University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع
Documents disponibles chez cet éditeur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
التسويق المصرفي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
تيسير محمد العجارمة, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2005 |
| Importance : |
421ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9957322609 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: مراجع الفصل الأول36-37ص/ مراجع الفصل الثاني عشر348ص/ مراجع الفصل الثالث عشر368ص-369ص/ مراجع الفصل الرابع عشر 409-410ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
البنوك؛ المؤسسات المالية؛ الاقتصاد المالي |
| Index. décimale : |
330.10.96 |
| Résumé : |
شهد الكتاب عدة فصول.الفصل الأول الخدمة المصرفية. أما الفصل الثاني سلوك المستهلك والخدمة المصرفية. الفصل الثالث تقسيم السوق للخدمة المصرفية. الفصل الرابع بحوث التسويق للخدمةالمصرفية. الفصل الخامس نظام المعلومات التسويقية للخدمة المصرفية. ثم يليه الفصل السادس المنتج. الفصل السابع التوزيع. الفصل الثامن الترويج. الفصل التاسع الإعلان والاتصالات. الفصل العاشر التسعير. الفصل الحادي عشر الأفراد أو مقدمو الخدمات والعملات والدليل المادي أو خدمة الزبون. الفصل الثاني عشر جودة الخدمة المصرفية. الفصل الثالث عشر رضا الزبزن وتوقعاته. الفصل الرابع عشر استراتيجيات تسويق الخدمة المصرفية. |
التسويق المصرفي [texte imprimé] / تيسير محمد العجارمة, Auteur . - عمان [الأردن] : [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2005 . - 421ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISSN : 9957322609 بيبليوغرافيا: مراجع الفصل الأول36-37ص/ مراجع الفصل الثاني عشر348ص/ مراجع الفصل الثالث عشر368ص-369ص/ مراجع الفصل الرابع عشر 409-410ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
البنوك؛ المؤسسات المالية؛ الاقتصاد المالي |
| Index. décimale : |
330.10.96 |
| Résumé : |
شهد الكتاب عدة فصول.الفصل الأول الخدمة المصرفية. أما الفصل الثاني سلوك المستهلك والخدمة المصرفية. الفصل الثالث تقسيم السوق للخدمة المصرفية. الفصل الرابع بحوث التسويق للخدمةالمصرفية. الفصل الخامس نظام المعلومات التسويقية للخدمة المصرفية. ثم يليه الفصل السادس المنتج. الفصل السابع التوزيع. الفصل الثامن الترويج. الفصل التاسع الإعلان والاتصالات. الفصل العاشر التسعير. الفصل الحادي عشر الأفراد أو مقدمو الخدمات والعملات والدليل المادي أو خدمة الزبون. الفصل الثاني عشر جودة الخدمة المصرفية. الفصل الثالث عشر رضا الزبزن وتوقعاته. الفصل الرابع عشر استراتيجيات تسويق الخدمة المصرفية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
التناص في الشعر العربي المعاصر : التناص الديني نموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الزواهرة ظاهر محمد, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
ص.334 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-32-694-4 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا ص.333-335 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
النقد الأدبي؛ التحليل الأدبي؛ العصر العباسي |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب دراسة طيبة تعزز الدراسات السابقة في مجال التناص، واقفاً عند أشكال التناص الديني في جوانب التناص المختلفة، باذلاً الجهد الحميد في الوصول إلى النتائج المثمرة في هذه الدراسة محاولاً أن يجد العلاقات المؤثرة في هذه النصوص على صعيد اللغة والدلالة والرؤية. |
التناص في الشعر العربي المعاصر : التناص الديني نموذجا [texte imprimé] / الزواهرة ظاهر محمد, Auteur . - عمان [الأردن] : [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2013 . - ص.334 : غلاف ملون ; 24.سم. ISBN : 978-9957-32-694-4 بيبليوغرافيا ص.333-335 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
النقد الأدبي؛ التحليل الأدبي؛ العصر العباسي |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب دراسة طيبة تعزز الدراسات السابقة في مجال التناص، واقفاً عند أشكال التناص الديني في جوانب التناص المختلفة، باذلاً الجهد الحميد في الوصول إلى النتائج المثمرة في هذه الدراسة محاولاً أن يجد العلاقات المؤثرة في هذه النصوص على صعيد اللغة والدلالة والرؤية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
مباديء الاقتصاد الجزئي |
| Titre original : |
PRINCIPLES OF MICROECONOMICS |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
مناور فريح حداد, Auteur ; حازم بدر الخطيب, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
332ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
25سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-32-713-2 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا :329ص.-332ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
اقتصاد جزئي
|
| Mots-clés : |
الاقتصاد ؛ اقتصاد جزئي |
| Index. décimale : |
330.13.5 |
| Résumé : |
يشتمل الكتاب على تطبيقات موسعة في الاقتصاد الجزئي تساعد الطالب والطالبة على فهم النظرية الجزئية بشكل واضح، إذ خصص مؤلفه فقرات منفصلة تحتوي على النقاط الجوهرية في كل مبحث من مباحث الكتاب. كما يحتوي الكتاب على مواضيع مهمة ومفيدة في الاقتصاد الإسلامي المرتبط بالاقتصاد الجزئي، مثل سلوك المستهلك وسلوك المنشأة وسلوك المنتج. خاصة إذا علمنا أن الاقتصاد الجزئي هو أحد فروع الاقتصاد، ويعنى الاقتصاد الجزئي بتحليل ودراسة تصرفات المستهلك والشركة في ظل كمية الموارد المحدودة في العالم وذلك لهدف فهم عملية صناعة القرار لديهم. أي كيفية تفاعل المشتري مع البائع والتي بدورها تحدد كمية العرض والطلب مما يؤدي إلى تغيّر الأسعار للمنتجات نسبة إلى الإنتاجية
|
مباديء الاقتصاد الجزئي = PRINCIPLES OF MICROECONOMICS [texte imprimé] / مناور فريح حداد, Auteur ; حازم بدر الخطيب, Auteur . - عمان [الأردن] : [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2013 . - 332ص. : غلاف مصور و ملون ; 25سم. ISBN : 978-9957-32-713-2 بيبليوغرافيا :329ص.-332ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
اقتصاد جزئي
|
| Mots-clés : |
الاقتصاد ؛ اقتصاد جزئي |
| Index. décimale : |
330.13.5 |
| Résumé : |
يشتمل الكتاب على تطبيقات موسعة في الاقتصاد الجزئي تساعد الطالب والطالبة على فهم النظرية الجزئية بشكل واضح، إذ خصص مؤلفه فقرات منفصلة تحتوي على النقاط الجوهرية في كل مبحث من مباحث الكتاب. كما يحتوي الكتاب على مواضيع مهمة ومفيدة في الاقتصاد الإسلامي المرتبط بالاقتصاد الجزئي، مثل سلوك المستهلك وسلوك المنشأة وسلوك المنتج. خاصة إذا علمنا أن الاقتصاد الجزئي هو أحد فروع الاقتصاد، ويعنى الاقتصاد الجزئي بتحليل ودراسة تصرفات المستهلك والشركة في ظل كمية الموارد المحدودة في العالم وذلك لهدف فهم عملية صناعة القرار لديهم. أي كيفية تفاعل المشتري مع البائع والتي بدورها تحدد كمية العرض والطلب مما يؤدي إلى تغيّر الأسعار للمنتجات نسبة إلى الإنتاجية
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(7)

| Titre : |
محاسبة التكاليف المتقدمة : قضايا معاصر |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
إسماعيل يحيى التكريتي, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2007 |
| Importance : |
384ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون. |
| Format : |
24سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-32-120-8 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا : ص383ص - 384ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
محاسبة التكاليف؛ المحاسبة المالية. |
| Index. décimale : |
330.09.99 |
| Résumé : |
يطالعنا في زمن تزداد فيه قوة التحديات مع توسع تأثير ظاهرة العولمة Globalization كتاب منتظر يغطي فضاءً حيوياً بين المؤلفات المتخصصة في محاسبة التكاليف، وتمتد مجالات الإنتفاع منه في حقول المعرفة العلمية المختلفة وبالذات في مجال إدارة الأعمال.
والقارئ المتخصص ستسترعيه الرشاقة التي ينتقل فيها مؤلف الكتاب بين قضايا ومسائل تعتبر الأكثر إلحاحاً في البيئة الدولية للأعمال، كما في البيئة المحلية، فالكتاب مثلاً يعالج نظام التكاليف على أساس الأنشطة (Activity Based Costing) والذي تمنح فلسفته وطرائق إستخدامه الأفق الأوسع أمام متخذي القرارات في منظمة الأعمال، سواءً لتحديد مراكز التكلفة (Cost Centers) بين الأنشطة الأساسية أو مراكز الإستثمار (Investment Centers) بما يسهل الوقوف على مؤشرات يعوّل عليها في تقدير الأداء الإستراتيجي للمنظمة.
بالوقت نفسه فإن الكتاب يتناول الموازنات المرنة Flexible Budgets بأسلوب يسهل على الإدارة العليا تحديد الخطط المستقبلية وآفاق التحسين المستمر، ورصد الموازنات التي تخصص بموجبها الأموال على مجالات الأنشطة بموضوعية أكبر.
كما يركز المؤلف على مؤشر كلفوي آخر يتجسد في تحديد إنحرافات المبيعات سواءً لدى المنظمات أحادية المنتج او تلك التي تتعدد منتجاتها.
ومن النقاط المشرقة التي تظهر في هذا المؤلف وهي كثيرة، أن يقوم مؤلف عربي للمرة الأولى بحسب معرفتنا المتواضعة بمعالجة محاسبية ذات أفق ومنظور إستراتيجييّن تطول قضيتين عاليتيّ الحيوية: هما قضية تكاليف حماية البيئة (Environmental Protection Cost) وإدارة الكلفة الإستراتيجية (Strategic Management of Cost) فالقضية الأولى المرتبطة بالبيئة ما زالت فتيّة في فلسفة وأسلوب عمل إدارات منظمات الأعمال العربية رغم أنها في قلب "المسؤولية الإجتماعية" لتلك المنظمات إلا أنها ما زالت بحاجة إلى مؤشرات وتقنيات ذات صفة محاسبية تسهل معالجتها والتعامل معها عملياً.
والقضية الأخرى "إدارة التكلفة بمنظور إستراتيجي"، حيث يهيئ هذا المؤلف للإدارة الإستراتيجية بمنظمة الأعمال الأدوات التي يفتقدونها حول الكيفية (How) فبدونها ستبقى مهمة إظهار سلسلة القيمة (Value Chain) أصعب من الناحية التنفيذية |
محاسبة التكاليف المتقدمة : قضايا معاصر [texte imprimé] / إسماعيل يحيى التكريتي, Auteur . - عمان [الأردن] : [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2007 . - 384ص. : غلاف مصور وملون. ; 24سم. ISBN : 978-9957-32-120-8 بيبليوغرافيا : ص383ص - 384ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
محاسبة التكاليف؛ المحاسبة المالية. |
| Index. décimale : |
330.09.99 |
| Résumé : |
يطالعنا في زمن تزداد فيه قوة التحديات مع توسع تأثير ظاهرة العولمة Globalization كتاب منتظر يغطي فضاءً حيوياً بين المؤلفات المتخصصة في محاسبة التكاليف، وتمتد مجالات الإنتفاع منه في حقول المعرفة العلمية المختلفة وبالذات في مجال إدارة الأعمال.
والقارئ المتخصص ستسترعيه الرشاقة التي ينتقل فيها مؤلف الكتاب بين قضايا ومسائل تعتبر الأكثر إلحاحاً في البيئة الدولية للأعمال، كما في البيئة المحلية، فالكتاب مثلاً يعالج نظام التكاليف على أساس الأنشطة (Activity Based Costing) والذي تمنح فلسفته وطرائق إستخدامه الأفق الأوسع أمام متخذي القرارات في منظمة الأعمال، سواءً لتحديد مراكز التكلفة (Cost Centers) بين الأنشطة الأساسية أو مراكز الإستثمار (Investment Centers) بما يسهل الوقوف على مؤشرات يعوّل عليها في تقدير الأداء الإستراتيجي للمنظمة.
بالوقت نفسه فإن الكتاب يتناول الموازنات المرنة Flexible Budgets بأسلوب يسهل على الإدارة العليا تحديد الخطط المستقبلية وآفاق التحسين المستمر، ورصد الموازنات التي تخصص بموجبها الأموال على مجالات الأنشطة بموضوعية أكبر.
كما يركز المؤلف على مؤشر كلفوي آخر يتجسد في تحديد إنحرافات المبيعات سواءً لدى المنظمات أحادية المنتج او تلك التي تتعدد منتجاتها.
ومن النقاط المشرقة التي تظهر في هذا المؤلف وهي كثيرة، أن يقوم مؤلف عربي للمرة الأولى بحسب معرفتنا المتواضعة بمعالجة محاسبية ذات أفق ومنظور إستراتيجييّن تطول قضيتين عاليتيّ الحيوية: هما قضية تكاليف حماية البيئة (Environmental Protection Cost) وإدارة الكلفة الإستراتيجية (Strategic Management of Cost) فالقضية الأولى المرتبطة بالبيئة ما زالت فتيّة في فلسفة وأسلوب عمل إدارات منظمات الأعمال العربية رغم أنها في قلب "المسؤولية الإجتماعية" لتلك المنظمات إلا أنها ما زالت بحاجة إلى مؤشرات وتقنيات ذات صفة محاسبية تسهل معالجتها والتعامل معها عملياً.
والقضية الأخرى "إدارة التكلفة بمنظور إستراتيجي"، حيث يهيئ هذا المؤلف للإدارة الإستراتيجية بمنظمة الأعمال الأدوات التي يفتقدونها حول الكيفية (How) فبدونها ستبقى مهمة إظهار سلسلة القيمة (Value Chain) أصعب من الناحية التنفيذية |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
محاسبة الشركات |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
أسامة الحارس, Auteur ; فوز الدين أبو جاموس, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2004 |
| Importance : |
296ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون. |
| Format : |
24سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-32-043-0 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:289ص.-290ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
المحاسبة المالية؛الشركات المساهمة |
| Résumé : |
يبحث كل موضوع من موضوعات هذا الكتاب اسلوبا يقوم على تغطية الجوانب القانونية للموضوع، إضافة الى الجوانب المحاسبية وفق قواعد و مبادئ و نظريات علم المحاسبة.كما يحتوي هذا الكتاب على سبعة فصول تتناول النواحي القانونية و العلمية و العملية لشركات الاموال من حيث التأسيس و التسجيل و رأس المال و إسناد القرض و سياساتتوزيع الأرباح المختلفة و التصفية .و اشتملت هذه الفصول مايلي : الفصل الاول : التعريف بالشركات المساهمة العامة ، الفصل الثاني: مصاريف التاسيس في الشركة المساهمة العامة الأردينة ، الفصل الثالث: راس مال الشركة المساهمة العامة، الفصل الرابع: السندانن الفصل الخامس: سياسات توزيع الارباح في الشركات المساهمة، الفصل السادس: شركات الاشخاص، الفصل السابع: محاسبة تصفية الشركات. |
محاسبة الشركات [texte imprimé] / أسامة الحارس, Auteur ; فوز الدين أبو جاموس, Auteur . - ط.1 . - عمان [الأردن] : [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2004 . - 296ص. : غلاف مصور وملون. ; 24سم. ISBN : 978-9957-32-043-0 بيبليوغرافيا:289ص.-290ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
المحاسبة المالية؛الشركات المساهمة |
| Résumé : |
يبحث كل موضوع من موضوعات هذا الكتاب اسلوبا يقوم على تغطية الجوانب القانونية للموضوع، إضافة الى الجوانب المحاسبية وفق قواعد و مبادئ و نظريات علم المحاسبة.كما يحتوي هذا الكتاب على سبعة فصول تتناول النواحي القانونية و العلمية و العملية لشركات الاموال من حيث التأسيس و التسجيل و رأس المال و إسناد القرض و سياساتتوزيع الأرباح المختلفة و التصفية .و اشتملت هذه الفصول مايلي : الفصل الاول : التعريف بالشركات المساهمة العامة ، الفصل الثاني: مصاريف التاسيس في الشركة المساهمة العامة الأردينة ، الفصل الثالث: راس مال الشركة المساهمة العامة، الفصل الرابع: السندانن الفصل الخامس: سياسات توزيع الارباح في الشركات المساهمة، الفصل السادس: شركات الاشخاص، الفصل السابع: محاسبة تصفية الشركات. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)