University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur عثمان آسيا
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
توظيف المقارنة النصية في تعليمية الصور البيانية والمحسنات البديعية : السنة الأولى من التعليم الثانوي جذع مشترك آداب أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
دواوي خديجة, Auteur ; عثمان آسيا, Auteur ; مولوج محمد أمين, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.120 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: 102-108، ملاحق جداول |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
المقاربة؛ الصور البيانية؛ المحسنات البديعية؛ |
| Index. décimale : |
410.083/M |
| Résumé : |
تتناول هذه الدراسة موضوعا مهما يشمل حقلا من حقول التعليم في الجزائر في مرحلة التعليم الثانوي ألا وهو: توظيف المقاربة النصية في تعليمية الصور البيانية والمحسنات البديعية السنة الأولى من التعليم الثانوي جذع مشترك آداب" عالجت في الجانب النظري فصلين الأول يشمل المقاربة النصية وكل ما يتعلق بها من مفاهيم، والفصل الثاني يشمل الصور البيانية والمحسنات البديعية المقررة في السنة الأولى من التعليم الثانوي جذع مشتلاك آداب. أما الجانب التطبيقي فتناولت فيه تحليل محتوى الكتاب شكلا ومضمونا وكذلك المدة الزمنية الخاصة بتدريس البلاغة، كما تناولت استبيانا وزع على عينة من الأساتذة جمعنا من خلاله النتائج.هدفت هذه الدراسة إلى الكشف ن مدى توظيف المقاربة النصية كطريقة نشطة في تدريس البلاغة خلال مرحلة التعليم الثانوي للسنة الأولى جذع مشترك آداب. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
توظيف المقارنة النصية في تعليمية الصور البيانية والمحسنات البديعية : السنة الأولى من التعليم الثانوي جذع مشترك آداب أنموذجا [texte imprimé] / دواوي خديجة, Auteur ; عثمان آسيا, Auteur ; مولوج محمد أمين, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.120 ; 30 سم. ببليوغرافيا: 102-108، ملاحق جداول Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
المقاربة؛ الصور البيانية؛ المحسنات البديعية؛ |
| Index. décimale : |
410.083/M |
| Résumé : |
تتناول هذه الدراسة موضوعا مهما يشمل حقلا من حقول التعليم في الجزائر في مرحلة التعليم الثانوي ألا وهو: توظيف المقاربة النصية في تعليمية الصور البيانية والمحسنات البديعية السنة الأولى من التعليم الثانوي جذع مشترك آداب" عالجت في الجانب النظري فصلين الأول يشمل المقاربة النصية وكل ما يتعلق بها من مفاهيم، والفصل الثاني يشمل الصور البيانية والمحسنات البديعية المقررة في السنة الأولى من التعليم الثانوي جذع مشتلاك آداب. أما الجانب التطبيقي فتناولت فيه تحليل محتوى الكتاب شكلا ومضمونا وكذلك المدة الزمنية الخاصة بتدريس البلاغة، كما تناولت استبيانا وزع على عينة من الأساتذة جمعنا من خلاله النتائج.هدفت هذه الدراسة إلى الكشف ن مدى توظيف المقاربة النصية كطريقة نشطة في تدريس البلاغة خلال مرحلة التعليم الثانوي للسنة الأولى جذع مشترك آداب. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 111
|
410.083/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |