University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 410.95
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 410.95 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
دراسات في اللسانيات التطبيقية : حقل تعليمية اللغات |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
حساني أحمد, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط. 2 |
| Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
160. ص |
| Format : |
22. سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
اللسانيات
|
| Mots-clés : |
اللسانيات التطبيقية تعليمية اللغات |
| Index. décimale : |
410.95 |
| Résumé : |
تعليمية اللغات بوصفها ممارسة بيداغوجية غايتها تأهيل المتعلم لاكتساب المهارات اللغوية لا يستقيم لها أمر إلا إذا ارتكزت على الحصيلة العلمية للنظرية اللسانية، وقد يجد ذلك مبررا له في كون هذه النظرية نفسها تسعى في جوهرها إلى إيجاد التفسير العلمي الكافي لكثير من العوائق التي تعوق الممارسة الفعلية للحدث اللغوي لدى المتكلم ضمن هذا الاهتمام يندرج موضوع هذه الدراسة التي نحن بسبيلها، إذ إنها تسعى إلى وضع أرضية لإمكانية وجود مرجعية لسانية- نفسية قادرة على ترقية طرائق تعلم اللغة وتعليمها من أجل تذليل الصعوبات التي تعترض سبيل المتعلم والمعلم على حد سواء.
تستمد هذه الدراسة أصولها الفكرية من مرجعيتين اثنتين، بداية لسانية، النظرية اللسانية بعامة، واللسانيات التطبيقية بخاصة.
أمّا المرجعية الثانية فهي نفسية، علم النفس بعامة، وعلم النفس التربوي بخاصة. |
دراسات في اللسانيات التطبيقية : حقل تعليمية اللغات [texte imprimé] / حساني أحمد, Auteur . - ط. 2 . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2014 . - 160. ص ; 22. سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
اللسانيات
|
| Mots-clés : |
اللسانيات التطبيقية تعليمية اللغات |
| Index. décimale : |
410.95 |
| Résumé : |
تعليمية اللغات بوصفها ممارسة بيداغوجية غايتها تأهيل المتعلم لاكتساب المهارات اللغوية لا يستقيم لها أمر إلا إذا ارتكزت على الحصيلة العلمية للنظرية اللسانية، وقد يجد ذلك مبررا له في كون هذه النظرية نفسها تسعى في جوهرها إلى إيجاد التفسير العلمي الكافي لكثير من العوائق التي تعوق الممارسة الفعلية للحدث اللغوي لدى المتكلم ضمن هذا الاهتمام يندرج موضوع هذه الدراسة التي نحن بسبيلها، إذ إنها تسعى إلى وضع أرضية لإمكانية وجود مرجعية لسانية- نفسية قادرة على ترقية طرائق تعلم اللغة وتعليمها من أجل تذليل الصعوبات التي تعترض سبيل المتعلم والمعلم على حد سواء.
تستمد هذه الدراسة أصولها الفكرية من مرجعيتين اثنتين، بداية لسانية، النظرية اللسانية بعامة، واللسانيات التطبيقية بخاصة.
أمّا المرجعية الثانية فهي نفسية، علم النفس بعامة، وعلم النفس التربوي بخاصة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(14)