University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur عبيد آمال
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
المظاهر اللسانية لعسر القراءة دراسة وصفية : المرحلة الابتدائية أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبيد آمال, Auteur ; شودار مريم, Auteur ; محمد أنيس الطيب, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.105 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا:91-105 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
المظاهر اللسانية؛ عسر القراءة؛ المعلم؛ دراسة وصفية |
| Index. décimale : |
410.075/M |
| Résumé : |
تعددت صعوبات التعلم في وقتنا الحاضر، بالرغم من التطور الحاصل على مستوى التعليم.إلا أننا لم نتمكن من امتصاص تفاقم هذه الظاهرة، خاصة الصعوبات الأكاديمية وبصفة أدق صعوبات القراءة (عسر القراءة). كونه اظطراب يندرج ضمن اظطرابات اللغة المكتوبة، وذلك بعدم قدرة التلميذ من التعرف على الكلمات المكتوبة أثناء القراءة الجهرية بصفة سليمة مقارنة بأقرانه. ارتأينا في هذا البحث التركيز على أهم المظاهر اللسانية، التي تقوم عليها اللغة للتشخيص المبكر لهذه الحالات. لذا يجل على المعلم أن يكون ملما بهذه المظاهر(مستويات اللغة).لكي يستطيع وصف حالتهم بدقة وإحالتهم للأرطفونين للحد من هذا الاظطراب. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
المظاهر اللسانية لعسر القراءة دراسة وصفية : المرحلة الابتدائية أنموذجا [texte imprimé] / عبيد آمال, Auteur ; شودار مريم, Auteur ; محمد أنيس الطيب, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.105 ; 30 سم. ببليوغرافيا:91-105 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
المظاهر اللسانية؛ عسر القراءة؛ المعلم؛ دراسة وصفية |
| Index. décimale : |
410.075/M |
| Résumé : |
تعددت صعوبات التعلم في وقتنا الحاضر، بالرغم من التطور الحاصل على مستوى التعليم.إلا أننا لم نتمكن من امتصاص تفاقم هذه الظاهرة، خاصة الصعوبات الأكاديمية وبصفة أدق صعوبات القراءة (عسر القراءة). كونه اظطراب يندرج ضمن اظطرابات اللغة المكتوبة، وذلك بعدم قدرة التلميذ من التعرف على الكلمات المكتوبة أثناء القراءة الجهرية بصفة سليمة مقارنة بأقرانه. ارتأينا في هذا البحث التركيز على أهم المظاهر اللسانية، التي تقوم عليها اللغة للتشخيص المبكر لهذه الحالات. لذا يجل على المعلم أن يكون ملما بهذه المظاهر(مستويات اللغة).لكي يستطيع وصف حالتهم بدقة وإحالتهم للأرطفونين للحد من هذا الاظطراب. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 103
|
410.075/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |