University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur صالح بلعيد
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
دروس في اللسانيات التطبيقية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
صالح بلعيد, Auteur |
| Editeur : |
دار هومة للطباعة والنشر والتوزيع |
| Année de publication : |
2000 |
| Importance : |
ص.221 |
| Présentation : |
غلاف ورقي عادي |
| Format : |
21.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-66-436-0 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
تعليم اللغات؛ الترجمة؛ التداخل اللغوي |
| Index. décimale : |
410.79 |
| Résumé : |
ركز عمل صالح بلعيد في علم اللغة التطبيقي على مجالين: تدريس اللغة واختبار اللغة. كان عمله في هذه المجالات مؤثرًا ولا يزال مؤثرًا حتى اليوم.
يتضمن عمل بلعيد في تدريس اللغة بحثه حول كيفية تدريس اللغة العربية كلغة ثانية ، خاصة لغير الناطقين بها. ووجد أن المتعلمين الذين يتعرضون للغة العربية منذ صغرهم يكون لديهم وقت أسهل في تعلم اللغة من أولئك الذين لم يتعرضوا لها إلا في وقت لاحق في الحياة. هذا لأن لديهم أساسًا قويًا بلغاتهم الأصلية يمكن أن يكون بمثابة بوابة لتعلم اللغة العربية.
يتضمن عمل بلعيد في اختبار اللغة بحثه في ثنائية اللغة وتأثيرها على فهم القراءة ، والذي وجد أنه يمكن تحسينه باستخدام مقاطع القراءة باللغتين في وقت واحد أو بالتناوب بينهما أثناء القراءة بصوت عالٍ. كما بحث في كيفية تأثير ثنائية اللغة على قدرة الأطفال على التعلم |
دروس في اللسانيات التطبيقية [texte imprimé] / صالح بلعيد, Auteur . - دار هومة للطباعة والنشر والتوزيع, 2000 . - ص.221 : غلاف ورقي عادي ; 21.سم. ISBN : 978-9961-66-436-0 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
تعليم اللغات؛ الترجمة؛ التداخل اللغوي |
| Index. décimale : |
410.79 |
| Résumé : |
ركز عمل صالح بلعيد في علم اللغة التطبيقي على مجالين: تدريس اللغة واختبار اللغة. كان عمله في هذه المجالات مؤثرًا ولا يزال مؤثرًا حتى اليوم.
يتضمن عمل بلعيد في تدريس اللغة بحثه حول كيفية تدريس اللغة العربية كلغة ثانية ، خاصة لغير الناطقين بها. ووجد أن المتعلمين الذين يتعرضون للغة العربية منذ صغرهم يكون لديهم وقت أسهل في تعلم اللغة من أولئك الذين لم يتعرضوا لها إلا في وقت لاحق في الحياة. هذا لأن لديهم أساسًا قويًا بلغاتهم الأصلية يمكن أن يكون بمثابة بوابة لتعلم اللغة العربية.
يتضمن عمل بلعيد في اختبار اللغة بحثه في ثنائية اللغة وتأثيرها على فهم القراءة ، والذي وجد أنه يمكن تحسينه باستخدام مقاطع القراءة باللغتين في وقت واحد أو بالتناوب بينهما أثناء القراءة بصوت عالٍ. كما بحث في كيفية تأثير ثنائية اللغة على قدرة الأطفال على التعلم |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)