University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur شرف الدين الراجحي
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
مبادئ علم اللسانيات الحديث |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبده الراجحي, Auteur ; شرف الدين الراجحي, Auteur ; سامي عياد حنا, Auteur |
| Editeur : |
الاسكندرية [مصر] : دار المعرفة الجامعية |
| Importance : |
ص.240 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافية:ص232-ص240 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
علم اللسانيات ؛ علم الأصوات ؛ مستويات التحليل اللساني |
| Index. décimale : |
410.90 |
| Résumé : |
يمكن لفقه العربية أن يفيد الكثير من نتائج الدراسات اللسانية المقارنة، والدراسات (الفيلولوجية) لمعرفة مكان العربية بين أخواتها عبر التاريخ، وأن يفيد من نتائج الدرس التأصيلي لمعرفة مصادر العرب معرفة صحيحة. لكنَّ هذه الإفادة لا تعني بحال من الأحوال إلغاء أي ضرب من ضروب المعرفة اللغوية عندنا كالنحو والصرف وفقه اللغة ومعطيات الدلالة والمعجم، بحجة التجديد أو مجاراة العصر، كذلك ينبغي التنبيه على أنّ أي استمداد من المناهج الحديثة لا يجوز أن يؤدي إلى تجاوز لخصوصية العربية وما يحيط بها من ظروف تاريخية وحضارية وقومية. والأمل كبير في أن يكون هذا الكتاب نافذة يطلّ منها دارسوا العربية على نحو جديد من الدرس يعينهم على كشف جوانب كثيرة من تراثهم اللغوي، ويعمق نظرهم في خصائص لغتهم على هدى المناهج الحديثة التي ينبغي أن توطأ لخدمة العربية الفصحى، لغة العلم والحضارة وعروة الأمة الوثقى.
|
مبادئ علم اللسانيات الحديث [texte imprimé] / عبده الراجحي, Auteur ; شرف الدين الراجحي, Auteur ; سامي عياد حنا, Auteur . - الاسكندرية [مصر] : دار المعرفة الجامعية, [s.d.] . - ص.240 : غلاف ملون ; 24.سم. بيبليوغرافية:ص232-ص240 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
علم اللسانيات ؛ علم الأصوات ؛ مستويات التحليل اللساني |
| Index. décimale : |
410.90 |
| Résumé : |
يمكن لفقه العربية أن يفيد الكثير من نتائج الدراسات اللسانية المقارنة، والدراسات (الفيلولوجية) لمعرفة مكان العربية بين أخواتها عبر التاريخ، وأن يفيد من نتائج الدرس التأصيلي لمعرفة مصادر العرب معرفة صحيحة. لكنَّ هذه الإفادة لا تعني بحال من الأحوال إلغاء أي ضرب من ضروب المعرفة اللغوية عندنا كالنحو والصرف وفقه اللغة ومعطيات الدلالة والمعجم، بحجة التجديد أو مجاراة العصر، كذلك ينبغي التنبيه على أنّ أي استمداد من المناهج الحديثة لا يجوز أن يؤدي إلى تجاوز لخصوصية العربية وما يحيط بها من ظروف تاريخية وحضارية وقومية. والأمل كبير في أن يكون هذا الكتاب نافذة يطلّ منها دارسوا العربية على نحو جديد من الدرس يعينهم على كشف جوانب كثيرة من تراثهم اللغوي، ويعمق نظرهم في خصائص لغتهم على هدى المناهج الحديثة التي ينبغي أن توطأ لخدمة العربية الفصحى، لغة العلم والحضارة وعروة الأمة الوثقى.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)