University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur متيجي روفيدة
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
توظيف نظرية اللسانيات النسبية في تعليمية النحو العربي : المستوى الثاني من التعليم المتوسط أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بالي حسناء, Auteur ; متيجي روفيدة, Auteur ; بن بناجي عبد الناصر, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.117 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: 112-115 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
اللسانيات النسبية، اللسانيات الكلية، تعليمية النحو العربي، فرضية كسبية |
| Index. décimale : |
410.076/M |
| Résumé : |
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على نظرية اللسانيات النسبية وكيفية استثمارها في تعليمية النحو العربي، حيث جاءت هذه النظرية كرد فعل على اللسانيات الكلية بزعامة تشومسكي الذي سعى إلى بناء نظرية لغوية ذات أسس عقلية، حيث سعى إلى تعميم لغته وقواعده على سائر اللغات ، الإنسانية الأمر الذي عاد بالسلب على تعليمية النحو العربي كون اللغات مختلفة، هذا مادعى الاوراغي إلى إعادة النظر في هذه المسألة من خلال نظرية اللسانية النسبية التي تسعى إلى دراسة كل لغة غلى حدة. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
توظيف نظرية اللسانيات النسبية في تعليمية النحو العربي : المستوى الثاني من التعليم المتوسط أنموذجا [texte imprimé] / بالي حسناء, Auteur ; متيجي روفيدة, Auteur ; بن بناجي عبد الناصر, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.117 ; 30 سم. ببليوغرافيا: 112-115 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
اللسانيات النسبية، اللسانيات الكلية، تعليمية النحو العربي، فرضية كسبية |
| Index. décimale : |
410.076/M |
| Résumé : |
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على نظرية اللسانيات النسبية وكيفية استثمارها في تعليمية النحو العربي، حيث جاءت هذه النظرية كرد فعل على اللسانيات الكلية بزعامة تشومسكي الذي سعى إلى بناء نظرية لغوية ذات أسس عقلية، حيث سعى إلى تعميم لغته وقواعده على سائر اللغات ، الإنسانية الأمر الذي عاد بالسلب على تعليمية النحو العربي كون اللغات مختلفة، هذا مادعى الاوراغي إلى إعادة النظر في هذه المسألة من خلال نظرية اللسانية النسبية التي تسعى إلى دراسة كل لغة غلى حدة. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 104
|
410.076/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |