University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
اتجاهات النقد الأدبي بعد القرن الرابع الهجري |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمود عصام, Auteur |
| Editeur : |
دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
ص.235 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-308-360-5 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:ص.220-ص.230 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
الأدب العربي؛ تاريخ و نقد |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
يحاول هذا الكتاب اختراق منطقة شائكة من مناطق الثقافة العربية القديمة، والاقتراب من موضوع من موضوعات النقد العربي القديم، وهذا الموضوع يحاول كشف الاتجاهات النقدية بعد القرن الرابع، تلك الفترة المهمة من تاريخ العالم العربي الإسلامي، ونظرا لخصوصية الموضوع وطول الفترة الزمنية بعد القرن الرابع الهجري فقد قمت بالتركيز على فترة القرنين السادس والسابع الهجريين، ولم أهمل القرنين الرابع والخامس، ثم التركيز على الموقف الثقافي والنقدي في مصر باعتبارها حاضرة الخلافة ومركز الثقافة الجديد، من هنا فقد قمت بتناول الفكر النقدي في مصر منذ نشأته حتى نهاية القرن السابع الهجري، لصعوبة فصل القرنين بالدراسة وحدهما؛ فقد أصبحت مصر حاضرة الخلافة الفاطمية في مصر بداية من عام (362 هجري)، وهو العام الذي وصل فيه الخليفة الفاطمي المعز لدين الله إليها، وتحولت معه مصر من مجرد ولاية تابعة للخلافة إلى مقر الحكم ومعقل الخلافة. وتأتي أهمية الموضوع من خلال محاولة الكاتب إضاءة جانب مظلم من جوانب النقد العربي خاصة بعد العصرين الذهبيين الرابع والخامس، وهي مرحلة وصمت بالضعف وقلت عنها الدراسات النقدية، فسعى الكاتب إلى محاولة تبيان الدور الذي نهض به النقد الأدبي في مصر، باعتبار خصوصية المكان، وتفاعل الثقافات المختلفة لدى النقاد المصريين، ودور النقد المصري الذي نهض به في هذه المرحلة الحرجة من التاريخ الإسلامي، كما يلقي الكتاب الضوء على التيارات الفكرية التي سادت مصر والثقافة العربية في تلك الفترة. |
اتجاهات النقد الأدبي بعد القرن الرابع الهجري [texte imprimé] / محمود عصام, Auteur . - دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع, 2013 . - ص.235 : غلاف ملون ; 24.سم. ISSN : 978-977-308-360-5 بيبليوغرافيا:ص.220-ص.230 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
الأدب العربي؛ تاريخ و نقد |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
يحاول هذا الكتاب اختراق منطقة شائكة من مناطق الثقافة العربية القديمة، والاقتراب من موضوع من موضوعات النقد العربي القديم، وهذا الموضوع يحاول كشف الاتجاهات النقدية بعد القرن الرابع، تلك الفترة المهمة من تاريخ العالم العربي الإسلامي، ونظرا لخصوصية الموضوع وطول الفترة الزمنية بعد القرن الرابع الهجري فقد قمت بالتركيز على فترة القرنين السادس والسابع الهجريين، ولم أهمل القرنين الرابع والخامس، ثم التركيز على الموقف الثقافي والنقدي في مصر باعتبارها حاضرة الخلافة ومركز الثقافة الجديد، من هنا فقد قمت بتناول الفكر النقدي في مصر منذ نشأته حتى نهاية القرن السابع الهجري، لصعوبة فصل القرنين بالدراسة وحدهما؛ فقد أصبحت مصر حاضرة الخلافة الفاطمية في مصر بداية من عام (362 هجري)، وهو العام الذي وصل فيه الخليفة الفاطمي المعز لدين الله إليها، وتحولت معه مصر من مجرد ولاية تابعة للخلافة إلى مقر الحكم ومعقل الخلافة. وتأتي أهمية الموضوع من خلال محاولة الكاتب إضاءة جانب مظلم من جوانب النقد العربي خاصة بعد العصرين الذهبيين الرابع والخامس، وهي مرحلة وصمت بالضعف وقلت عنها الدراسات النقدية، فسعى الكاتب إلى محاولة تبيان الدور الذي نهض به النقد الأدبي في مصر، باعتبار خصوصية المكان، وتفاعل الثقافات المختلفة لدى النقاد المصريين، ودور النقد المصري الذي نهض به في هذه المرحلة الحرجة من التاريخ الإسلامي، كما يلقي الكتاب الضوء على التيارات الفكرية التي سادت مصر والثقافة العربية في تلك الفترة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
التسويق الإعلاني والالكتروني |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمد علي أبو العلا, Auteur |
| Editeur : |
دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
162ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9789773082158 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: مراجع الفصل الأول17ص/ مراجع الفصل الثاني 51ص/ مراجع الفصل الثالث82-83ص / مراجع الفصل الرابع114-115ص/ مراجع الفصل السادس 161-163ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق الإعلاني؛ التسويق الإلكتروني |
| Index. décimale : |
330.10.98 |
| Résumé : |
يتناول الكتاب ستة فصول. الفصل الأول مدخل الى التسويق.أما الفصل الثاني التسويق الالمتروني.يليه الفصل الثالث مدخل الى العلاقات العامة.الفصل الرابع العلاقات العامة والإعلان.الفصل الخامس الاعلان والحملات الإعلانية. وأخيرا الفصل السادس العلاقات العامة وتكنولوجيا الاتصال. |
التسويق الإعلاني والالكتروني [texte imprimé] / محمد علي أبو العلا, Auteur . - دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع, 2014 . - 162ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISSN : 9789773082158 بيبليوغرافيا: مراجع الفصل الأول17ص/ مراجع الفصل الثاني 51ص/ مراجع الفصل الثالث82-83ص / مراجع الفصل الرابع114-115ص/ مراجع الفصل السادس 161-163ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق الإعلاني؛ التسويق الإلكتروني |
| Index. décimale : |
330.10.98 |
| Résumé : |
يتناول الكتاب ستة فصول. الفصل الأول مدخل الى التسويق.أما الفصل الثاني التسويق الالمتروني.يليه الفصل الثالث مدخل الى العلاقات العامة.الفصل الرابع العلاقات العامة والإعلان.الفصل الخامس الاعلان والحملات الإعلانية. وأخيرا الفصل السادس العلاقات العامة وتكنولوجيا الاتصال. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)