University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur الشيكر إحسان
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الإضطرابات اللغوية عند المتعلم المتوحد : الطور الابتدائي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الشيكر إحسان, Auteur ; حمودي نادية, Auteur ; بودرباني ليلى, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.77 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا:69-72، ملاحق، جداول |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الإضطرابات اللغوية؛ الطفل المتوحد؛ الدمج |
| Index. décimale : |
410.071/M |
| Résumé : |
ترمي هذه الدراسة إلى التعريف بالإضطرابات اللغوية عند الطفل المتعلم المتوحد وأهم المعيقات التي تقف كحاجز أمامه لتعيق عملية التواصل لديه حيث يعتبر الموضوع موضوع حديث في الدراسات اللسانية والدراسة النفسية.فقد حاولت هذه الدراسة التعرف أكثر على أهم الإضطرابات اللغوية وذكر أشكالها وتصنيفها وذكر أكثر المستويات اللغوية تضررا عند المتعلم المتوحد كما تطرقنا إلى موضوع الدمج المدرسي لهذه الفئة ومدى إمكانياته ونسبة نجاحه. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
الإضطرابات اللغوية عند المتعلم المتوحد : الطور الابتدائي [texte imprimé] / الشيكر إحسان, Auteur ; حمودي نادية, Auteur ; بودرباني ليلى, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.77 ; 30 سم. ببليوغرافيا:69-72، ملاحق، جداول Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الإضطرابات اللغوية؛ الطفل المتوحد؛ الدمج |
| Index. décimale : |
410.071/M |
| Résumé : |
ترمي هذه الدراسة إلى التعريف بالإضطرابات اللغوية عند الطفل المتعلم المتوحد وأهم المعيقات التي تقف كحاجز أمامه لتعيق عملية التواصل لديه حيث يعتبر الموضوع موضوع حديث في الدراسات اللسانية والدراسة النفسية.فقد حاولت هذه الدراسة التعرف أكثر على أهم الإضطرابات اللغوية وذكر أشكالها وتصنيفها وذكر أكثر المستويات اللغوية تضررا عند المتعلم المتوحد كما تطرقنا إلى موضوع الدمج المدرسي لهذه الفئة ومدى إمكانياته ونسبة نجاحه. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 099
|
410.071/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |