University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur منشورات مخبر الممارسات اللغوية في الجزائر
Documents disponibles chez cet éditeur (10)
Affiner la recherche Interroger des sources externes



| Titre : |
المسند إليه و المسند في شعر التقعيد من خلال لامية العرب |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
لعويجي أحمد, Auteur |
| Editeur : |
الجزائر [الجزائر] : منشورات مخبر الممارسات اللغوية في الجزائر |
| Année de publication : |
2012 |
| Importance : |
ص.208 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
22.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9931-381-01-3 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
النحو و الصرف
|
| Mots-clés : |
الإسناد الأصلي؛ تحليل النص |
| Index. décimale : |
415 |
| Résumé : |
لقد فرضت طبيعة الكتاب تقسيمه إلى مقدمة وفصل تمهيدي مشفوع بفصلين مختوم بخاتمة. أما المقدمة فاستعرضت فيها الموضوع وإشكالاته وأهميته وأهم الدراسات التي تناولته ثم عرضت الأسباب التي دعتني إلى اختيار هذا الموضوع مذكرا بأهدافه ومنهجه وخطة العمل. وأما التمهيد فخصصته للحديث عن الجملة وتقسيماتها وأنواعها وعناصر بنائها من مسند ومسند إليه وإسناد. في حين جعلت الفصل الأول الفصل النظري للحديث عن المسند إليه المبتدأ، الفاعل، نائب الفاعل وعن المسند الخبر، الفعل، ما ينوب عن الفعل. وعقدت الفصل الثاني الفصل التطبيقي للحديث عن النص المدروس وتقسيمه إلى شرائح مستقلة تركيبيا ودلالة ثم تناولت كل وحدة منها بالتحليل من خلال تحديد عناصر المسند إليه والمسند وتصنيفها لاستقرائها في خطوة موالية . |
المسند إليه و المسند في شعر التقعيد من خلال لامية العرب [texte imprimé] / لعويجي أحمد, Auteur . - الجزائر [الجزائر] : منشورات مخبر الممارسات اللغوية في الجزائر, 2012 . - ص.208 : غلاف ملون ; 22.سم. ISBN : 978-9931-381-01-3 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
النحو و الصرف
|
| Mots-clés : |
الإسناد الأصلي؛ تحليل النص |
| Index. décimale : |
415 |
| Résumé : |
لقد فرضت طبيعة الكتاب تقسيمه إلى مقدمة وفصل تمهيدي مشفوع بفصلين مختوم بخاتمة. أما المقدمة فاستعرضت فيها الموضوع وإشكالاته وأهميته وأهم الدراسات التي تناولته ثم عرضت الأسباب التي دعتني إلى اختيار هذا الموضوع مذكرا بأهدافه ومنهجه وخطة العمل. وأما التمهيد فخصصته للحديث عن الجملة وتقسيماتها وأنواعها وعناصر بنائها من مسند ومسند إليه وإسناد. في حين جعلت الفصل الأول الفصل النظري للحديث عن المسند إليه المبتدأ، الفاعل، نائب الفاعل وعن المسند الخبر، الفعل، ما ينوب عن الفعل. وعقدت الفصل الثاني الفصل التطبيقي للحديث عن النص المدروس وتقسيمه إلى شرائح مستقلة تركيبيا ودلالة ثم تناولت كل وحدة منها بالتحليل من خلال تحديد عناصر المسند إليه والمسند وتصنيفها لاستقرائها في خطوة موالية . |
|  |
Exemplaires(1)


| Titre : |
اليوم الدراسي العاشر حول اللغة العربية في التعليم الجامعي بين الواقع و المأمول 19أفريل2016 |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
مخبر الممارسات اللغوية في الجزائر, Auteur |
| Editeur : |
الجزائر [الجزائر] : منشورات مخبر الممارسات اللغوية في الجزائر |
| Année de publication : |
2016 |
| Importance : |
ص.208 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9931-315-29-2 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
اللغة العربية ؛ التعليم الجامعي |
| Index. décimale : |
410.67 |
| Résumé : |
يؤدي التعليم الجامعي دورا في تطوير المجتمع وتنميته، وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية، من خلال إسهام مؤسساته في تخريج كوادر بشرية تمتلك المعرفة والعلم والتدريب، قادرة على العمل في مختلف المجالات والتخصصات العلمية، حيث توظف طاقاتها وإمكاناتها لتحقيق أهدافها المتعلقة بالتعليم، وإعداد القوى البشرية، إضافة إلى خدمة المجتمع، فلكل جامعة رسالتها التي هي من صنع المجتمع، وأداة لصنع قياداته الفنية والمهنية والفكرية، خاصة مع ما نشهده من بروز مجتمع المعلومات و مجتمع المعرفة التي تؤثر على التغيرات الاجتماعية المستمرة وهذا ما يؤكد الدور المهم للجامعة في تحديد مخرجات تتلاءم مع طبيعة العصر، كون الإعداد الجيد للأجيال يساهم في نقل الثقافة والعمل على خدمة المجتمع وتنميته بجميع جوانبه الاجتماعية والاقتصادية والمعرفية والسياسية. |
اليوم الدراسي العاشر حول اللغة العربية في التعليم الجامعي بين الواقع و المأمول 19أفريل2016 [texte imprimé] / مخبر الممارسات اللغوية في الجزائر, Auteur . - الجزائر [الجزائر] : منشورات مخبر الممارسات اللغوية في الجزائر, 2016 . - ص.208 : غلاف ملون ; 24.سم. ISBN : 978-9931-315-29-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
اللغة العربية ؛ التعليم الجامعي |
| Index. décimale : |
410.67 |
| Résumé : |
يؤدي التعليم الجامعي دورا في تطوير المجتمع وتنميته، وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية، من خلال إسهام مؤسساته في تخريج كوادر بشرية تمتلك المعرفة والعلم والتدريب، قادرة على العمل في مختلف المجالات والتخصصات العلمية، حيث توظف طاقاتها وإمكاناتها لتحقيق أهدافها المتعلقة بالتعليم، وإعداد القوى البشرية، إضافة إلى خدمة المجتمع، فلكل جامعة رسالتها التي هي من صنع المجتمع، وأداة لصنع قياداته الفنية والمهنية والفكرية، خاصة مع ما نشهده من بروز مجتمع المعلومات و مجتمع المعرفة التي تؤثر على التغيرات الاجتماعية المستمرة وهذا ما يؤكد الدور المهم للجامعة في تحديد مخرجات تتلاءم مع طبيعة العصر، كون الإعداد الجيد للأجيال يساهم في نقل الثقافة والعمل على خدمة المجتمع وتنميته بجميع جوانبه الاجتماعية والاقتصادية والمعرفية والسياسية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)

Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink