University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار الفكر العربي
Documents disponibles chez cet éditeur (53)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
أثر العولمة : منظمة التجارة العالمية على اقتصادات الدول النامية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
ابرهيم بدوي, Auteur |
| Editeur : |
القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
ص. 403 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24. سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-10-2656-3 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: ص373-403 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
القانون التجاري
|
| Mots-clés : |
العولمة ؛المنظمة التجارية العالمية ؛اقتصاديات الدول |
| Résumé : |
ظاهرة العولمة، تعريفها، المراحل التاريخية للعولمة. مفهوم العولمة كأحد المفاهيم الرئيسية لتحليل الظواهر المتعددة في السياسة والاقتصاد والثقافة. تيسير التجارة كقاطرة لتسريع العولمة ومراحل التطور في هذا المجال. منظمة التجارة العالمية ... نشأتها، هيكلها، دورها، اتفاقياتها، تأثيرها. العلاقة بين العولمة ومنظمة التجارة العالمية. المؤتمرات الوزارية لمنظمة التجارة العالمية بدءً من مؤتمر الدوحة ومرورا بمؤتمر كانكون ووصولا إلي مؤتمر هونج كونج. دور منظمة الجمارك العالمية في تسهيل التجارة العالمية. التطورات الحديثة في مجال تيسير التجارة، مثل نموذج الشباك الواحد والتجارة بدون مستندات ورقية. موقف الدول النامية من آليات تسهيل التجارة. دور الشركات الدولية العملاقة المتعددة الجنسيات في تشكيل حركة العولمة دولياً ووضعها في الاقتصاد العالمي. تأثير العولمة بآلياتها وأدواتها المختلفة علي الاقتصاد المصري (نموذج تطبيقي). ويفيد هذا الكتاب الباحثين والمهتمين بالعلوم الإنسانية عامة والاقتصاد والإدارة خاصة. |
أثر العولمة : منظمة التجارة العالمية على اقتصادات الدول النامية [texte imprimé] / ابرهيم بدوي, Auteur . - القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي, 2010 . - ص. 403 : غلاف ملون ; 24. سم. ISBN : 978-977-10-2656-3 بيبليوغرافيا: ص373-403 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
القانون التجاري
|
| Mots-clés : |
العولمة ؛المنظمة التجارية العالمية ؛اقتصاديات الدول |
| Résumé : |
ظاهرة العولمة، تعريفها، المراحل التاريخية للعولمة. مفهوم العولمة كأحد المفاهيم الرئيسية لتحليل الظواهر المتعددة في السياسة والاقتصاد والثقافة. تيسير التجارة كقاطرة لتسريع العولمة ومراحل التطور في هذا المجال. منظمة التجارة العالمية ... نشأتها، هيكلها، دورها، اتفاقياتها، تأثيرها. العلاقة بين العولمة ومنظمة التجارة العالمية. المؤتمرات الوزارية لمنظمة التجارة العالمية بدءً من مؤتمر الدوحة ومرورا بمؤتمر كانكون ووصولا إلي مؤتمر هونج كونج. دور منظمة الجمارك العالمية في تسهيل التجارة العالمية. التطورات الحديثة في مجال تيسير التجارة، مثل نموذج الشباك الواحد والتجارة بدون مستندات ورقية. موقف الدول النامية من آليات تسهيل التجارة. دور الشركات الدولية العملاقة المتعددة الجنسيات في تشكيل حركة العولمة دولياً ووضعها في الاقتصاد العالمي. تأثير العولمة بآلياتها وأدواتها المختلفة علي الاقتصاد المصري (نموذج تطبيقي). ويفيد هذا الكتاب الباحثين والمهتمين بالعلوم الإنسانية عامة والاقتصاد والإدارة خاصة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
إحتراف التسويق الإلكتروني الدولي |
| Titre original : |
Be Professional In International E-marketing |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
إبراهيم عباس الحلابي, Auteur |
| Editeur : |
القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
320ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9771080952 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا : 303ص- 311ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق الدولي؛ التسويق؛ المعايير الدولية المنظمة؛ التسويق الإلكتروني الدولي؛ إدارة المحتوى الإلكتروني بكفاءة وإحتراف |
| Index. décimale : |
330.10.69 |
| Résumé : |
قسم المؤلف الكتاب إلى أربعة فصول كالتالي. الفصل الأول: تحدث فيه عن التسويق التقليدي والحديث ومفاهيمه المعاصرة. الفصل الثاني: تحدث فيه عن معايير التسويق الإلكتروني الدولي. الفصل الثالث: نتحدث عن التسويق الدولي الإلكتروني وكيف يصل المتخصصون في العمل به إلى مستوى الإحترافية. الفصل الرابع: نتحدث عن توظيف التسويق الإلكتروني كأداة للتميز بمنظمات الأعمال وكيفية إدارة المحتوى الإلكتروني بكفاءة وإحتراف. |
| Note de contenu : |
|
إحتراف التسويق الإلكتروني الدولي = Be Professional In International E-marketing [texte imprimé] / إبراهيم عباس الحلابي, Auteur . - القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي, 2013 . - 320ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISSN : 9771080952 بيبليوغرافيا : 303ص- 311ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara) |  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)

| Titre : |
الأدب العربي وتاريخه في العصر الجاهلي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد هاشم عطية, Auteur |
| Editeur : |
القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي |
| Année de publication : |
1997 |
| Importance : |
414ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون ،و مصور |
| Format : |
24 سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الأدب العربي
|
| Mots-clés : |
الأدب العربي؛ العصر الجاهلي ؛ تاريخ ونقد |
| Index. décimale : |
810.68 |
| Résumé : |
عتبر ما وصل إلينا من الأدب في العصر الجاهلي قليلًا بالنسبة لما قام به الأدباء في ذلك العصر، فعلى الرغم من امتداد هذا العصر لحوالي قرنين قبل بعثة الرسول الكريم عليه الصلاة السلام، إلا أنّ عدم تدوين هذا التراث الأدبي، وموت حفاظه أدى إلى ضياعه، وقد كان أقدم ما وصلنا من النصوص هو قصيدة المهلهل بن ربيعة يبكي أخاه كليبًا، والذي تسبب موته في حرب دامت أربعين سنة.[١] تُعتبر كلمة الأدب كلمة عامة، حيث تُستخدم حول الكلام الإنشائي البليغ الذي يُقصد به التأثير في السامع وعواطفه نثرًا كان أو شعرًا، وبعيدًا عن الآراء المختلفة حول هذه الكلمة لا بُد لنا من الإقرار بتطور هذه الكلمة، وانتقالها من البداوة إلى المدينة بحسب أحوال الأمة العربية ونظرتها لهذه الكلمة، بينما لم يكن هذا المعنى هو المقصود من كلمة أدب في العصر الجاهلي.
|
الأدب العربي وتاريخه في العصر الجاهلي [texte imprimé] / محمد هاشم عطية, Auteur . - القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي, 1997 . - 414ص. : غلاف ملون ،و مصور ; 24 سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الأدب العربي
|
| Mots-clés : |
الأدب العربي؛ العصر الجاهلي ؛ تاريخ ونقد |
| Index. décimale : |
810.68 |
| Résumé : |
عتبر ما وصل إلينا من الأدب في العصر الجاهلي قليلًا بالنسبة لما قام به الأدباء في ذلك العصر، فعلى الرغم من امتداد هذا العصر لحوالي قرنين قبل بعثة الرسول الكريم عليه الصلاة السلام، إلا أنّ عدم تدوين هذا التراث الأدبي، وموت حفاظه أدى إلى ضياعه، وقد كان أقدم ما وصلنا من النصوص هو قصيدة المهلهل بن ربيعة يبكي أخاه كليبًا، والذي تسبب موته في حرب دامت أربعين سنة.[١] تُعتبر كلمة الأدب كلمة عامة، حيث تُستخدم حول الكلام الإنشائي البليغ الذي يُقصد به التأثير في السامع وعواطفه نثرًا كان أو شعرًا، وبعيدًا عن الآراء المختلفة حول هذه الكلمة لا بُد لنا من الإقرار بتطور هذه الكلمة، وانتقالها من البداوة إلى المدينة بحسب أحوال الأمة العربية ونظرتها لهذه الكلمة، بينما لم يكن هذا المعنى هو المقصود من كلمة أدب في العصر الجاهلي.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
الأدب المقارن |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
قان تيجم, Auteur |
| Editeur : |
القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي |
| Importance : |
ص.227 |
| Présentation : |
غلاف عادي |
| Format : |
20.سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الأدب العربي
|
| Mots-clés : |
الأدب؛ أدب عام؛ |
| Index. décimale : |
810.06 |
| Résumé : |
تجد في هذا الكتاب عرضًا موجزًا يتناول موضوع الأدب المقارن، لكنه تام على قدر الإمكان، لمسائل الأدب المقارن ومناهجه ونتائجه الرئيسية، في مختلف الاتجاهات التي تعرض لها المؤلف، وقد بدأ هذا العرض بلمحة تاريخية في أصول هذه الدراسة، ثم أضاف إلى ذلك مخططًا يصف حالتها الحاضرة، ويعرض لما ينتظرها من تقدم، أما القسم الثالث الذي وقفه على الأدب العام، فالغاية منه أن يزيد في معرفتنا وفهمنا لهذا الفرع من الأدب المقارن لهذا الربع الذي قل أن ارتاده الباحثون، والذي يؤذن بأبحاث خصبة لا تحصر عددًا. ولما كان مفهوم التاريخ الأدبي نفسه، كشيء مستقل عن النقد، لا يزال على شيء من الغموض في كثير من الأذهان.
والأدب المقارن علم فرنسي في جله، له ماضيه اللامع، وله آماله العراض. ومع ذلك فإن كثيرًا من المثقفين ما زالوا يسيئون فهمه، أو يكادون يجهلونه.
Plus » |
الأدب المقارن [texte imprimé] / قان تيجم, Auteur . - القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي, [s.d.] . - ص.227 : غلاف عادي ; 20.سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الأدب العربي
|
| Mots-clés : |
الأدب؛ أدب عام؛ |
| Index. décimale : |
810.06 |
| Résumé : |
تجد في هذا الكتاب عرضًا موجزًا يتناول موضوع الأدب المقارن، لكنه تام على قدر الإمكان، لمسائل الأدب المقارن ومناهجه ونتائجه الرئيسية، في مختلف الاتجاهات التي تعرض لها المؤلف، وقد بدأ هذا العرض بلمحة تاريخية في أصول هذه الدراسة، ثم أضاف إلى ذلك مخططًا يصف حالتها الحاضرة، ويعرض لما ينتظرها من تقدم، أما القسم الثالث الذي وقفه على الأدب العام، فالغاية منه أن يزيد في معرفتنا وفهمنا لهذا الفرع من الأدب المقارن لهذا الربع الذي قل أن ارتاده الباحثون، والذي يؤذن بأبحاث خصبة لا تحصر عددًا. ولما كان مفهوم التاريخ الأدبي نفسه، كشيء مستقل عن النقد، لا يزال على شيء من الغموض في كثير من الأذهان.
والأدب المقارن علم فرنسي في جله، له ماضيه اللامع، وله آماله العراض. ومع ذلك فإن كثيرًا من المثقفين ما زالوا يسيئون فهمه، أو يكادون يجهلونه.
Plus » |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)

| Titre : |
الأدب وفنونه : دراسة ونقد : الأدب - النقد- الشعر- القصة- المسرحية- المقال- ترجمة الحياة- الخاطرة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
إسماعيل عز الدين, Auteur |
| Editeur : |
القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
175ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون ،و مصور |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-10-1487-4 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الأدب العربي
|
| Mots-clés : |
الأدب العربي :نقد؛ الأدب العربي : مجموعات |
| Index. décimale : |
810.45 |
| Résumé : |
«ويمكِننا أن نقول بدايةً إن جوهر الإبداع الفني، ومن ثَم الأساس النفسي الذي يؤدِّي إلى ظهور العمل الفني، أيًّا كانت وسيلته، هو التجرِبة الشعورية التي تدفع الفنَّان إلى محاوَلة التعبير عنها تعبيرًا مجسَّدًا. وكلمة تعبير تعني أنه يجعلها «تَعبُر» نفسَه إلى الخارج، فهو يحاول نقلها إلى حيث يستطيع غيرُه أن يراها أو يسمعها.»
الأدب فنٌّ بديع يتَّخذ من اللغة أداةً ووسيلة للتعبير عن تجرِبة شعورية بطريقة فنية، مثلما يعبِّر الرسَّام عن الحالة نفسها في لوحة، ويعبِّر عنها الموسيقار في مقطوعة موسيقية. وفي هذا الكتاب يقدِّم «عناني» فكرة مُوجَزة ومبدئية عن الفنون اللُّغوية بألوانها، ومنها الشِّعر الذي يُعَد أقدمَ هذه الفنون وأكثرَها انتشارًا وأسهلَها من حيث التناقُل الشفاهي، وتتعدَّد ألوانُ الشِّعر نفسِه؛ فمنها المَلاحم التي تتَّسم بالطول، مثل «الإنيادة» ﻟ «فيرجيل»، و«الفردوس المفقود» ﻟ «ميلتون»، ومنها الموَّال الذي يعتمد على اللُّغة الدارِجة، ومنها كذلك الشِّعر الغنائي الذي يتَّسم بقِصَر القصيدة. وبجانب الشِّعر تَناوَل «عناني» النَّثر وألوانه؛ مثل القصة القصيرة، والرواية التي تُعَد أصعبَ الفنون الأدبية على الإطلاق. |
| Note de contenu : |
بيبليوغرافيا ص.171-172 |
الأدب وفنونه : دراسة ونقد : الأدب - النقد- الشعر- القصة- المسرحية- المقال- ترجمة الحياة- الخاطرة [texte imprimé] / إسماعيل عز الدين, Auteur . - القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي, 2013 . - 175ص. : غلاف ملون ،و مصور ; 24 سم. ISBN : 978-977-10-1487-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الأدب العربي
|
| Mots-clés : |
الأدب العربي :نقد؛ الأدب العربي : مجموعات |
| Index. décimale : |
810.45 |
| Résumé : |
«ويمكِننا أن نقول بدايةً إن جوهر الإبداع الفني، ومن ثَم الأساس النفسي الذي يؤدِّي إلى ظهور العمل الفني، أيًّا كانت وسيلته، هو التجرِبة الشعورية التي تدفع الفنَّان إلى محاوَلة التعبير عنها تعبيرًا مجسَّدًا. وكلمة تعبير تعني أنه يجعلها «تَعبُر» نفسَه إلى الخارج، فهو يحاول نقلها إلى حيث يستطيع غيرُه أن يراها أو يسمعها.»
الأدب فنٌّ بديع يتَّخذ من اللغة أداةً ووسيلة للتعبير عن تجرِبة شعورية بطريقة فنية، مثلما يعبِّر الرسَّام عن الحالة نفسها في لوحة، ويعبِّر عنها الموسيقار في مقطوعة موسيقية. وفي هذا الكتاب يقدِّم «عناني» فكرة مُوجَزة ومبدئية عن الفنون اللُّغوية بألوانها، ومنها الشِّعر الذي يُعَد أقدمَ هذه الفنون وأكثرَها انتشارًا وأسهلَها من حيث التناقُل الشفاهي، وتتعدَّد ألوانُ الشِّعر نفسِه؛ فمنها المَلاحم التي تتَّسم بالطول، مثل «الإنيادة» ﻟ «فيرجيل»، و«الفردوس المفقود» ﻟ «ميلتون»، ومنها الموَّال الذي يعتمد على اللُّغة الدارِجة، ومنها كذلك الشِّعر الغنائي الذي يتَّسم بقِصَر القصيدة. وبجانب الشِّعر تَناوَل «عناني» النَّثر وألوانه؛ مثل القصة القصيرة، والرواية التي تُعَد أصعبَ الفنون الأدبية على الإطلاق. |
| Note de contenu : |
بيبليوغرافيا ص.171-172 |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink