University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار المريخ للنشر :المملكة العربية السعودية
Documents disponibles chez cet éditeur (4)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الاقتصاد الجزئي : المفاهيم و التطبيقات |
| Titre original : |
C Microeconomice,Concepts and Applications. |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
هولتن و لسون جي, Auteur ; كامل سلمان العاني, Traducteur ; محمد ابراهيم منصور, Auteur ; سلطان المحمد السلطان, Producteur |
| Editeur : |
دار المريخ للنشر :المملكة العربية السعودية |
| Année de publication : |
2011 |
| Importance : |
640ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9960-24-093-8 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) |
| Catégories : |
اقتصاد جزئي
|
| Mots-clés : |
الاقتصادالجزئي؛اقتصاد السوق؛الانتاج؛البرمجة الخطية؛الاحتكار؛الاقتصاد و البيئة؛التضخم؛البطالة |
| Index. décimale : |
330.13.17 |
| Résumé : |
لقد تم اعداد هذا الكتاب ليكون مقرار دراسيا لمادة الاقتصاد الجزئي المتوسط لطلبة البكالوريوس،و مع ذلك فيمكن استخدام اجزاء كبيرة منه للدراسات العليا،و يتميز اسلوب الكتاب بالوضوح و الدقة و البعد عن الشكلية و التقليد ،و لعل اهم مميزاته ايضا انه يزود الطلاب باساس متين في نظرية الاقتصاد الجزئي دون اللجوء الى التعقيد.كما ان المتطلبات الاساسية لفهم نظرية الاقتصاد الجزئي و تطيقاتها باستخدام هذا الكتاب ليست كثيرة و لا تتعدى مقررا في مبادئ الاقتصاد و الماما بالعلاقات الجبرية و البيانية.
و يشتمل هذا الكتاب على جزئين ،الاول ، يحتوي على ارعة عشر فصلا تمثل جوهر النظرية الاقتصادية الجزئية.و تؤكد هذه الفصول على المنطق و الطرقالتي تشكل العمود الفقري لنظرية الاقتصاد الجزئي،و كذللك ترسم العلاقة التطبيقية بين هذه المفاهيم النظرية و المشاكل الاقتصادية المعاصرة.
اما الجزء الثاني من هذا الكتب فيحتوي على تطبيقات اضافية اخرى لنظرية الاقتصاد الجزئي في اربعة مجالات مما يوفر للطالب فرصة ملاحظة الكيفية التي يمكن بها استخدام مختلف ادوات و اساليب الاقتصاد الجزئي لفهم و تحليل مختلف المسائل.و هذه المجالات تشتمل على اربعة فصول في ميادين الزراعة،و السياسة الضريبية و المجتمع،و الاقتصاد و البيئة،و التضخم و البطالة |
الاقتصاد الجزئي = C Microeconomice,Concepts and Applications. : المفاهيم و التطبيقات [texte imprimé] / هولتن و لسون جي, Auteur ; كامل سلمان العاني, Traducteur ; محمد ابراهيم منصور, Auteur ; سلطان المحمد السلطان, Producteur . - دار المريخ للنشر :المملكة العربية السعودية, 2011 . - 640ص. : غلاف مصور و ملون ; 24سم. ISSN : 9960-24-093-8 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Anglais ( eng)
| Catégories : |
اقتصاد جزئي
|
| Mots-clés : |
الاقتصادالجزئي؛اقتصاد السوق؛الانتاج؛البرمجة الخطية؛الاحتكار؛الاقتصاد و البيئة؛التضخم؛البطالة |
| Index. décimale : |
330.13.17 |
| Résumé : |
لقد تم اعداد هذا الكتاب ليكون مقرار دراسيا لمادة الاقتصاد الجزئي المتوسط لطلبة البكالوريوس،و مع ذلك فيمكن استخدام اجزاء كبيرة منه للدراسات العليا،و يتميز اسلوب الكتاب بالوضوح و الدقة و البعد عن الشكلية و التقليد ،و لعل اهم مميزاته ايضا انه يزود الطلاب باساس متين في نظرية الاقتصاد الجزئي دون اللجوء الى التعقيد.كما ان المتطلبات الاساسية لفهم نظرية الاقتصاد الجزئي و تطيقاتها باستخدام هذا الكتاب ليست كثيرة و لا تتعدى مقررا في مبادئ الاقتصاد و الماما بالعلاقات الجبرية و البيانية.
و يشتمل هذا الكتاب على جزئين ،الاول ، يحتوي على ارعة عشر فصلا تمثل جوهر النظرية الاقتصادية الجزئية.و تؤكد هذه الفصول على المنطق و الطرقالتي تشكل العمود الفقري لنظرية الاقتصاد الجزئي،و كذللك ترسم العلاقة التطبيقية بين هذه المفاهيم النظرية و المشاكل الاقتصادية المعاصرة.
اما الجزء الثاني من هذا الكتب فيحتوي على تطبيقات اضافية اخرى لنظرية الاقتصاد الجزئي في اربعة مجالات مما يوفر للطالب فرصة ملاحظة الكيفية التي يمكن بها استخدام مختلف ادوات و اساليب الاقتصاد الجزئي لفهم و تحليل مختلف المسائل.و هذه المجالات تشتمل على اربعة فصول في ميادين الزراعة،و السياسة الضريبية و المجتمع،و الاقتصاد و البيئة،و التضخم و البطالة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
بحوث التسويق : مدخل تطبيقي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
ثوماس كنيير, Auteur ; جميس آر تايلور, Auteur ; عبد الرحمن دعالة بيلة, Traducteur ; محمد مصطفى عبد الرزاق, Traducteur |
| Editeur : |
دار المريخ للنشر :المملكة العربية السعودية |
| Importance : |
1312ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ بحوث التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.135 |
| Résumé : |
يعد هذا المرجع بجزئيه من المراجع الهامة في مجال بحوث التسويق، فقد جاء الجزء الثاني وهو كتاب مستقل فنجد فيه طرق جمع البيانات، وتعميم نماذج جمع البيانات، وعمليات جمع البيانات ميدانيا. ثم انتقل إلى تشغيل البيانات، وتحليل بيانات المتغير الفردي، وتحليل بيانات متغيرين ما، وتحليل بيانات المتغيرات المتعددة، وكتابة التقرير النهائي بنتائج البحث، وأخيرا نجد أن القسم الأخير يتحدث عن قياس الطلب والتنبؤ به، وبحوث المنتجات والاختبار التسويقي، وبحوث الاعلان. كما أن الكتاب يشمل في نهاية كل فصل ملخص للفصل، وأسئلة للمناقشة ، وقراءات مقترحة، كذلك من الحالات على بعض الفصول، ثم ينتهي الكتاب بالمصطلحات العلمية والملاحق. |
| Note de contenu : |
مصطلحات: 1200ص / ملحق :1307ص |
بحوث التسويق : مدخل تطبيقي [texte imprimé] / ثوماس كنيير, Auteur ; جميس آر تايلور, Auteur ; عبد الرحمن دعالة بيلة, Traducteur ; محمد مصطفى عبد الرزاق, Traducteur . - دار المريخ للنشر :المملكة العربية السعودية, [s.d.] . - 1312ص : غلاف مصور وملون ; 24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ بحوث التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.135 |
| Résumé : |
يعد هذا المرجع بجزئيه من المراجع الهامة في مجال بحوث التسويق، فقد جاء الجزء الثاني وهو كتاب مستقل فنجد فيه طرق جمع البيانات، وتعميم نماذج جمع البيانات، وعمليات جمع البيانات ميدانيا. ثم انتقل إلى تشغيل البيانات، وتحليل بيانات المتغير الفردي، وتحليل بيانات متغيرين ما، وتحليل بيانات المتغيرات المتعددة، وكتابة التقرير النهائي بنتائج البحث، وأخيرا نجد أن القسم الأخير يتحدث عن قياس الطلب والتنبؤ به، وبحوث المنتجات والاختبار التسويقي، وبحوث الاعلان. كما أن الكتاب يشمل في نهاية كل فصل ملخص للفصل، وأسئلة للمناقشة ، وقراءات مقترحة، كذلك من الحالات على بعض الفصول، ثم ينتهي الكتاب بالمصطلحات العلمية والملاحق. |
| Note de contenu : |
مصطلحات: 1200ص / ملحق :1307ص |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)

| Titre : |
أساسيات التسويق |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
جاري ارمسترونج, Auteur ; فيليب كولتر, Auteur ; سرور علي إبراهيم, Traducteur ; عبد المرضي حامد عزام, Traducteur ; بن براهيم العبد المنعم, Traducteur |
| Editeur : |
دار المريخ للنشر :المملكة العربية السعودية |
| Année de publication : |
2009 |
| Importance : |
1320ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
27 سم |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا: 1298ص-1320ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق/المنتجات/المبيعات/الإعلان |
| Index. décimale : |
330.10.10 |
| Résumé : |
يتكون الكتاب الثاني من الفصل الحادي عشر إلى الفصل العشرون. الفصل الحادي والعشرون:تسعير المنتجات-استراتيجيات التسعير.الفصل الثاني عشر:قنوات التسويق-وإدارة سلسلة العرض. الفصل الثالث عشر: تجارة التجزئة-وتجارة الجملة.الفصل الرابع عشر:استراتيجية اتصالات التسويق المتكاملة. أما الفصل الخامس عشر:الإعلان،وترويج المبيعات، والعلاقات العامة.الفصل السادس عشر: البيع الشخصي،والتسويق المباشر.الفصل السابع عشر:إنتاج ميزة تنافسية.الفصل الثامن عشر: التسويق في العصر الرقمي. الفصل التاسع عشر:السوق العالمي.الفصل العشرون:المسؤولية الإجتماعية،وأخلاقيات التسويق. |
أساسيات التسويق [texte imprimé] / جاري ارمسترونج, Auteur ; فيليب كولتر, Auteur ; سرور علي إبراهيم, Traducteur ; عبد المرضي حامد عزام, Traducteur ; بن براهيم العبد المنعم, Traducteur . - دار المريخ للنشر :المملكة العربية السعودية, 2009 . - 1320ص : غلاف مصور وملون ; 27 سم. بيبلوغرافيا: 1298ص-1320ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق/المنتجات/المبيعات/الإعلان |
| Index. décimale : |
330.10.10 |
| Résumé : |
يتكون الكتاب الثاني من الفصل الحادي عشر إلى الفصل العشرون. الفصل الحادي والعشرون:تسعير المنتجات-استراتيجيات التسعير.الفصل الثاني عشر:قنوات التسويق-وإدارة سلسلة العرض. الفصل الثالث عشر: تجارة التجزئة-وتجارة الجملة.الفصل الرابع عشر:استراتيجية اتصالات التسويق المتكاملة. أما الفصل الخامس عشر:الإعلان،وترويج المبيعات، والعلاقات العامة.الفصل السادس عشر: البيع الشخصي،والتسويق المباشر.الفصل السابع عشر:إنتاج ميزة تنافسية.الفصل الثامن عشر: التسويق في العصر الرقمي. الفصل التاسع عشر:السوق العالمي.الفصل العشرون:المسؤولية الإجتماعية،وأخلاقيات التسويق. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(10)

| Titre : |
محاسبة المؤسسات الفندقية : منهج علمي لتخطيط و رقابة و قياس الاداء الفندقى |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد نبيل علام, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
دار المريخ للنشر :المملكة العربية السعودية |
| Année de publication : |
1992 |
| Importance : |
432ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:429ص.-432ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الفنادق؛ المحاسبة؛ قياس الاداء الفندقي |
| Index. décimale : |
330.12.13 |
| Résumé : |
يهدف الكتاب الى تنشيط ديناميكية الادارة في المجال الفندقي عن طريق عرض و تقديم الاسس العلمية المحاسبية و المفاهيم العملية التطبيقية لهذا الفؤع من فروع المحاسبة.
فحقيقة الامر ان المكتبة العربية لم يقدم لها حتى اليوم مرجع محاسبي متكامل ينقل الاهتمام من مجرد التركيز على النواحى الاجرائية و اساسيات القيد و التسجيل المحاسبلى لذلك النشاط ،دون اهمال لجوانب المحاسبية للقياس و التقرير عن نتائج ذلك الاداء.فالكتابات المحاسبية المحدودة على المستوى العربي في المجال الفندقى لا تعدو.
و هذا الكتاب يحتوى على ستة ابواب رئيسية: تناول الباب الاول اساسيات النظام المحاسبى في الفنادق،الباب الثاني الانشطة و الوظائف الفندقية الفنية و المعاونة، الباب الثالث الدفاتر و القيود و الدورات المستندية الفندقية،الباب الرابع الجرد و الحسابات الختامية الفندقية،الباب الخامس الموازنات التخطيطية الفندقية،و اخير اختص الباب السادس بالاساليب التحليلية في القطاع الفندقى. |
محاسبة المؤسسات الفندقية : منهج علمي لتخطيط و رقابة و قياس الاداء الفندقى [texte imprimé] / محمد نبيل علام, Auteur . - ط.1 . - دار المريخ للنشر :المملكة العربية السعودية, 1992 . - 432ص. : غلاف ملون ; 24سم. بيبليوغرافيا:429ص.-432ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الفنادق؛ المحاسبة؛ قياس الاداء الفندقي |
| Index. décimale : |
330.12.13 |
| Résumé : |
يهدف الكتاب الى تنشيط ديناميكية الادارة في المجال الفندقي عن طريق عرض و تقديم الاسس العلمية المحاسبية و المفاهيم العملية التطبيقية لهذا الفؤع من فروع المحاسبة.
فحقيقة الامر ان المكتبة العربية لم يقدم لها حتى اليوم مرجع محاسبي متكامل ينقل الاهتمام من مجرد التركيز على النواحى الاجرائية و اساسيات القيد و التسجيل المحاسبلى لذلك النشاط ،دون اهمال لجوانب المحاسبية للقياس و التقرير عن نتائج ذلك الاداء.فالكتابات المحاسبية المحدودة على المستوى العربي في المجال الفندقى لا تعدو.
و هذا الكتاب يحتوى على ستة ابواب رئيسية: تناول الباب الاول اساسيات النظام المحاسبى في الفنادق،الباب الثاني الانشطة و الوظائف الفندقية الفنية و المعاونة، الباب الثالث الدفاتر و القيود و الدورات المستندية الفندقية،الباب الرابع الجرد و الحسابات الختامية الفندقية،الباب الخامس الموازنات التخطيطية الفندقية،و اخير اختص الباب السادس بالاساليب التحليلية في القطاع الفندقى. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)