University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur هادية السالمي
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
التناص في القرآن : دراسة سيميائية للنص القرآني |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
هادية السالمي, Auteur |
| Editeur : |
اربد [الأردن] : عالم الكتب الحديث |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
ص.527 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-70-781-1 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
القرآن- الدلالة؛ التناص في القرآن ؛ القرآن - ألفاظ - ؛ بلاغة |
| Index. décimale : |
809.196 |
| Résumé : |
مّا في بنية التناص الخارجيّ، فالقرآن نص صنعت دلالاته نصوص قديمة قد يظنّ تآكل أصولها ولكنّها لم تفعل ، وهو يشترك معها في الصدى الدلاليّ جيئة وذهابا ومن جهة تأثير التليد في الطارف نكون إزاء ما يسميّه بعض أعلام التأويليّة بالدائرة الهرمينوطيقيّة مما يجعل التالد غير متآكل وساعيا دوما إلى التجدّد الحيويّ إنّه التناغم المعرفيّ يسلّط كذلك على النص الدينيّ رغم قداسته.
ولقد قامت بنية التناصّ الداخليّ في القرآن على محدّدات أهمّها قابليّة القرآن نصا للقراءة الحميميّة الصائتة أوّلا واستعداده للتلاوة ثانيا باعتباره نصا مدونّا تجاوز آنيّة المشافهة بخاصيّة الخط إلى دوام الكتابة لاحقا. |
| Note de contenu : |
بيبليوغرافيا ص.443 - 484، فهارس الأعلام ، فهارس الآيات القرآنية، |
التناص في القرآن : دراسة سيميائية للنص القرآني [texte imprimé] / هادية السالمي, Auteur . - اربد [الأردن] : عالم الكتب الحديث, 2014 . - ص.527 : غلاف ملون ; 24.سم. ISBN : 978-9957-70-781-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
القرآن- الدلالة؛ التناص في القرآن ؛ القرآن - ألفاظ - ؛ بلاغة |
| Index. décimale : |
809.196 |
| Résumé : |
مّا في بنية التناص الخارجيّ، فالقرآن نص صنعت دلالاته نصوص قديمة قد يظنّ تآكل أصولها ولكنّها لم تفعل ، وهو يشترك معها في الصدى الدلاليّ جيئة وذهابا ومن جهة تأثير التليد في الطارف نكون إزاء ما يسميّه بعض أعلام التأويليّة بالدائرة الهرمينوطيقيّة مما يجعل التالد غير متآكل وساعيا دوما إلى التجدّد الحيويّ إنّه التناغم المعرفيّ يسلّط كذلك على النص الدينيّ رغم قداسته.
ولقد قامت بنية التناصّ الداخليّ في القرآن على محدّدات أهمّها قابليّة القرآن نصا للقراءة الحميميّة الصائتة أوّلا واستعداده للتلاوة ثانيا باعتباره نصا مدونّا تجاوز آنيّة المشافهة بخاصيّة الخط إلى دوام الكتابة لاحقا. |
| Note de contenu : |
بيبليوغرافيا ص.443 - 484، فهارس الأعلام ، فهارس الآيات القرآنية، |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)