University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur بن عيسى عنابي
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre de série : |
الجزء الثاني, ج.2 |
| Titre : |
سلوك المستهلك : عوامل التأثير النفسية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بن عيسى عنابي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
310ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
23سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-0613-9 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 297ص- 303ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
المستهلك؛ التأثير النفسي |
| Index. décimale : |
330.10.146 |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ثمانية فصول. خصص الفصل الأول للتعريف بسلوك المستهلك وأهمية دراسته. أما الفصل الثاني قيناقش بالتفصيل دوافع الشراء والإستهلاك وتقسيماتها وانواعها وأهم نظرياتها. ثم نعرض الاستراتيجيات التسويقية على أساس العارض في الدوافع وفي نهاية الفصل نتطرق لتقنيات قياس الدوافع. ويتناول الفصل الثالث موضوع الادراك والعلاقة بينها وبين سلوك المستهلك، ثم نتابع دراستنا للموضوع بشرح مفهوم المخاطرة المدركة وأنواعها ووسائلها تخفيضها وبعض التطبيقات التسويقية لها. ننتقل الى الفصل الرابع لدراسة التعلم حيث نناقش معنى التعلم ونظرياته مع التعرض لمبادئ التعلم. أما الفصل الخامس فيتم تخصيصه لدراسة الشخصية ونبدؤه بتعريف الشخصية ومحدداتها ثم نتحدث عن نظريات الشخصية، وفي نهاية الفصل نعرض بعض التطبيقات التسويقية لهذا الموضوع. ويهتم الفصل السادس بموضوع الاتجاهات ونبذؤه بشرح هذا المفهوم والمكونات الأساسية لها، ونتحدث بعد ذلك عن كيفية تكوينها وتوضيح وظائفها، ويهتم الفصل السابع بعملية انتشار المنتوجات الجديدة والوقت اللازم لقبولها من طرف الفئات المختلفة للمستهلكين. ونختم هذا الكتاب بالفصل الثامن حيث نخصصه لبعض النماذج التي حاولت تفسير سلوك المستهلك الشرائي والاستهلاكي.
|
| Note de contenu : |
الدوريات الأجنبية: 304ص-305ص |
الجزء الثاني, ج.2. سلوك المستهلك : عوامل التأثير النفسية [texte imprimé] / بن عيسى عنابي, Auteur . - ط.2 . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2010 . - 310ص : غلاف مصور وملون ; 23سم. ISBN : 978-9961-0-0613-9 بيبليوغرافيا: 297ص- 303ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
المستهلك؛ التأثير النفسي |
| Index. décimale : |
330.10.146 |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ثمانية فصول. خصص الفصل الأول للتعريف بسلوك المستهلك وأهمية دراسته. أما الفصل الثاني قيناقش بالتفصيل دوافع الشراء والإستهلاك وتقسيماتها وانواعها وأهم نظرياتها. ثم نعرض الاستراتيجيات التسويقية على أساس العارض في الدوافع وفي نهاية الفصل نتطرق لتقنيات قياس الدوافع. ويتناول الفصل الثالث موضوع الادراك والعلاقة بينها وبين سلوك المستهلك، ثم نتابع دراستنا للموضوع بشرح مفهوم المخاطرة المدركة وأنواعها ووسائلها تخفيضها وبعض التطبيقات التسويقية لها. ننتقل الى الفصل الرابع لدراسة التعلم حيث نناقش معنى التعلم ونظرياته مع التعرض لمبادئ التعلم. أما الفصل الخامس فيتم تخصيصه لدراسة الشخصية ونبدؤه بتعريف الشخصية ومحدداتها ثم نتحدث عن نظريات الشخصية، وفي نهاية الفصل نعرض بعض التطبيقات التسويقية لهذا الموضوع. ويهتم الفصل السادس بموضوع الاتجاهات ونبذؤه بشرح هذا المفهوم والمكونات الأساسية لها، ونتحدث بعد ذلك عن كيفية تكوينها وتوضيح وظائفها، ويهتم الفصل السابع بعملية انتشار المنتوجات الجديدة والوقت اللازم لقبولها من طرف الفئات المختلفة للمستهلكين. ونختم هذا الكتاب بالفصل الثامن حيث نخصصه لبعض النماذج التي حاولت تفسير سلوك المستهلك الشرائي والاستهلاكي.
|
| Note de contenu : |
الدوريات الأجنبية: 304ص-305ص |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
سلوك المستهلك : عوامل التأثير البيئية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بن عيسى عنابي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
301ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
23سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-0612-2 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:289ص- 296ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
المستهلك |
| Index. décimale : |
330.10.145 |
| Résumé : |
يهتم هذا الكتاب بمناقشة العوامل البيئية التي تؤثر في سلوك المستهلك وتدفعه إلى إتخاذ سلوك معين. ولقد جاءت فصول هذا الكتاب السبعة كمايلي: نبدأ بالفصل الأول بالتعريف بسلوك المستهلك وأسباب تطوره وزيادة الإهتمام بدراسته وعلاقته بالعلوم الأخرى. ننتقل إلى الفصل الثاني إلى دراسة عملية إتخاذ القرار الشرائي والإستهلاكي من جانب المستهلك النهائي بالإضافة إلى أساليب حل المشاكل التسويقية التي تواجه هذا الآخر. أما في الفصل الثالث، قيناقش مفهوم وخصائص الثقافة وطرق قياسها مع توضيح تأثير العوامل الثقافية على المزيج التسويقي في الأسواق الخارجية. ويتناول الفصل الرابع موضوع الطبقات الاجتماعية، ونتعرض فيه للخصائص الهامة لها وطرق قياسها . أما في الفصل الخامس، فيرتكز إهتمامنا على تعريف الجماعات المرجعية وخصائصها. ويهتم الفصل السادس بأهمية العائلة كوحدة إستهلاكية للكثير من السلع والخدمات وتوضيح الادوار التي يقوم بها أفراد العائلة الواحدة والمتعلقة بالسلوك الشرائي والاستهلاكي. ونختتم هذا الكتاب بالفصل السابع حيث نخصصه للظروف أو العوامل الموقفية المحيطة بعملية الشراء والإستهلاك. |
سلوك المستهلك : عوامل التأثير البيئية [texte imprimé] / بن عيسى عنابي, Auteur . - ط.2 . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2010 . - 301ص : غلاف مصور وملون ; 23سم. ISBN : 978-9961-0-0612-2 بيبليوغرافيا:289ص- 296ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
المستهلك |
| Index. décimale : |
330.10.145 |
| Résumé : |
يهتم هذا الكتاب بمناقشة العوامل البيئية التي تؤثر في سلوك المستهلك وتدفعه إلى إتخاذ سلوك معين. ولقد جاءت فصول هذا الكتاب السبعة كمايلي: نبدأ بالفصل الأول بالتعريف بسلوك المستهلك وأسباب تطوره وزيادة الإهتمام بدراسته وعلاقته بالعلوم الأخرى. ننتقل إلى الفصل الثاني إلى دراسة عملية إتخاذ القرار الشرائي والإستهلاكي من جانب المستهلك النهائي بالإضافة إلى أساليب حل المشاكل التسويقية التي تواجه هذا الآخر. أما في الفصل الثالث، قيناقش مفهوم وخصائص الثقافة وطرق قياسها مع توضيح تأثير العوامل الثقافية على المزيج التسويقي في الأسواق الخارجية. ويتناول الفصل الرابع موضوع الطبقات الاجتماعية، ونتعرض فيه للخصائص الهامة لها وطرق قياسها . أما في الفصل الخامس، فيرتكز إهتمامنا على تعريف الجماعات المرجعية وخصائصها. ويهتم الفصل السادس بأهمية العائلة كوحدة إستهلاكية للكثير من السلع والخدمات وتوضيح الادوار التي يقوم بها أفراد العائلة الواحدة والمتعلقة بالسلوك الشرائي والاستهلاكي. ونختتم هذا الكتاب بالفصل السابع حيث نخصصه للظروف أو العوامل الموقفية المحيطة بعملية الشراء والإستهلاك. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
سلوك المستهلك : عوامل التأثير البيئية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بن عيسى عنابي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
301ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
23سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:289ص- 296ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
Recherche sur les besoins des consommateur
|
| Mots-clés : |
المستهلك الشراء القرار التسويق |
| Index. décimale : |
658.834.001 |
| Résumé : |
يهتم هذا الكتاب بمناقشة العوامل البيئية التي تؤثر في سلوك المستهلك وتدفعه إلى إتخاذ سلوك معين. ولقد جاءت فصول هذا الكتاب السبعة كمايلي: نبدأ بالفصل الأول بالتعريف بسلوك المستهلك وأسباب تطوره وزيادة الإهتمام بدراسته وعلاقته بالعلوم الأخرى. ننتقل إلى الفصل الثاني إلى دراسة عملية إتخاذ القرار الشرائي والإستهلاكي من جانب المستهلك النهائي بالإضافة إلى أساليب حل المشاكل التسويقية التي تواجه هذا الآخر. أما في الفصل الثالث، قيناقش مفهوم وخصائص الثقافة وطرق قياسها مع توضيح تأثير العوامل الثقافية على المزيج التسويقي في الأسواق الخارجية. ويتناول الفصل الرابع موضوع الطبقات الاجتماعية، ونتعرض فيه للخصائص الهامة لها وطرق قياسها . أما في الفصل الخامس، فيرتكز إهتمامنا على تعريف الجماعات المرجعية وخصائصها. ويهتم الفصل السادس بأهمية العائلة كوحدة إستهلاكية للكثير من السلع والخدمات وتوضيح الادوار التي يقوم بها أفراد العائلة الواحدة والمتعلقة بالسلوك الشرائي والاستهلاكي. ونختتم هذا الكتاب بالفصل السابع حيث نخصصه للظروف أو العوامل الموقفية المحيطة بعملية الشراء والإستهلاك. |
سلوك المستهلك : عوامل التأثير البيئية [texte imprimé] / بن عيسى عنابي, Auteur . - ط.2 . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2010 . - 301ص : غلاف مصور وملون ; 23سم. بيبليوغرافيا:289ص- 296ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
Recherche sur les besoins des consommateur
|
| Mots-clés : |
المستهلك الشراء القرار التسويق |
| Index. décimale : |
658.834.001 |
| Résumé : |
يهتم هذا الكتاب بمناقشة العوامل البيئية التي تؤثر في سلوك المستهلك وتدفعه إلى إتخاذ سلوك معين. ولقد جاءت فصول هذا الكتاب السبعة كمايلي: نبدأ بالفصل الأول بالتعريف بسلوك المستهلك وأسباب تطوره وزيادة الإهتمام بدراسته وعلاقته بالعلوم الأخرى. ننتقل إلى الفصل الثاني إلى دراسة عملية إتخاذ القرار الشرائي والإستهلاكي من جانب المستهلك النهائي بالإضافة إلى أساليب حل المشاكل التسويقية التي تواجه هذا الآخر. أما في الفصل الثالث، قيناقش مفهوم وخصائص الثقافة وطرق قياسها مع توضيح تأثير العوامل الثقافية على المزيج التسويقي في الأسواق الخارجية. ويتناول الفصل الرابع موضوع الطبقات الاجتماعية، ونتعرض فيه للخصائص الهامة لها وطرق قياسها . أما في الفصل الخامس، فيرتكز إهتمامنا على تعريف الجماعات المرجعية وخصائصها. ويهتم الفصل السادس بأهمية العائلة كوحدة إستهلاكية للكثير من السلع والخدمات وتوضيح الادوار التي يقوم بها أفراد العائلة الواحدة والمتعلقة بالسلوك الشرائي والاستهلاكي. ونختتم هذا الكتاب بالفصل السابع حيث نخصصه للظروف أو العوامل الموقفية المحيطة بعملية الشراء والإستهلاك. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)