University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur تهلايتي حنان
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
دور السياق في فهم التمارين اللغوية : السنة الرابعة من التعليم الابتدائي أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
إسقني نريمان, Auteur ; تهلايتي حنان, Auteur ; ناجي عامر, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.88 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: 62-64، ملاحق، جداول |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
السياق؛ التمارين اللغوية؛ (السنة الرابعة من التعليم الابتدائي أنموذجا) |
| Index. décimale : |
410.068/M |
| Résumé : |
يعد للسياق أثر كبير في تشكيل النظام اللغوي لمختلف مستوياته، وعليه فإن السياق مرتبط باللغة، فهو يححد وظيفتها وقيمتها، حيث أن اللغة العربية في مرحلة التعليم الابتدائي تكتسي أهمية بالغة، فإنها تعتمد على مجموعة من الأسس، يتصل بعضها بخصائص نفسية واجتماعية، ولذلك فإن السياق بنوعيه اللغوي وغير اللغوي دورا مركزبا في تعليمية اللغة العربية.ويعتبر الكتاب المدرسي وسيلة تعليمية أساسية في العملية التعليمية، فهو الترجمان الأول للمنهاج المعد لكل مستوى دراسي. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
دور السياق في فهم التمارين اللغوية : السنة الرابعة من التعليم الابتدائي أنموذجا [texte imprimé] / إسقني نريمان, Auteur ; تهلايتي حنان, Auteur ; ناجي عامر, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.88 ; 30 سم. ببليوغرافيا: 62-64، ملاحق، جداول Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
السياق؛ التمارين اللغوية؛ (السنة الرابعة من التعليم الابتدائي أنموذجا) |
| Index. décimale : |
410.068/M |
| Résumé : |
يعد للسياق أثر كبير في تشكيل النظام اللغوي لمختلف مستوياته، وعليه فإن السياق مرتبط باللغة، فهو يححد وظيفتها وقيمتها، حيث أن اللغة العربية في مرحلة التعليم الابتدائي تكتسي أهمية بالغة، فإنها تعتمد على مجموعة من الأسس، يتصل بعضها بخصائص نفسية واجتماعية، ولذلك فإن السياق بنوعيه اللغوي وغير اللغوي دورا مركزبا في تعليمية اللغة العربية.ويعتبر الكتاب المدرسي وسيلة تعليمية أساسية في العملية التعليمية، فهو الترجمان الأول للمنهاج المعد لكل مستوى دراسي. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCLM 096
|
410.068/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |