد من دول العالم المختلفة،و يرجعتاريخ الضيافة لقديم الزمان مع اختلاف شكل تقديمها من مكان لاخر و من مجتمع لمجتمع و قد ارتبطت صناعة صناعة الضيافة بالسياحة ارتباطا و ثيقا منذ البداية،مما يجعل هذا الامر يحتاج الي ادارة قوية و مدركة لكل نواحي التطور. |
مبادئ صناعة الضيافة [texte imprimé] / هالة حسن السيد, Auteur . - ط.1 . - دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2007 . - 287ص. : غلاف مصور و ملون ; 24.سم. بيبليوغرافيا:273ص.-280ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
اقتصاد سياحي
|
| Mots-clés : |
الضيافة؛ صناعة الضيافة |
| Index. décimale : |
330.12.08 |
| Résumé : |
الهدف الرئيسي من هذا الكتاب هو القاء الضوء على احدى الصناعات الهامة في العصرالحديث و هي صناعة الضيافة و ذلك مع ازدياد حركة السياحة و زيادة الرغبة في الانتقال من مكان لاخر او الانتقال من الاجواء الصاخبة للمدن او للعمل الي اماكن الراحة و الاستجمام حيث ظهرت مجموعة من العلاقات التي تنشاء نتيجة للسفر و الانتقال و الحاجة الي الاقامة المؤقتة التي ادت الي التطورات الحديثة،و لحقت بما يسمي صناعة الضيافة.و تتعتبر صناعة الضيافة من الصناعات الهامة و الرئيسية للعديد من دول العالم المختلفة،و يرجعتاريخ الضيافة لقديم الزمان مع اختلاف شكل تقديمها من مكان لاخر و من مجتمع لمجتمع و قد ارتبطت صناعة صناعة الضيافة بالسياحة ارتباطا و ثيقا منذ البداية،مما يجعل هذا الامر يحتاج الي ادارة قوية و مدركة لكل نواحي التطور. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)

| Titre : |
مدخل الى جغرافية السياحة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبد القادر ابراهيم حماد, Auteur ; ناصر محمود عبد, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : الوراق للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
ص.254 |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-33-311-9 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
اقتصاد سياحي
|
| Index. décimale : |
330.12.20 |
| Résumé : |
يعتبر هذا الكتاب كجهد متواضع من الباحثين،كمساهمة في تزويد طلبة اقسام الجغرافيا في الجامعات الفلسطنية و العربية، و اقسام السياحة و الاثار، بمادة علمية حول الجغرافيا السياحية مع نماذج و امثلة و تطبيقات على فلسطين و دول عربية و اجنبية مختلفة.
و اشتمل الكتاب على ستة فصول حيث ركز الفصل الاول على السياحة كظاهرة و مفهوم، و تطرق الفصل الثاني الى تاريخ السياحة،و المراحل التاريخية لتطور ظاهرة السفر و السياحة،و اشتمل الفصل الثالث على انواع و انماط السياحة،بناء على العديد من المتغيرات ،بينما استحوذت الاثار الاقتصادية و الاجتماعية للسياحة على الفصل الرابع :مع بيان خصائص صناعة السياحة،مع استعراض بعض التاثيرات الناجمة عن صناعة السياحةعلى فلسطين و اقاليم اخرى ، و تطرق الفصل الخامس الى عوامل الجذب السياحية الجغرافية الطبيعية و البشرية المؤثرةفي السياحة،بينما تعرض الفصل السادس الى النقل و الخدمات و علاقتهمابالسياحة |
مدخل الى جغرافية السياحة [texte imprimé] / عبد القادر ابراهيم حماد, Auteur ; ناصر محمود عبد, Auteur . - عمان [الأردن] : الوراق للنشر و التوزيع, 2013 . - ص.254 : غلاف مصور و ملون ; 24سم. ISBN : 978-9957-33-311-9 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
اقتصاد سياحي
|
| Index. décimale : |
330.12.20 |
| Résumé : |
يعتبر هذا الكتاب كجهد متواضع من الباحثين،كمساهمة في تزويد طلبة اقسام الجغرافيا في الجامعات الفلسطنية و العربية، و اقسام السياحة و الاثار، بمادة علمية حول الجغرافيا السياحية مع نماذج و امثلة و تطبيقات على فلسطين و دول عربية و اجنبية مختلفة.
و اشتمل الكتاب على ستة فصول حيث ركز الفصل الاول على السياحة كظاهرة و مفهوم، و تطرق الفصل الثاني الى تاريخ السياحة،و المراحل التاريخية لتطور ظاهرة السفر و السياحة،و اشتمل الفصل الثالث على انواع و انماط السياحة،بناء على العديد من المتغيرات ،بينما استحوذت الاثار الاقتصادية و الاجتماعية للسياحة على الفصل الرابع :مع بيان خصائص صناعة السياحة،مع استعراض بعض التاثيرات الناجمة عن صناعة السياحةعلى فلسطين و اقاليم اخرى ، و تطرق الفصل الخامس الى عوامل الجذب السياحية الجغرافية الطبيعية و البشرية المؤثرةفي السياحة،بينما تعرض الفصل السادس الى النقل و الخدمات و علاقتهمابالسياحة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)