University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur أوبلعيد سعاد
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
السماع والتحدث وأثرهما في تعلم اللغة وتقويمها عند متعلمي المرحلة الإبتدائية : السنة الثانية أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
أوبلعيد سعاد, Auteur ; طكوش مريم, Auteur ; موساوي نسيمة, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
170 ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: ص.153-162، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
السماع؛ التحدث؛ العملية التعليمية |
| Index. décimale : |
410.065/M |
| Résumé : |
حاولت هذه الدراسة معرفة أثر كل من مهارتي السماع والتحدث في تعلم اللغة وتقويمها عند متعلمي المرحلة الإبتدائية-السنة الثانية أنموذجا-، وقد تم الإعتماد على الإختبار لتتبع وملاحظة كيفية حدوث مهارتي السماع والتحدث لدى المتعلمين، وتم التوصل إلى أن: السماع والتحدث مهارتان أساسيتان في عمليتي التعليم والتعلم والهدف من تعليم مهارتي السماع والتحدث هو تعويد المتعلم على النطق الصحيح والتعبير السليم مع إزالة المشاكل النطقية التي تسيطر عليه. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة اللغة والأدب العربي، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
السماع والتحدث وأثرهما في تعلم اللغة وتقويمها عند متعلمي المرحلة الإبتدائية : السنة الثانية أنموذجا [texte imprimé] / أوبلعيد سعاد, Auteur ; طكوش مريم, Auteur ; موساوي نسيمة, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - 170 ص. : غلاف ملون ; 30 سم. بيبليوغرافيا: ص.153-162، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
السماع؛ التحدث؛ العملية التعليمية |
| Index. décimale : |
410.065/M |
| Résumé : |
حاولت هذه الدراسة معرفة أثر كل من مهارتي السماع والتحدث في تعلم اللغة وتقويمها عند متعلمي المرحلة الإبتدائية-السنة الثانية أنموذجا-، وقد تم الإعتماد على الإختبار لتتبع وملاحظة كيفية حدوث مهارتي السماع والتحدث لدى المتعلمين، وتم التوصل إلى أن: السماع والتحدث مهارتان أساسيتان في عمليتي التعليم والتعلم والهدف من تعليم مهارتي السماع والتحدث هو تعويد المتعلم على النطق الصحيح والتعبير السليم مع إزالة المشاكل النطقية التي تسيطر عليه. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة اللغة والأدب العربي، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 093
|
410.065/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |