University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار زهران للنشر والتوزيع الأردن
Documents disponibles chez cet éditeur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
إدارة التسويق |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
العلاق بشير عباس, Auteur ; قحطان العبدلي, Auteur |
| Editeur : |
دار زهران للنشر والتوزيع الأردن |
| Année de publication : |
1999 |
| Importance : |
404 ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا : 401ص- 404ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية ؛ التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.38 |
| Résumé : |
إن المنهج المتبع في هذا الكتاب هو المنهج الإداري في دراسة التسويق، حيث سيكون تركيزنا على تطبيق وظائف ال‘دارة من تخطيط وتنظيم وتنسيق وتوجيه ورقابة على الأنشطة التسويقية المختلفة. ولهذا السبب بالذات فقد أفرذ المؤلف فصلا كاملا لكل من هذه الوظائف المهمة ، باعتبارها تمثل الية العمل التسويقي الإداري والإستراتيجي. وبما أن عملية اتخاذ القرارات تشكل جوهر عملية أدارة التسويق، فقد كرس لها فصلا كاملا تناول فيه كل حيثيات العملية علاوة على تركيز الضوء على ابرز اليات وأدوات اتخاذ القرارات التسويقية. وقد تضمن الكتب فصلا كاملا للحديث عن الاستراتيجيات التسويقية ذات الصلة المباشرة بالمزيج التسويقي. والذي يتألف من السلعة والسعر والمكان والترويج. وفي فصل منفصل أيضا تحدثنا عن نظم المعلومات وبحوث التسويق، وهي من الأدوات الفاعلة التي يلجأ إليها مدير التسويق. بل هو يعتمد عليها في عملية رسم استرتتيجيات المزيج واتخاذ القرارات التسويقية. أما موضوع التنبؤ، والذي يخدم عملية اتخاذ القرارات التسويقية الصائبة فقد احتل هو الاخر فصلا مستقلا لنفس اعتبارات الأهمية. ولأن التسويق نشاط إبداعي لا يعرف الحدود الجغرافية الضيقة، بل هو يسعى إلى الأنتشار خارج حدوده التقليدية بحكم ديناميكية ورغبة القائمين عليه في كسب السمعة الدولية، وتوزيع الفائض في الأنتاج عن السوق المحلي ، واستغلال الطاقة المتاحة، فقد ارتأ المؤلف إلى تكريس فصل كامل للحديث عن التسويق الدولي. وقد جاء هذا الكتاب في أدارة التسويق ، من حيث تغطيته للمفردات انفة الذكر، متوافقا ومنسجما مع المفردات المعتمدة لتدريس مادة التسويق، في جميع الجامعات والمعاهد العربية علاوة على أن محتويات الكتاب تتطابق مع المنهجية العلمية المتبعة في معظم المؤلفات الأجنبية التي تتناول إدارة التسويق كمساق من مساقات التسويق. |
إدارة التسويق [texte imprimé] / العلاق بشير عباس, Auteur ; قحطان العبدلي, Auteur . - دار زهران للنشر والتوزيع الأردن, 1999 . - 404 ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. بيبليوغرافيا : 401ص- 404ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية ؛ التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.38 |
| Résumé : |
إن المنهج المتبع في هذا الكتاب هو المنهج الإداري في دراسة التسويق، حيث سيكون تركيزنا على تطبيق وظائف ال‘دارة من تخطيط وتنظيم وتنسيق وتوجيه ورقابة على الأنشطة التسويقية المختلفة. ولهذا السبب بالذات فقد أفرذ المؤلف فصلا كاملا لكل من هذه الوظائف المهمة ، باعتبارها تمثل الية العمل التسويقي الإداري والإستراتيجي. وبما أن عملية اتخاذ القرارات تشكل جوهر عملية أدارة التسويق، فقد كرس لها فصلا كاملا تناول فيه كل حيثيات العملية علاوة على تركيز الضوء على ابرز اليات وأدوات اتخاذ القرارات التسويقية. وقد تضمن الكتب فصلا كاملا للحديث عن الاستراتيجيات التسويقية ذات الصلة المباشرة بالمزيج التسويقي. والذي يتألف من السلعة والسعر والمكان والترويج. وفي فصل منفصل أيضا تحدثنا عن نظم المعلومات وبحوث التسويق، وهي من الأدوات الفاعلة التي يلجأ إليها مدير التسويق. بل هو يعتمد عليها في عملية رسم استرتتيجيات المزيج واتخاذ القرارات التسويقية. أما موضوع التنبؤ، والذي يخدم عملية اتخاذ القرارات التسويقية الصائبة فقد احتل هو الاخر فصلا مستقلا لنفس اعتبارات الأهمية. ولأن التسويق نشاط إبداعي لا يعرف الحدود الجغرافية الضيقة، بل هو يسعى إلى الأنتشار خارج حدوده التقليدية بحكم ديناميكية ورغبة القائمين عليه في كسب السمعة الدولية، وتوزيع الفائض في الأنتاج عن السوق المحلي ، واستغلال الطاقة المتاحة، فقد ارتأ المؤلف إلى تكريس فصل كامل للحديث عن التسويق الدولي. وقد جاء هذا الكتاب في أدارة التسويق ، من حيث تغطيته للمفردات انفة الذكر، متوافقا ومنسجما مع المفردات المعتمدة لتدريس مادة التسويق، في جميع الجامعات والمعاهد العربية علاوة على أن محتويات الكتاب تتطابق مع المنهجية العلمية المتبعة في معظم المؤلفات الأجنبية التي تتناول إدارة التسويق كمساق من مساقات التسويق. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
التسويق : أساسيات ومبادئ |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
قحطان العبدلي, Auteur ; العلاق بشير عباس, Auteur |
| Editeur : |
دار زهران للنشر والتوزيع الأردن |
| Année de publication : |
1999 |
| Importance : |
304ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 347ص - 304ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.35 |
| Résumé : |
تناول المؤلف في الفصل الأول مدخلا كمفدمة في علم التسويق كمفهوم وإدارة وتطور ، وفي الفصل الثاني تحدثنا عن البيئة التسويقية اول الالداخلية والخارجية، وكذلك أفرد المؤلف فصلا عن الأسواق ودراستها وتقسيماتها والإستراتيجيات المرتبطة بها. وفي الفصل الرابع تناولنا المستهلك من خلل دراسة لسلوكه وتصرفاته بإعتباره الغاية والوسيلة للعملية التسويقية. وبما أن عناصر المزيج التسويقي هي الأساس لكل الأنشطة التسويقية، فقد تناولناها في الفصول الخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع( السلع والخدمات، التسعير ، قنوات التوزيع والتوزيع المادي ، والترويج) |
| Note de contenu : |
تناول المؤلف في الفصل الأول مدخلا كمفدمة في علم التسويق كمفهوم وإدارة وتطور ، وفي الفصل الثاني تحدثنا عن البيئة التسويقية اول الالداخلية والخارجية، وكذلك أفرد المؤلف فصلا عن الأسواق ودراستها وتقسيماتها والإستراتيجيات المرتبطة بها. وفي الفصل الرابع تناولنا المستهلك من خلل دراسة لسلوكه وتصرفاته بإعتباره الغاية والوسيلة للعملية التسويقية. وبما أن عناصر المزيج التسويقي هي الأساس لكل الأنشطة التسويقية، فقد تناولناها في الفصول الخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع( السلع والخدمات، التسعير ، قنوات التوزيع والتوزيع المادي ، والترويج) |
التسويق : أساسيات ومبادئ [texte imprimé] / قحطان العبدلي, Auteur ; العلاق بشير عباس, Auteur . - دار زهران للنشر والتوزيع الأردن, 1999 . - 304ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. بيبليوغرافيا: 347ص - 304ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.35 |
| Résumé : |
تناول المؤلف في الفصل الأول مدخلا كمفدمة في علم التسويق كمفهوم وإدارة وتطور ، وفي الفصل الثاني تحدثنا عن البيئة التسويقية اول الالداخلية والخارجية، وكذلك أفرد المؤلف فصلا عن الأسواق ودراستها وتقسيماتها والإستراتيجيات المرتبطة بها. وفي الفصل الرابع تناولنا المستهلك من خلل دراسة لسلوكه وتصرفاته بإعتباره الغاية والوسيلة للعملية التسويقية. وبما أن عناصر المزيج التسويقي هي الأساس لكل الأنشطة التسويقية، فقد تناولناها في الفصول الخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع( السلع والخدمات، التسعير ، قنوات التوزيع والتوزيع المادي ، والترويج) |
| Note de contenu : |
تناول المؤلف في الفصل الأول مدخلا كمفدمة في علم التسويق كمفهوم وإدارة وتطور ، وفي الفصل الثاني تحدثنا عن البيئة التسويقية اول الالداخلية والخارجية، وكذلك أفرد المؤلف فصلا عن الأسواق ودراستها وتقسيماتها والإستراتيجيات المرتبطة بها. وفي الفصل الرابع تناولنا المستهلك من خلل دراسة لسلوكه وتصرفاته بإعتباره الغاية والوسيلة للعملية التسويقية. وبما أن عناصر المزيج التسويقي هي الأساس لكل الأنشطة التسويقية، فقد تناولناها في الفصول الخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع( السلع والخدمات، التسعير ، قنوات التوزيع والتوزيع المادي ، والترويج) |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)

| Titre : |
التسويق في المفهوم الشامل |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
زكي خليل المساعد, Auteur |
| Editeur : |
دار زهران للنشر والتوزيع الأردن |
| Année de publication : |
1997 |
| Importance : |
487ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 471ص - 487ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية؛ التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.47 |
| Résumé : |
ضم الكتاب اثني عشر فصلا أولها بمفهوم التسويق وتطوره ودوره في الحياة، ومقارنة مفاهمه بين الأمس واليوم، ولإدراكنا بأن التسويق ادارة مهمة في المنظمة كونه الوظيفة الوحيدة التي يركز عليها العمل داخل المنظمة وخارجها بقيامه بدراسة الجمهور وحاجاته ورغباته والتغيرات التي تطرأ في سلوكه وما إلى ذلك، لذا ارتأينا عرض مفهوم الإدارة التسويقية في الفصل الثاني. وحيث ان التسويق يعتمد على السوق في تعامله حيث يضم المستهلكين الفعليين والمحتملين... وغير المستهلكين، فقد تم عرض مفهومه وتقسيمه الى قطاعات في الفصل الثالث لغرض اختيار القطاع الذي تقرر المنظمة خدمته، فيما تناول الفصل الرابع المستهلك وتعريفه، والعوامل التي تؤثر في سلوكه، وتناول الفصل الخامس بحوث التسويق مصدر المعلومات للمنظمة وادارتها لتمكينها من اتخاذ قراراتها. أما الفصول من السادس وحتى الحادي عشر فتناولت بالبحث عناصر المزيج التسويقي الذي يعد جوهر التسويق. أما الفصل الأخير فتناول حماية المستهلك الذي تهدف الدراسة خدمته. |
التسويق في المفهوم الشامل [texte imprimé] / زكي خليل المساعد, Auteur . - دار زهران للنشر والتوزيع الأردن, 1997 . - 487ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. بيبليوغرافيا: 471ص - 487ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية؛ التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.47 |
| Résumé : |
ضم الكتاب اثني عشر فصلا أولها بمفهوم التسويق وتطوره ودوره في الحياة، ومقارنة مفاهمه بين الأمس واليوم، ولإدراكنا بأن التسويق ادارة مهمة في المنظمة كونه الوظيفة الوحيدة التي يركز عليها العمل داخل المنظمة وخارجها بقيامه بدراسة الجمهور وحاجاته ورغباته والتغيرات التي تطرأ في سلوكه وما إلى ذلك، لذا ارتأينا عرض مفهوم الإدارة التسويقية في الفصل الثاني. وحيث ان التسويق يعتمد على السوق في تعامله حيث يضم المستهلكين الفعليين والمحتملين... وغير المستهلكين، فقد تم عرض مفهومه وتقسيمه الى قطاعات في الفصل الثالث لغرض اختيار القطاع الذي تقرر المنظمة خدمته، فيما تناول الفصل الرابع المستهلك وتعريفه، والعوامل التي تؤثر في سلوكه، وتناول الفصل الخامس بحوث التسويق مصدر المعلومات للمنظمة وادارتها لتمكينها من اتخاذ قراراتها. أما الفصول من السادس وحتى الحادي عشر فتناولت بالبحث عناصر المزيج التسويقي الذي يعد جوهر التسويق. أما الفصل الأخير فتناول حماية المستهلك الذي تهدف الدراسة خدمته. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)

| Titre : |
دراسات الجدوى الاقتصادية |
| Titre original : |
دليل المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والأكادميين والإستشاريين والطلاب |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بهاء الدين أمين, Auteur |
| Editeur : |
دار زهران للنشر والتوزيع الأردن |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
166ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
96265331933 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 161ص- 162ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
ادارة أعمال ؛ إقتصاد ؛ دراسات الجدوى |
| Index. décimale : |
330.10.74 |
| Résumé : |
يهدف هذا الكتاب الى تنمية القدرات المعرفية واكتساب المهارات التطبيقية المرتبطة باعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الجديدة وعمليات التوسيع و الاحلال والتجديد للشركات القائمة وتقييمها داخل إطار من الفكر العلمي التدريبي. ويتكون هذا الكتاب من خمسة فصول أساسية، تحقق في جملتها الأهداف الخططة من قراءته. ولقد خصص الفصل الأول لعرض الإطار العام لدراسة الجدوى الاقتصادية، والذي يسعى من خلال محتويات الى تنمية قدرات القارئ المعرفية المرتبطة بإلمامه بالعديد من الأمور المعرفية المتمثلة في مفهوم المشروع الاستثماري وأنواعه - مفهوم دراسة الجدوى والمراحل المكونة لها وأهم ما يميزها من خصائص - مفهوم الفكرة الجديدة ومصادرها ومراحلها، والمداخيل البديلة لخلق فرص الاستثمار والأعمال الجديدة- مضمون الدراسة الاستطلاعية وكيفية إعدادها بالإضافة إلى مفهوم الدراسة البيئة للمشروع الجديد وحصر العوامل المحددة لها العامة منها والخاصة. ولقد اختتم هذا الفصل بمجموعة من التدريبات العلمية التي تؤكد على تحقيقأهدافه. ولقد خصص الفصل الثاني لدراسة الجدوى التسويقية ، والذي يسعى من خلال محتوياته إلى تنمية قدرات القارئ المعرفية والمهارية المتمثلة في إلمامه بمضمون الدراسة التسويقية وأهميتها وأهدافها والمعلومات الأساسية المطلوب تجميعها لإعدادها ومصادر الحصول عليها - العوامل المؤثرة على الطلب المحلي والخارجي للمنتج أو المنتجات موضوع الدراسة - مفهوم الفجوة التسويقية وأهم الطرق الكمية والوصفية لتقدير الطلب والتأكد من إكتساب مهارة استخدامها عمليا. وقد اختتم الفصل الثاني بمجموعة من التدريبات العملية الت تؤكد على تحقيق أهدافه. في حين خصص الفصل الثالث لدراسة الجدوى الفنية والهندسة للمشروع والتي يوكل أمر إعدادها للمتخصصين في المجالات الفنية والهندسة. ويسعى هذا الفصل من خلال محتوياته إلى تنمية قدرات القرئ المعرفية والمهارية المرتبطة بإلمامه واكتسابه للعديد من الأمور أهمها: مفهوم الدراسة الفنية والهندسية وإطارها العام والتفصيلي - العوامل المححدة لحجم المشروع وطاقته الاتاحية والأنواع المختلفة للطاقة الانتاجية - تحديد الطاقة الانتاجية الممكنة وتحديد نسبتها من الطاقة الانتاجية القصوى والعوامل المقيدة لهذا التحديد - العوامل المحددة للمفاضلة بين البدائل المختلفة للموقع العام والمحدد للمشروع واكتساب مهارة استخدام أسلوب البرمجة الخطية في مجال المفاضلة بينها - الأنماط المختلفة والعمليات الانتاجية وطرق ترتيب الالات الملائمة لكل منها العوامل المحددة للاختيار التكنولوجي المناسب بالإضافة الى اكتساب مهارة تقدير احتياجات المشروع من المدخلات المطلوبة باستخدام الأساليب الرياضية المتقدمة.واختتم هذا الفصل بمجموعة من التدريبات العملية التي تؤكد على تحقيق أهدافه. |
دراسات الجدوى الاقتصادية = دليل المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والأكادميين والإستشاريين والطلاب [texte imprimé] / بهاء الدين أمين, Auteur . - دار زهران للنشر والتوزيع الأردن, 2013 . - 166ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISSN : 96265331933 بيبليوغرافيا: 161ص- 162ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
ادارة أعمال ؛ إقتصاد ؛ دراسات الجدوى |
| Index. décimale : |
330.10.74 |
| Résumé : |
يهدف هذا الكتاب الى تنمية القدرات المعرفية واكتساب المهارات التطبيقية المرتبطة باعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الجديدة وعمليات التوسيع و الاحلال والتجديد للشركات القائمة وتقييمها داخل إطار من الفكر العلمي التدريبي. ويتكون هذا الكتاب من خمسة فصول أساسية، تحقق في جملتها الأهداف الخططة من قراءته. ولقد خصص الفصل الأول لعرض الإطار العام لدراسة الجدوى الاقتصادية، والذي يسعى من خلال محتويات الى تنمية قدرات القارئ المعرفية المرتبطة بإلمامه بالعديد من الأمور المعرفية المتمثلة في مفهوم المشروع الاستثماري وأنواعه - مفهوم دراسة الجدوى والمراحل المكونة لها وأهم ما يميزها من خصائص - مفهوم الفكرة الجديدة ومصادرها ومراحلها، والمداخيل البديلة لخلق فرص الاستثمار والأعمال الجديدة- مضمون الدراسة الاستطلاعية وكيفية إعدادها بالإضافة إلى مفهوم الدراسة البيئة للمشروع الجديد وحصر العوامل المحددة لها العامة منها والخاصة. ولقد اختتم هذا الفصل بمجموعة من التدريبات العلمية التي تؤكد على تحقيقأهدافه. ولقد خصص الفصل الثاني لدراسة الجدوى التسويقية ، والذي يسعى من خلال محتوياته إلى تنمية قدرات القارئ المعرفية والمهارية المتمثلة في إلمامه بمضمون الدراسة التسويقية وأهميتها وأهدافها والمعلومات الأساسية المطلوب تجميعها لإعدادها ومصادر الحصول عليها - العوامل المؤثرة على الطلب المحلي والخارجي للمنتج أو المنتجات موضوع الدراسة - مفهوم الفجوة التسويقية وأهم الطرق الكمية والوصفية لتقدير الطلب والتأكد من إكتساب مهارة استخدامها عمليا. وقد اختتم الفصل الثاني بمجموعة من التدريبات العملية الت تؤكد على تحقيق أهدافه. في حين خصص الفصل الثالث لدراسة الجدوى الفنية والهندسة للمشروع والتي يوكل أمر إعدادها للمتخصصين في المجالات الفنية والهندسة. ويسعى هذا الفصل من خلال محتوياته إلى تنمية قدرات القرئ المعرفية والمهارية المرتبطة بإلمامه واكتسابه للعديد من الأمور أهمها: مفهوم الدراسة الفنية والهندسية وإطارها العام والتفصيلي - العوامل المححدة لحجم المشروع وطاقته الاتاحية والأنواع المختلفة للطاقة الانتاجية - تحديد الطاقة الانتاجية الممكنة وتحديد نسبتها من الطاقة الانتاجية القصوى والعوامل المقيدة لهذا التحديد - العوامل المحددة للمفاضلة بين البدائل المختلفة للموقع العام والمحدد للمشروع واكتساب مهارة استخدام أسلوب البرمجة الخطية في مجال المفاضلة بينها - الأنماط المختلفة والعمليات الانتاجية وطرق ترتيب الالات الملائمة لكل منها العوامل المحددة للاختيار التكنولوجي المناسب بالإضافة الى اكتساب مهارة تقدير احتياجات المشروع من المدخلات المطلوبة باستخدام الأساليب الرياضية المتقدمة.واختتم هذا الفصل بمجموعة من التدريبات العملية التي تؤكد على تحقيق أهدافه. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
سلوك المستهلك : مدخل متكامل |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
حمد الغدير, Auteur ; رشاد محمد الساعد, Auteur |
| Editeur : |
دار زهران للنشر والتوزيع الأردن |
| Année de publication : |
1997 |
| Importance : |
377ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:373ص-377ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية؛ ادارة التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.127 |
| Résumé : |
إشتمل الكتاب على أربعة أجزاء رئيسة خصص الجزء الأول فيها للتعريف بسلوك المستهلك، والجزء الثاني اهتم بالعوامل الداخلية المؤثرة على سلوك المستهلك، والجزء الثالث خصص للعوامل الخارجية المؤثرة على سلوك المستهلك، أما الجزء الرابع والأخير فقد ركز على قرار المستهلك والعناصر المكونة له. |
سلوك المستهلك : مدخل متكامل [texte imprimé] / حمد الغدير, Auteur ; رشاد محمد الساعد, Auteur . - دار زهران للنشر والتوزيع الأردن, 1997 . - 377ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. بيبليوغرافيا:373ص-377ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية؛ ادارة التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.127 |
| Résumé : |
إشتمل الكتاب على أربعة أجزاء رئيسة خصص الجزء الأول فيها للتعريف بسلوك المستهلك، والجزء الثاني اهتم بالعوامل الداخلية المؤثرة على سلوك المستهلك، والجزء الثالث خصص للعوامل الخارجية المؤثرة على سلوك المستهلك، أما الجزء الرابع والأخير فقد ركز على قرار المستهلك والعناصر المكونة له. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)