University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur فريك أمينة
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
آليات المعالجة البيداغوجية في تقويم صعوبات تعلم القراءة : دراسة ميدانية في السنة الأولى والثانية من المرحلة الابتدائية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
فريك أمينة, Auteur ; صادوق خولة, Auteur ; محمد أنيس الطيب, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.123 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: 112-118، جداول |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
آليات المعالجة؛ البيداغوجية؛ تعلم القراءة؛ |
| Index. décimale : |
410.090/M |
| Résumé : |
تعالج هذه الدراسة صعوبة أكاديمية منتشرة في المدرسة الابتدائية بمختلف أطوارها التعليمية تتمثل في الصعوبات التي يواجهها التلاميذ في تعلم المهارات الأساسية للقراءة، فهي صعوبات تحول دون قدرة التلاميذ على القراءة بشكل سوي بتوافق مع قراءة أقرانهم، بالرغم من عدم تسجيلهم لأي إعاقة حسية أو عقلية تذكر، وعليه سلطت هذه الدراسة الضوء على هذه الصعوبة الأكاديمية ليس من زاوية تشخيصها والتعرف عليها فحسب.إن الآليات المستخدمة في علاج ذوي صعوبات تعلم القراءة تتمثل في الأنشطة التعليمية، والاستراتيجيات المتعلقة بتقويم المهارات الفونولوجية لدى التلميذ حيث تركز على تنمية المهارات القرائية لديه وتحسين الفهم القرائي. إضافة إلى أن البرامج العلاجية التي تقوم برفع مستوى التلميذ وتنمية قدراته اللغوية تختلف باختلاف نوع الصعوبة التي يواجهها التلميذ. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
آليات المعالجة البيداغوجية في تقويم صعوبات تعلم القراءة : دراسة ميدانية في السنة الأولى والثانية من المرحلة الابتدائية [texte imprimé] / فريك أمينة, Auteur ; صادوق خولة, Auteur ; محمد أنيس الطيب, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.123 ; 30 سم. ببليوغرافيا: 112-118، جداول Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
آليات المعالجة؛ البيداغوجية؛ تعلم القراءة؛ |
| Index. décimale : |
410.090/M |
| Résumé : |
تعالج هذه الدراسة صعوبة أكاديمية منتشرة في المدرسة الابتدائية بمختلف أطوارها التعليمية تتمثل في الصعوبات التي يواجهها التلاميذ في تعلم المهارات الأساسية للقراءة، فهي صعوبات تحول دون قدرة التلاميذ على القراءة بشكل سوي بتوافق مع قراءة أقرانهم، بالرغم من عدم تسجيلهم لأي إعاقة حسية أو عقلية تذكر، وعليه سلطت هذه الدراسة الضوء على هذه الصعوبة الأكاديمية ليس من زاوية تشخيصها والتعرف عليها فحسب.إن الآليات المستخدمة في علاج ذوي صعوبات تعلم القراءة تتمثل في الأنشطة التعليمية، والاستراتيجيات المتعلقة بتقويم المهارات الفونولوجية لدى التلميذ حيث تركز على تنمية المهارات القرائية لديه وتحسين الفهم القرائي. إضافة إلى أن البرامج العلاجية التي تقوم برفع مستوى التلميذ وتنمية قدراته اللغوية تختلف باختلاف نوع الصعوبة التي يواجهها التلميذ. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 118
|
410.090/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |