University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار الحامد عمان
Documents disponibles chez cet éditeur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
نظام موسى سويدان, Auteur ; عبد المجيد البرواري, Auteur |
| Editeur : |
دار الحامد عمان |
| Année de publication : |
2009 |
| Importance : |
306ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-32-386-8 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا : 38ص - 61ص - 76ص - 119ص - 134ص - 182ص - 264ص - 306ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق ؛ إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.18 |
| Résumé : |
يهدف هذا الكتاب الى مساعدة الطلبة تخصص التسويق وكذلك القائمين على هذه المؤسسات غير المربحة من حيث إدارة التسويق في المنظمات والمؤسسات غير الربحية : أي التخطيط, والتنظيم والتنفيد والتوجيه والرقابة . واستعرض الكتاب الموضوعات في جزئين :الجزء الأول شمل القضايا التسويقية العام, فقد تناول الفصل الأول على مقدمة عامة لمعرفة ووصف مجال قطاع المنظمات غير الربحية ومعرفة دور التسويق ومدى تطبيقه في تلك المنظمات وكذلك التمييز بين الفلسفات الجاكمة لتلك الأنشطة، فمن التوجه الإنتاجي إلى اتجه البيعي وكذلك التوجه التسويقي. حيث تناول الفصل الثاني بإسهاب كيفية تطوير التوجه التسويقي وفهم متطلباته الرئيسة من حيث التركيز نحو الزبون أو المستفيد ثم التركيز نحو المنافسة، واختتم الفصل بتصميم وتنفيذ استراتيجية تسويق داخلية. فمن متطلبات تصميم وتنفيذ استراتيجية تسويق البدء في تجزئة السوق وتطبيقه في القطاع غير الربحي، وتقييم مدى استراتيجية ونجاح القطاع السوقي المختار، هذا الموضوع وغيره يفصله الفصل الثالث. أما الفصل الرابع فغطى عملية التخطيط التسويقي بدأ من إجراء تدقيق تسويقي معمق مرورا بوضع أهداف واختيار الاستراتيجيات التسويقية المتاحة، واختيار المزيج التسويقي ثم التنفيذ والرقابة والمتابعة والتقييم.
أما الجزء الثاني فشمل خمسة فصول : الخامس: جمع الأموال/ التبرعات السادس: تسويق الفنون السابع: تسويق التعليم الثامن: تسويق الرعاية الصحية التاسع: تسويق الخدمات الإجتماعية |
إدارة التسويق في المنظمات غير الربحية [texte imprimé] / نظام موسى سويدان, Auteur ; عبد المجيد البرواري, Auteur . - دار الحامد عمان, 2009 . - 306ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-32-386-8 بيبليوغرافيا : 38ص - 61ص - 76ص - 119ص - 134ص - 182ص - 264ص - 306ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق ؛ إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.18 |
| Résumé : |
يهدف هذا الكتاب الى مساعدة الطلبة تخصص التسويق وكذلك القائمين على هذه المؤسسات غير المربحة من حيث إدارة التسويق في المنظمات والمؤسسات غير الربحية : أي التخطيط, والتنظيم والتنفيد والتوجيه والرقابة . واستعرض الكتاب الموضوعات في جزئين :الجزء الأول شمل القضايا التسويقية العام, فقد تناول الفصل الأول على مقدمة عامة لمعرفة ووصف مجال قطاع المنظمات غير الربحية ومعرفة دور التسويق ومدى تطبيقه في تلك المنظمات وكذلك التمييز بين الفلسفات الجاكمة لتلك الأنشطة، فمن التوجه الإنتاجي إلى اتجه البيعي وكذلك التوجه التسويقي. حيث تناول الفصل الثاني بإسهاب كيفية تطوير التوجه التسويقي وفهم متطلباته الرئيسة من حيث التركيز نحو الزبون أو المستفيد ثم التركيز نحو المنافسة، واختتم الفصل بتصميم وتنفيذ استراتيجية تسويق داخلية. فمن متطلبات تصميم وتنفيذ استراتيجية تسويق البدء في تجزئة السوق وتطبيقه في القطاع غير الربحي، وتقييم مدى استراتيجية ونجاح القطاع السوقي المختار، هذا الموضوع وغيره يفصله الفصل الثالث. أما الفصل الرابع فغطى عملية التخطيط التسويقي بدأ من إجراء تدقيق تسويقي معمق مرورا بوضع أهداف واختيار الاستراتيجيات التسويقية المتاحة، واختيار المزيج التسويقي ثم التنفيذ والرقابة والمتابعة والتقييم.
أما الجزء الثاني فشمل خمسة فصول : الخامس: جمع الأموال/ التبرعات السادس: تسويق الفنون السابع: تسويق التعليم الثامن: تسويق الرعاية الصحية التاسع: تسويق الخدمات الإجتماعية |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(6)

| Titre : |
الاتصالات التسويقية والترويج |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
ثامر البكري, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 / ط.3 |
| Editeur : |
دار الحامد عمان |
| Année de publication : |
2009 - 2014 |
| Importance : |
399 ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-32-916-7 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق ؛ الإتصالات |
| Index. décimale : |
330.10.19 |
| Résumé : |
تناول الكتاب اثني عشر فصلا.الفصل الأول تحدث عن الاتصالات . الفصل الثاني الإتصالات التسويقية.الفصل الثالث الإتصالات التسويقية الحديثة. الفصل الرابع التخطيط لإستراتيجية الاتصالات التسويقية المتكاملة . الفصل الخامس الأخلاق والإتصالات التسويقية. الفصل السادس الترويج وسلوك المستهلك. الفصل السابع الإعلان. الفصل الثامن ترويج المبيعات. الفصل التاسع البيع الشخصي. الفصل العاشر العلاقات العامة. الفصل الحادي عشر التسويق المباشر والاتصالات الرقمية. الفصل الثاني عشر قياس فاعلية الاتصالات التسويقية والترويج. |
الاتصالات التسويقية والترويج [texte imprimé] / ثامر البكري, Auteur . - ط.2 / ط.3 . - دار الحامد عمان, 2009 - 2014 . - 399 ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-32-916-7 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق ؛ الإتصالات |
| Index. décimale : |
330.10.19 |
| Résumé : |
تناول الكتاب اثني عشر فصلا.الفصل الأول تحدث عن الاتصالات . الفصل الثاني الإتصالات التسويقية.الفصل الثالث الإتصالات التسويقية الحديثة. الفصل الرابع التخطيط لإستراتيجية الاتصالات التسويقية المتكاملة . الفصل الخامس الأخلاق والإتصالات التسويقية. الفصل السادس الترويج وسلوك المستهلك. الفصل السابع الإعلان. الفصل الثامن ترويج المبيعات. الفصل التاسع البيع الشخصي. الفصل العاشر العلاقات العامة. الفصل الحادي عشر التسويق المباشر والاتصالات الرقمية. الفصل الثاني عشر قياس فاعلية الاتصالات التسويقية والترويج. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(9)

| Titre : |
قضايا في النقد و الأدب |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
كبها حمزة محفوظ, Auteur ; كبها بكر نعيم, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط. 1 |
| Editeur : |
دار الحامد عمان |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
ص.281 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-32-747-7 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
النقد الادبي؛ التحليل الادبي؛ العصر الحديث |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
كتاب قضايا النقد الأدبى تأليف بدوى طبانة يناقش هذا الكتاب مسائل النقد الأدبى التى تخطت حاجز الغموض وأصبحت قضايا عينية ملموسة، أصبحت مسائل عالمية تحول إلى مادة للدراسة والبحث من قبل المختصين بالنقد الأدبى، يلقى الكاتب على صفحات هذا الكتاب عدد من القضايا والنظريات الأدبية مجال النقد لتصبح مادة معرفية يقدمها للقراىء بالتحليل والدراسة المنهجية. |
قضايا في النقد و الأدب [texte imprimé] / كبها حمزة محفوظ, Auteur ; كبها بكر نعيم, Auteur . - ط. 1 . - دار الحامد عمان, 2014 . - ص.281 : غلاف ملون ; 24.سم. ISBN : 978-9957-32-747-7 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
النقد الادبي؛ التحليل الادبي؛ العصر الحديث |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
كتاب قضايا النقد الأدبى تأليف بدوى طبانة يناقش هذا الكتاب مسائل النقد الأدبى التى تخطت حاجز الغموض وأصبحت قضايا عينية ملموسة، أصبحت مسائل عالمية تحول إلى مادة للدراسة والبحث من قبل المختصين بالنقد الأدبى، يلقى الكاتب على صفحات هذا الكتاب عدد من القضايا والنظريات الأدبية مجال النقد لتصبح مادة معرفية يقدمها للقراىء بالتحليل والدراسة المنهجية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)