University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur زهير عبد اللطيف عابد
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
مبادئ الإعلان |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
زهير عبد اللطيف عابد, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
184ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-598-1 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا: 181ص-184ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان |
| Index. décimale : |
330.10.113 |
| Résumé : |
يشمل الكتاب على ستة فصول تعمل على توضيح موضوعات مختلفة عن الإعلان لمحاولة توفير مادة مفيدة للقارئ عن الإعلان، فالفصل الأول مفهوم الإعلان وتطوره والذي يتكون من أربعة نباحث، عرض في المبحث مفهوم الإعلان وتطوره والذي يتكون من أربعة مباحث،عرض في المبحث الأول مفهوم الإعلان وتعريفاته وفي المبحث الثاني الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للإعلان، وفي المبحث الثالث استعراض لتاريخ وتطور الأعلان، والمبحث الرابع تناول العوامل التي أدت إلى تطور الإعلان والأسباب المحددة لاستخدامه، وتناول الفصل الثاني الإعلان والمفاهيم الأخرى في أربعة مباحث، حيث شمل المبحث الأول على أنواع الإعلان، والمبحث الثاني على اهداف الإعلان، والمبحث الثالث على وظائف الإعلان، والمبحث الرابع على علاقة الإعلان ببعض المفاهيم الأخرى كالنشر والإعلام والعلاقات العامة والدعاية. وفي الفصل الثالث تصميم الإعلان وإخراجه، تم التطرق في المبحث الأول إلى العناصر المكونة للإعلان، وفي المبحث الثاني يتناول مفهوم وأهمية تصميم الإعلان وإخراجه،تم التطرق في المبحث الأول الى العناصر المكونة للإعلان، وفي المبحث الثاني يتناول مفهوم وأهمية تصميم الإعلان، أما المبحث الثالث يشمل على مراحل تصميم الإعلان،والمبحث الرابع تناول على شروط نجاح الرسالة الإعلانية. أما الفص لالرابع فعرض فيه وسائل الإعلان المختفلة، حيث تناول المبحث الأول محددات اختيار الوسيلة الإعلانية والمبحث الثاني تناول العوامل التي تؤثر فيها، أما المبحث الثالث فقد تعرض الى إعلانات الصحف والطرق ووسائل النقل، والمبحث الرابع تطرق الى وسائل الإعلانات المسموعة والمرئية. في حين شمل الفصل الخامس على أربعة مباحث تناولت الإعلان وسلوك المستهلك، فقد تعرض المبحث الأول الى علاقة الإعلان بالسلوك، أما المبحث الثاني فتناول العوامل التي تؤثر على سلوك المستهلك وعلاقتها بالإعلان، والمبحث الثالث أشتمل على مكونات الحالة النفسية وعلاقتها بالإعلان، أم المبحث الرابع فقد خصص للإقتصاديات الإعلان. أما الفصل السادس فقد استعرض أخلاقيات وسلبيات الإعلان، حيث تناول المبحث الأول أخلاقيات الإعلان، والمبحث الثاني تطرق إلى أوتار ومغريات الإعلان، والمبحث الثالث استعرض ايجابيات الإعلان، أما المبحث الرابع فقد تطرق إلى سلبيات الإعلان. والفصل السابع استعرض فيه الحملات الإعلانية، حيث شمل المبحث الأول على مفهوم الحملات الإعلانية وتعريفاتها وأنواعها، والمبحث الثاني تناول تخطيط الحملات الإعلانية، والمبحث الثالث تحدث مراحل تخطيط وتنفيذ الحملات الإعلانية، أما المبحث الرابع فقد شمل على نماذج عملية لحملات إعلانية. |
مبادئ الإعلان [texte imprimé] / زهير عبد اللطيف عابد, Auteur . - دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع عمان, 2014 . - 184ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-12-598-1 بيبلوغرافيا: 181ص-184ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان |
| Index. décimale : |
330.10.113 |
| Résumé : |
يشمل الكتاب على ستة فصول تعمل على توضيح موضوعات مختلفة عن الإعلان لمحاولة توفير مادة مفيدة للقارئ عن الإعلان، فالفصل الأول مفهوم الإعلان وتطوره والذي يتكون من أربعة نباحث، عرض في المبحث مفهوم الإعلان وتطوره والذي يتكون من أربعة مباحث،عرض في المبحث الأول مفهوم الإعلان وتعريفاته وفي المبحث الثاني الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للإعلان، وفي المبحث الثالث استعراض لتاريخ وتطور الأعلان، والمبحث الرابع تناول العوامل التي أدت إلى تطور الإعلان والأسباب المحددة لاستخدامه، وتناول الفصل الثاني الإعلان والمفاهيم الأخرى في أربعة مباحث، حيث شمل المبحث الأول على أنواع الإعلان، والمبحث الثاني على اهداف الإعلان، والمبحث الثالث على وظائف الإعلان، والمبحث الرابع على علاقة الإعلان ببعض المفاهيم الأخرى كالنشر والإعلام والعلاقات العامة والدعاية. وفي الفصل الثالث تصميم الإعلان وإخراجه، تم التطرق في المبحث الأول إلى العناصر المكونة للإعلان، وفي المبحث الثاني يتناول مفهوم وأهمية تصميم الإعلان وإخراجه،تم التطرق في المبحث الأول الى العناصر المكونة للإعلان، وفي المبحث الثاني يتناول مفهوم وأهمية تصميم الإعلان، أما المبحث الثالث يشمل على مراحل تصميم الإعلان،والمبحث الرابع تناول على شروط نجاح الرسالة الإعلانية. أما الفص لالرابع فعرض فيه وسائل الإعلان المختفلة، حيث تناول المبحث الأول محددات اختيار الوسيلة الإعلانية والمبحث الثاني تناول العوامل التي تؤثر فيها، أما المبحث الثالث فقد تعرض الى إعلانات الصحف والطرق ووسائل النقل، والمبحث الرابع تطرق الى وسائل الإعلانات المسموعة والمرئية. في حين شمل الفصل الخامس على أربعة مباحث تناولت الإعلان وسلوك المستهلك، فقد تعرض المبحث الأول الى علاقة الإعلان بالسلوك، أما المبحث الثاني فتناول العوامل التي تؤثر على سلوك المستهلك وعلاقتها بالإعلان، والمبحث الثالث أشتمل على مكونات الحالة النفسية وعلاقتها بالإعلان، أم المبحث الرابع فقد خصص للإقتصاديات الإعلان. أما الفصل السادس فقد استعرض أخلاقيات وسلبيات الإعلان، حيث تناول المبحث الأول أخلاقيات الإعلان، والمبحث الثاني تطرق إلى أوتار ومغريات الإعلان، والمبحث الثالث استعرض ايجابيات الإعلان، أما المبحث الرابع فقد تطرق إلى سلبيات الإعلان. والفصل السابع استعرض فيه الحملات الإعلانية، حيث شمل المبحث الأول على مفهوم الحملات الإعلانية وتعريفاتها وأنواعها، والمبحث الثاني تناول تخطيط الحملات الإعلانية، والمبحث الثالث تحدث مراحل تخطيط وتنفيذ الحملات الإعلانية، أما المبحث الرابع فقد شمل على نماذج عملية لحملات إعلانية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)