University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur مكتبة الجامعة الشارقة
Documents disponibles chez cet éditeur (4)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
إدارة التسويق |
| Titre original : |
Marketing Management |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
ثامر البكري, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.5 |
| Editeur : |
عمان [الاردن] : اثراء للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2015 |
| Autre Editeur : |
مكتبة الجامعة الشارقة |
| Importance : |
480ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-78-199-6 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 469ص-475ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
إدارة التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.119 |
| Résumé : |
جاء الكتاب في خمس عشر فصلا. الفصل الأول مدخل في التسويق. الفصل الثاني البيئة التسويقية. الفصل الثالث نظام المعلومات التسويقية وبحوث التسويق.الفصل الرابع إستراتيجات التسويق وتجزئة السوق. الفصل الخامس أسواق المستهلك وسلوك الشراء. الفصل السادس سوق منظمات الأعمال وسلوكها الشرائي. الفصل السابع المنتج. الفصل الثامن الخدمات. الفصل التاسع الاتصالات التسويقية الترويج. الفصل العاشر التسعير. الفصل الحادي عشر القنوات التسويقية التوزيع. الفصل الثاني عشر التوزيع المادي اللوجستك. الفصل الثالث عشر المبيعات. الفصل الرابع عشر المشتريات. الفصل الخامس عشر التسويق الدولي. |
إدارة التسويق = Marketing Management [texte imprimé] / ثامر البكري, Auteur . - ط.5 . - عمان [الاردن] : اثراء للنشر و التوزيع : مكتبة الجامعة الشارقة, 2015 . - 480ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-78-199-6 بيبليوغرافيا: 469ص-475ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
التسويق
|
| Mots-clés : |
إدارة التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.119 |
| Résumé : |
جاء الكتاب في خمس عشر فصلا. الفصل الأول مدخل في التسويق. الفصل الثاني البيئة التسويقية. الفصل الثالث نظام المعلومات التسويقية وبحوث التسويق.الفصل الرابع إستراتيجات التسويق وتجزئة السوق. الفصل الخامس أسواق المستهلك وسلوك الشراء. الفصل السادس سوق منظمات الأعمال وسلوكها الشرائي. الفصل السابع المنتج. الفصل الثامن الخدمات. الفصل التاسع الاتصالات التسويقية الترويج. الفصل العاشر التسعير. الفصل الحادي عشر القنوات التسويقية التوزيع. الفصل الثاني عشر التوزيع المادي اللوجستك. الفصل الثالث عشر المبيعات. الفصل الرابع عشر المشتريات. الفصل الخامس عشر التسويق الدولي. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)

| Titre : |
مبادئ المحاسبة المالية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
مسعد محمود الشرقاوي, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1. |
| Editeur : |
مكتبة الجامعة الشارقة |
| Année de publication : |
2009 |
| Autre Editeur : |
عمان [الاردن] : اثراء للنشر و التوزيع |
| Importance : |
632ص. |
| Présentation : |
غ.مصور وملون. |
| Format : |
24سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-493-64-6 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 631ص- 632ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
المحاسبة المالية |
| Index. décimale : |
330.09.72 |
| Résumé : |
يتضمن هذا المؤلف خمسة عشر فصلا وذلك على النحو التالي: الفصل الأول نظام المحاسبة المالية. أما الفصل الثاني القيد والترحيل وإعداد ميزان المراجعة. الفصل الثالث قيود التسوية. وجاء الفصل الرابع استكمال الدورة المحاسبية. الفصل الخامس المحاسبة في المنشآت التجارية ونظام الجرد المستمر. الفصل السادس المحاسبة عن المخزون السلعي ونظام الجرد الدوري. الفصل السابع نظم المعلومات المحاسبية واليوميات الخاصة في ظل نظامي الجرد المستمر والجرد الدوري. أما الفصل الثامن المحاسبة عن الأصول الثابتة الملموسة والموارد الطبيعية والأصول غير الملموسة. الفصل التاسع الرقابة الداخلية والنقدية بالخزينة والبنك وصندوق المصروفات النثرية. الفصل العاشر المحاسبة عن العملاء. الفصل الحادي عشر المحاسبة عن الأوراق التجارية. الفصل الثاني عشر المحاسبة عن الإلتزامات المتداولة. الفصل الثالث عشر المحاسبة عن الالتزامات طويلة الأجل. الفصل الرابع عشر المحاسبة عن الاستثمارات. الفصل الخامس عشر قائمة التدفقات النقدية. |
مبادئ المحاسبة المالية [texte imprimé] / مسعد محمود الشرقاوي, Auteur . - ط.1. . - مكتبة الجامعة الشارقة : عمان [الاردن] : اثراء للنشر و التوزيع, 2009 . - 632ص. : غ.مصور وملون. ; 24سم. ISBN : 978-9957-493-64-6 بيبليوغرافيا: 631ص- 632ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
المحاسبة المالية |
| Index. décimale : |
330.09.72 |
| Résumé : |
يتضمن هذا المؤلف خمسة عشر فصلا وذلك على النحو التالي: الفصل الأول نظام المحاسبة المالية. أما الفصل الثاني القيد والترحيل وإعداد ميزان المراجعة. الفصل الثالث قيود التسوية. وجاء الفصل الرابع استكمال الدورة المحاسبية. الفصل الخامس المحاسبة في المنشآت التجارية ونظام الجرد المستمر. الفصل السادس المحاسبة عن المخزون السلعي ونظام الجرد الدوري. الفصل السابع نظم المعلومات المحاسبية واليوميات الخاصة في ظل نظامي الجرد المستمر والجرد الدوري. أما الفصل الثامن المحاسبة عن الأصول الثابتة الملموسة والموارد الطبيعية والأصول غير الملموسة. الفصل التاسع الرقابة الداخلية والنقدية بالخزينة والبنك وصندوق المصروفات النثرية. الفصل العاشر المحاسبة عن العملاء. الفصل الحادي عشر المحاسبة عن الأوراق التجارية. الفصل الثاني عشر المحاسبة عن الإلتزامات المتداولة. الفصل الثالث عشر المحاسبة عن الالتزامات طويلة الأجل. الفصل الرابع عشر المحاسبة عن الاستثمارات. الفصل الخامس عشر قائمة التدفقات النقدية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)

| Titre : |
نظم المعلومات التسويقية : مدخل الى تكنولوجيا المعلومات |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد عبد حسين الطائي, Auteur ; تيسير محمد العجارمة, Auteur |
| Editeur : |
اثراء للنشر والتوزيع الأردن |
| Autre Editeur : |
مكتبة الجامعة الشارقة |
| Importance : |
264ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-493-43-1 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 259ص - 264ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
ادارة المبيعات ؛ تكنولوجيا المعلومات |
| Index. décimale : |
330.10.20 |
| Résumé : |
يأتي هذا الكتاب بفصوله التسعة على الأبعاد المهمة لموضوع نظم المعلومات التسويقية من خلال مدخل تكنولوجيا المعلومات . إذ تناول الفصل الأول مفهوم نظام المعلومات التسويقية وأهميته وأهم العوامل التي أسهمت في نشوء فكرة هذا النظام وفي تطورها لاحقا، ويتناول الفصل الثاني عناصر نظام المعلومات التسويقية في إطار مفهوم نظرية النظام الذي يشير إلى وجود أربعة عناصر للنظام وهي المدخلات وعمليات المعالجة والمخرجات والتغذية العكسية، واستعرض الفصل الثالث أهم المستلزمات الضرورية لإدارة وتشغيل نظام المعلومات التسويقية تمثلت هذه المستلزمات بالبشرية والأجهزة والمعدات والبرمجيات. واشتمل الفصل الرابع على مكونات نظام المعلومات التسويقية والتي تمثلت بنظامي البحوث التسويقية والإستخبارات التسويقية، وركز الفصل الخامس على أنواع المعلومات التسويقية وأهم مصادرها التقليدية والإلكترونية ، والالية التي يمكن اعتمادها في تحليل حاجات مدراء التسويق من المعلومات وفي تحديد تلك المصادر . وإنصب الفصل السادس على بيان دور نظم المعلومات التسويقية في التخطيط للأنشطة التسويقية وفي الرقابة على تنفيذ هذه الأنشطة، وتناول الفصل السابع دور نظم المعلومات التسويقية في صنع القرارات التسويقية الاستراتيجية المختلفة في اطار عناصر المزيج التسويقي وفي الرقابة على تنفيذ هذه الأنشطة ، وتناول الفصل السابع دور نظم المعلومات التسويقية في صنع القرارات التسويقية الاستراتيجية المختلفة في إطار عناصر المزيج التسويقي وفي إطار دورة حياة المنتج، وتضمن الفصل الثامن خصوصية البيانات التسويقية مستعرضا مفهوم الخصوصية وأهميتها والحقائق المرتبطة بها وأساليب حمايتها.
واختتم الكتاب بالفصل التاسع الذي ركز على نظام دعم القرارات التسويقية مبينا مفهوم هذا النظام وخصائصه ، مكوناته ومراحل تصميمه ، دوره في مساندة ودعم مدراء التسويق في صنع القرارات التسويقية مع نماذج تطبيقية له. |
نظم المعلومات التسويقية : مدخل الى تكنولوجيا المعلومات [texte imprimé] / محمد عبد حسين الطائي, Auteur ; تيسير محمد العجارمة, Auteur . - اثراء للنشر والتوزيع الأردن : مكتبة الجامعة الشارقة, [s.d.] . - 264ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-493-43-1 بيبليوغرافيا: 259ص - 264ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
ادارة المبيعات ؛ تكنولوجيا المعلومات |
| Index. décimale : |
330.10.20 |
| Résumé : |
يأتي هذا الكتاب بفصوله التسعة على الأبعاد المهمة لموضوع نظم المعلومات التسويقية من خلال مدخل تكنولوجيا المعلومات . إذ تناول الفصل الأول مفهوم نظام المعلومات التسويقية وأهميته وأهم العوامل التي أسهمت في نشوء فكرة هذا النظام وفي تطورها لاحقا، ويتناول الفصل الثاني عناصر نظام المعلومات التسويقية في إطار مفهوم نظرية النظام الذي يشير إلى وجود أربعة عناصر للنظام وهي المدخلات وعمليات المعالجة والمخرجات والتغذية العكسية، واستعرض الفصل الثالث أهم المستلزمات الضرورية لإدارة وتشغيل نظام المعلومات التسويقية تمثلت هذه المستلزمات بالبشرية والأجهزة والمعدات والبرمجيات. واشتمل الفصل الرابع على مكونات نظام المعلومات التسويقية والتي تمثلت بنظامي البحوث التسويقية والإستخبارات التسويقية، وركز الفصل الخامس على أنواع المعلومات التسويقية وأهم مصادرها التقليدية والإلكترونية ، والالية التي يمكن اعتمادها في تحليل حاجات مدراء التسويق من المعلومات وفي تحديد تلك المصادر . وإنصب الفصل السادس على بيان دور نظم المعلومات التسويقية في التخطيط للأنشطة التسويقية وفي الرقابة على تنفيذ هذه الأنشطة، وتناول الفصل السابع دور نظم المعلومات التسويقية في صنع القرارات التسويقية الاستراتيجية المختلفة في اطار عناصر المزيج التسويقي وفي الرقابة على تنفيذ هذه الأنشطة ، وتناول الفصل السابع دور نظم المعلومات التسويقية في صنع القرارات التسويقية الاستراتيجية المختلفة في إطار عناصر المزيج التسويقي وفي إطار دورة حياة المنتج، وتضمن الفصل الثامن خصوصية البيانات التسويقية مستعرضا مفهوم الخصوصية وأهميتها والحقائق المرتبطة بها وأساليب حمايتها.
واختتم الكتاب بالفصل التاسع الذي ركز على نظام دعم القرارات التسويقية مبينا مفهوم هذا النظام وخصائصه ، مكوناته ومراحل تصميمه ، دوره في مساندة ودعم مدراء التسويق في صنع القرارات التسويقية مع نماذج تطبيقية له. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)

| Titre : |
هندسة الموارد البشرية في صناعة الفنادق : افكار حديثة و رؤية مستقبلية |
| Titre original : |
Human Resources Architecture for Hotel Industry |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
موفق عدنان عبد الجبار الحميري, Auteur ; امين احمد محبوب المومني, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1 |
| Editeur : |
عمان [الاردن] : اثراء للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2011 |
| Autre Editeur : |
مكتبة الجامعة الشارقة |
| Importance : |
280ص. |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-78-101-9 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:275ص.-280ص. |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
صناعة الفنادق؛ادارة الاعمال؛ادارة الموارد البشرية |
| Index. décimale : |
330.12.23 |
| Résumé : |
تقديم .ص:19.
الفصل الأول:الموارد البشرية : نظرة عامة و تطور مفاهيمي.ص:23.
الفصل الثاني:خصائص و تركبية القوى العاملة في صناعة الفنادق.ص:47.
الفصل الثالث:تخطيط القوى العاملة في صناعة الفنادق.ص:73.
الفصل الرابع :إستقطاب الأيدي العاملة للمنشآت الفندقية.ص":89.
الفصل الخامس:الإختيار و التعيين.ث:107.
الفصل السادس:تقييم برامج التدريب الفندقي.ص:129.
الفصل السابع:الرضا الوظيفي.ص:167.
الفصل الثامن:عوامل تحفيز العاملين.ص:187.
الفصل التاسع:تقييم أداء العاملين.ص:205.
الفصل العاشر:دوران العمل في قطاع الفنادق.ص:241.
الملاحق.ص:259. |
هندسة الموارد البشرية في صناعة الفنادق = Human Resources Architecture for Hotel Industry : افكار حديثة و رؤية مستقبلية [texte imprimé] / موفق عدنان عبد الجبار الحميري, Auteur ; امين احمد محبوب المومني, Auteur . - ط.1 . - عمان [الاردن] : اثراء للنشر و التوزيع : مكتبة الجامعة الشارقة, 2011 . - 280ص. : غلاف مصور و ملون ; 24.سم. ISBN : 978-9957-78-101-9 بيبليوغرافيا:275ص.-280ص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
صناعة الفنادق؛ادارة الاعمال؛ادارة الموارد البشرية |
| Index. décimale : |
330.12.23 |
| Résumé : |
تقديم .ص:19.
الفصل الأول:الموارد البشرية : نظرة عامة و تطور مفاهيمي.ص:23.
الفصل الثاني:خصائص و تركبية القوى العاملة في صناعة الفنادق.ص:47.
الفصل الثالث:تخطيط القوى العاملة في صناعة الفنادق.ص:73.
الفصل الرابع :إستقطاب الأيدي العاملة للمنشآت الفندقية.ص":89.
الفصل الخامس:الإختيار و التعيين.ث:107.
الفصل السادس:تقييم برامج التدريب الفندقي.ص:129.
الفصل السابع:الرضا الوظيفي.ص:167.
الفصل الثامن:عوامل تحفيز العاملين.ص:187.
الفصل التاسع:تقييم أداء العاملين.ص:205.
الفصل العاشر:دوران العمل في قطاع الفنادق.ص:241.
الملاحق.ص:259. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)