University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur دار اليازوري الاردن
Documents disponibles chez cet éditeur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الاتصالات التسويقية المتكاملة : مدخل استراتيجي |
| Titre original : |
Integrated Marketing Communications |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الطائي, حميد, Auteur ; أحمد شاكر العسكري, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري الاردن |
| Année de publication : |
2009 |
| Importance : |
236 ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
9957-12-1600 |
| Note générale : |
ببليوغرافيا : 49ص - 52ص ببليوغافيا : 103ص -108ص ببليوغرافيا : 159ص -160ص ببليوغرافيا : 189ص- |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان الإلكتروني ؛ التسويق على الأنترنت ؛ نظم المعلومات التسويقية. |
| Index. décimale : |
330.10.13 |
| Résumé : |
جاءت فكرة هذا الكتاب الذي يحمل عنوانا حديثا في عالم التسويق ألا وهو الاتصالات التسويقية المتكاملة الذي يحمل بين طياته خمسة فصول : تناول الفصل الأول : الاتصالات التسويقية المتكاملة والذي تضمن البيئة الاتصالية المتغيرة، والحاجة الى اتصالات تسويقية متكاملة والخطوات الأساسية لتطوير البرنامج الاتصالي الفعال، تحديد الميزانية الترويجية الكلية والمزيج التويجي، وأخيرا الاتصالات التسويقية والمسوؤلية الاجتماعية. أما الفصل الثاني فقد حمل عنوان الإعلان وترويج المبيعات والعلاقات العامة والذي غطى بموضوعاته المترابطة والمتكاملة أهداف الإعلان، تقييم الإعلان، ترويج المبيعات وأدوات الترويج المختلفة وأخيرا العلاقات العامة ودورها وأدواتها. وتناول الفصل الثالث البيع الشخصي حيث قدم توصيفا لوظيفة البيع الشخصي، الممارسات المطبقة في البيع، ومهارات البيع الشخصي. أما الفصل الرابع فقد سلط الضوء على النموذج الجديد للتسويق المباشر، نمو ومنافع التسويق المباشر لكل من المسوق والمشتري والعلاقة الوثيقة بين قواعد البيانات والتسويق المباشر كما ناقش الفصل أشكال التسويق المباشر المتمثلة ب: التسويق عبر الهاتف ، تسويق البريد المباشر ، تسويق الكاتالوج ، التسويق البريد المباشر ، التسويق التلفازي ، التسويق عبر الأكشاك والتسويق عبر الخط ، والتسويق الإلكتروني. أما الفصل الخامس والأخير ، فقد تناول دراسة حالات تسويقية تعالج المشاكل الترويجية بشكل خاص والتسويقية بشكل عام. |
الاتصالات التسويقية المتكاملة = Integrated Marketing Communications : مدخل استراتيجي [texte imprimé] / الطائي, حميد, Auteur ; أحمد شاكر العسكري, Auteur . - دار اليازوري الاردن, 2009 . - 236 ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISSN : 9957-12-1600 ببليوغرافيا : 49ص - 52ص ببليوغافيا : 103ص -108ص ببليوغرافيا : 159ص -160ص ببليوغرافيا : 189ص- Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
الإعلان الإلكتروني ؛ التسويق على الأنترنت ؛ نظم المعلومات التسويقية. |
| Index. décimale : |
330.10.13 |
| Résumé : |
جاءت فكرة هذا الكتاب الذي يحمل عنوانا حديثا في عالم التسويق ألا وهو الاتصالات التسويقية المتكاملة الذي يحمل بين طياته خمسة فصول : تناول الفصل الأول : الاتصالات التسويقية المتكاملة والذي تضمن البيئة الاتصالية المتغيرة، والحاجة الى اتصالات تسويقية متكاملة والخطوات الأساسية لتطوير البرنامج الاتصالي الفعال، تحديد الميزانية الترويجية الكلية والمزيج التويجي، وأخيرا الاتصالات التسويقية والمسوؤلية الاجتماعية. أما الفصل الثاني فقد حمل عنوان الإعلان وترويج المبيعات والعلاقات العامة والذي غطى بموضوعاته المترابطة والمتكاملة أهداف الإعلان، تقييم الإعلان، ترويج المبيعات وأدوات الترويج المختلفة وأخيرا العلاقات العامة ودورها وأدواتها. وتناول الفصل الثالث البيع الشخصي حيث قدم توصيفا لوظيفة البيع الشخصي، الممارسات المطبقة في البيع، ومهارات البيع الشخصي. أما الفصل الرابع فقد سلط الضوء على النموذج الجديد للتسويق المباشر، نمو ومنافع التسويق المباشر لكل من المسوق والمشتري والعلاقة الوثيقة بين قواعد البيانات والتسويق المباشر كما ناقش الفصل أشكال التسويق المباشر المتمثلة ب: التسويق عبر الهاتف ، تسويق البريد المباشر ، تسويق الكاتالوج ، التسويق البريد المباشر ، التسويق التلفازي ، التسويق عبر الأكشاك والتسويق عبر الخط ، والتسويق الإلكتروني. أما الفصل الخامس والأخير ، فقد تناول دراسة حالات تسويقية تعالج المشاكل الترويجية بشكل خاص والتسويقية بشكل عام. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(6)

| Titre : |
الترويج والإعلان : أسس- نظريات- تطبيقات- مدخل متكامل |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
العلاق بشير عباس, Auteur ; علي ربابعة, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري الاردن |
| Année de publication : |
1998 |
| Importance : |
482ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 463ص - 465ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية؛ الإعلان |
| Index. décimale : |
330.10.52 |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب على ستة عشرة فصلا. الفصل الأول: الترويج وعناصره. الفصل الثاني: البيع الشخصي. الفصل الثالث: ترويج المبيعات. الفصل الرابع: مراحل نشوء وتطور الإعلان. الفصل الخامس: أهداف الإعلان. الفصل السادس: الإعلان والمزيج التسويقي والترويجي. الفصل السابع: إدارة الاعلان. الفصل الثامن: وكالات الإعلان. الفصل التاسع: تخطيط الحملة الإعلانية.الفصل العاشر: وسائل الإعلان. الفصل الحادي عشر: الإستراتيجية الابتكارية للإعلان والرسالة الإعلانية. الفصل الثاني عشر: تصميم واخراج الإعلان. الفصل الثالث عشر: تقييم الإعلان. الفصل الرابع عشر: ميزانية الإعلان. الفصل الخامس عشر: الإعلان وسلوك المستهلك. الفصل السادس عشر: الإعلان الدولي. |
الترويج والإعلان : أسس- نظريات- تطبيقات- مدخل متكامل [texte imprimé] / العلاق بشير عباس, Auteur ; علي ربابعة, Auteur . - دار اليازوري الاردن, 1998 . - 482ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. بيبليوغرافيا: 463ص - 465ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية؛ الإعلان |
| Index. décimale : |
330.10.52 |
| Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب على ستة عشرة فصلا. الفصل الأول: الترويج وعناصره. الفصل الثاني: البيع الشخصي. الفصل الثالث: ترويج المبيعات. الفصل الرابع: مراحل نشوء وتطور الإعلان. الفصل الخامس: أهداف الإعلان. الفصل السادس: الإعلان والمزيج التسويقي والترويجي. الفصل السابع: إدارة الاعلان. الفصل الثامن: وكالات الإعلان. الفصل التاسع: تخطيط الحملة الإعلانية.الفصل العاشر: وسائل الإعلان. الفصل الحادي عشر: الإستراتيجية الابتكارية للإعلان والرسالة الإعلانية. الفصل الثاني عشر: تصميم واخراج الإعلان. الفصل الثالث عشر: تقييم الإعلان. الفصل الرابع عشر: ميزانية الإعلان. الفصل الخامس عشر: الإعلان وسلوك المستهلك. الفصل السادس عشر: الإعلان الدولي. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)

| Titre : |
بحوث التسويق : مدخل نظري وتطبيقي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
حميد عبد النبي الطائي, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري الاردن |
| Année de publication : |
2008 |
| Importance : |
384 ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-145-7 |
| Note générale : |
ببليوغرافيا : ص374 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق ؛ بحوث التسويق |
| Index. décimale : |
300.10.11 |
| Résumé : |
يتناول الكتاب بابين: الباب الأول : الإطار النظري لبحوث التسويق يتضمن ثلاثة فصول ، الفصل الأول نظام المعلومات التسويقية. .الفصل الثاني مقدمة في البحث التسويقي. الفصل الثالث خطوات إعداد البحث التسويقي. أما الباب الثاني فهو الاطار الميداني لبحوث .التسويق ويتضمن ثمانية بحوث |
بحوث التسويق : مدخل نظري وتطبيقي [texte imprimé] / حميد عبد النبي الطائي, Auteur . - دار اليازوري الاردن, 2008 . - 384 ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-12-145-7 ببليوغرافيا : ص374 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق ؛ بحوث التسويق |
| Index. décimale : |
300.10.11 |
| Résumé : |
يتناول الكتاب بابين: الباب الأول : الإطار النظري لبحوث التسويق يتضمن ثلاثة فصول ، الفصل الأول نظام المعلومات التسويقية. .الفصل الثاني مقدمة في البحث التسويقي. الفصل الثالث خطوات إعداد البحث التسويقي. أما الباب الثاني فهو الاطار الميداني لبحوث .التسويق ويتضمن ثمانية بحوث |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)

| Titre : |
حركة النقد الأدبي حتى أواخر القرن الثالث الهجري |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الجداونة ، حسين, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط. 1 |
| Editeur : |
دار اليازوري الاردن |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
ص.316 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-89-075-9 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا:ص.304-ص.316 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
النقد في العصر الجاهلي؛ حركة النقد |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
تخذ النقد في القرن الثالث الهجري مرحلة التدوين والتأليف، وقام بهذا العبء جملة من رواة الشعر والأدب كالأصمعي (ت 216 هـ) وابن سلام الجمحي (ت 232 هـ) والجاحظ (ت 255 هـ) وابن قتيبة (ت 276 هـ) وابن المدير (ت 279 هـ) والمبرّد (ت 285 هـ) وأبي العبّاس ثعلب (ت 291 هـ) وابن المعتز (ت 296 هـ) وآخرون.
وفي هذا القرن يعد أبو تمّام من أبرز الأدباء والنقاد (ت 231هـ) وإلى جانب هؤلاء الأدباء طبقة أخرى هم علماء اللغة فأن مشاركتهم في تدوين النقد أو التأليف فيه شيء لا ينكر، وأغلب هذه الطبقة كانت تفضّل القديم على الجديد، فهم يؤثرون الشعر الجاهلي على شعر المولّدين، ويمثل هذا الخط كلٌّ من ابن السّكيت (ت 244 هـ)، وابي حاتم السجستاني (ت 255)، وأبي الفضل الرياشي (ت 257 هـ)، والسكّري (ت 275 هـ)، والمبرّد (ت 285هـ) وثعلب (ت291 هـ).
ولو استعرضنا مصنّفات واَراء هؤلاء لطال بنا المقام، ويكفي أن نذكر بعض ملاحظاتنا عن كتاب الكامل للمبرّد، وهو جامع شامل للكثير من الفنون الأدبية والبلاغية، وأبرز ما فيه باب التشبيه وهو باب بلاغي ونقدي في آنٍ واحد. ثم يسرد جملة من السرقات في الشعر وهكذا يبيّن آراء الأقدمين في الموازنة والنقد.
على أن المبرد لا يتعصب للقديم ولا يفضّل القديم، بل إنه يدور في حكمه مع الاجادة فيقول: ليس لقدم العهد يفضّل القائل، ولا لحدثان عهد يهتضم المصيب، ولكن يعطى كلُّ ما يستحق).
ولا ننسى أن في القرن الثالث الهجري نقلت مصنفات اليونان إلى العربية، فما يخص الأدب والنقد: كتابا أرسطو، فن الخطابة وكتاب الشعر، فالأول ترجمه اسحاق بن حنين (ت 298 هـ) والثاني اختصره الكندي (ت 253 هـ) وترجمه اسحاق ابن حُنين، وترجمه إلى العربية يحيى بن عدي ومتى بن يونس في القرن الرابع، نقلوه من السريانية. ويطالعنا في هذا القرن- الثالث- أديبٌ آخر وناقد قد عرفته كتب النقد مع عدم وصول تراثه النقدي إلينا، وهو عبدالله بن محمد المعروف بالناشئ الأكبر (ت 293 هـ) ويعد من الشعراء المُجيدين. |
حركة النقد الأدبي حتى أواخر القرن الثالث الهجري [texte imprimé] / الجداونة ، حسين, Auteur . - ط. 1 . - دار اليازوري الاردن, 2013 . - ص.316 : غلاف ملون ; 24.سم. ISBN : 978-9957-89-075-9 بيبليوغرافيا:ص.304-ص.316 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
النقد في العصر الجاهلي؛ حركة النقد |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
تخذ النقد في القرن الثالث الهجري مرحلة التدوين والتأليف، وقام بهذا العبء جملة من رواة الشعر والأدب كالأصمعي (ت 216 هـ) وابن سلام الجمحي (ت 232 هـ) والجاحظ (ت 255 هـ) وابن قتيبة (ت 276 هـ) وابن المدير (ت 279 هـ) والمبرّد (ت 285 هـ) وأبي العبّاس ثعلب (ت 291 هـ) وابن المعتز (ت 296 هـ) وآخرون.
وفي هذا القرن يعد أبو تمّام من أبرز الأدباء والنقاد (ت 231هـ) وإلى جانب هؤلاء الأدباء طبقة أخرى هم علماء اللغة فأن مشاركتهم في تدوين النقد أو التأليف فيه شيء لا ينكر، وأغلب هذه الطبقة كانت تفضّل القديم على الجديد، فهم يؤثرون الشعر الجاهلي على شعر المولّدين، ويمثل هذا الخط كلٌّ من ابن السّكيت (ت 244 هـ)، وابي حاتم السجستاني (ت 255)، وأبي الفضل الرياشي (ت 257 هـ)، والسكّري (ت 275 هـ)، والمبرّد (ت 285هـ) وثعلب (ت291 هـ).
ولو استعرضنا مصنّفات واَراء هؤلاء لطال بنا المقام، ويكفي أن نذكر بعض ملاحظاتنا عن كتاب الكامل للمبرّد، وهو جامع شامل للكثير من الفنون الأدبية والبلاغية، وأبرز ما فيه باب التشبيه وهو باب بلاغي ونقدي في آنٍ واحد. ثم يسرد جملة من السرقات في الشعر وهكذا يبيّن آراء الأقدمين في الموازنة والنقد.
على أن المبرد لا يتعصب للقديم ولا يفضّل القديم، بل إنه يدور في حكمه مع الاجادة فيقول: ليس لقدم العهد يفضّل القائل، ولا لحدثان عهد يهتضم المصيب، ولكن يعطى كلُّ ما يستحق).
ولا ننسى أن في القرن الثالث الهجري نقلت مصنفات اليونان إلى العربية، فما يخص الأدب والنقد: كتابا أرسطو، فن الخطابة وكتاب الشعر، فالأول ترجمه اسحاق بن حنين (ت 298 هـ) والثاني اختصره الكندي (ت 253 هـ) وترجمه اسحاق ابن حُنين، وترجمه إلى العربية يحيى بن عدي ومتى بن يونس في القرن الرابع، نقلوه من السريانية. ويطالعنا في هذا القرن- الثالث- أديبٌ آخر وناقد قد عرفته كتب النقد مع عدم وصول تراثه النقدي إلينا، وهو عبدالله بن محمد المعروف بالناشئ الأكبر (ت 293 هـ) ويعد من الشعراء المُجيدين. |
|  |
Exemplaires(1)

| Titre : |
مفاهيم في إدارة المبيعات والتسويق |
| Titre original : |
Sales & Marketing Managemment Concepts |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
الطائي, حميد, Auteur |
| Editeur : |
دار اليازوري الاردن |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
206 ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-237-9 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا : 205-206ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
إدارة المبيعات ؛ إدارة التسويق |
| Résumé : |
جاءت فكرة هذا الكتاب وظهرت الى حيز هذا التطبيق لتقدم مفاهيم في إدارة المبيعات والتسويق كخدمة متواضعة تساهم في إكساب مهارات وقدرات ومعارف العاملين في قطاع الخدمات بشكل خاص وقطاع السلع بشكل عام. وهنا لا بد من القول أن الأصل في نشر هذا الكتاب لأنه يعتبر المحاولة الأولى من نوعها التي تشمل على مصطلحات علمية مبسطة ومتعمقة في ان واحد وباللغتين العربية والانجليزية ، تدعمها أشكال وجداول ونماذج توضيحية وأسئلة.إذا كان التسويق الحديث الموجّه للعميل يمثل فلسفة أعمال ناجحة، فإن المبيعات تعدّ من أبرز آليات بلوغ الأهداف المنشودة من قبل التسويق كممارسة، وفلسفة، وتوجهات، ولأن المبيعات هي المؤشر الحقيقي الملموس على كفاءة الأعمال وإنتاجيتها، فإن دورها في مضمار التسويق بخاصة، والأعمال بعامة يعدّ في غاية الأهمية، بل يعدّ دوراً حيوياً ومصيرياً.إدارة المبيعات بين المفهوم والتطبيق يعدّ من الكتب العملية التي تتناول بالعرض والشرح والتوضيح آليات البيع، كفن وعلم، وتقدم للقارئ الكريم منظوراً إستراتيجياً متعمقاً، وأدلة إرشادية واضحة ودقيقة، تساعد إدارة المبيعات في المنظمة على صوغ الإستراتيجيات البيعية الفاعلة، وتنفيذها، ومتابعتها، إنه كتاب مبسّط من حيث إلتزامه بالمبادئ والأسس النظرية، والمفاهيمية، والتطبيقية، وسهولة الطرح والإستقراء والإستنتاج، وعمق التحليل على مبدأ "السهل الممتنع".
وقد اعتمد المؤلف على أمهات الكتب العالمية في مضمار المبيعات والتسويق، لإعطاء القارئ صورة حقيقية حديثة عن شرايين وأوردة هذا العالم البيعي؛ ليكون بالفعل مطلّعاً ليس فقط بل مفاهيم المبيعات، وإنما على فلسفتها، ونماذجها، ومكنوناتها، وتوجهاتها، ومساراتها المستقبلية.
|
مفاهيم في إدارة المبيعات والتسويق = Sales & Marketing Managemment Concepts [texte imprimé] / الطائي, حميد, Auteur . - دار اليازوري الاردن, 2010 . - 206 ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-12-237-9 بيبليوغرافيا : 205-206ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
إدارة المبيعات ؛ إدارة التسويق |
| Résumé : |
جاءت فكرة هذا الكتاب وظهرت الى حيز هذا التطبيق لتقدم مفاهيم في إدارة المبيعات والتسويق كخدمة متواضعة تساهم في إكساب مهارات وقدرات ومعارف العاملين في قطاع الخدمات بشكل خاص وقطاع السلع بشكل عام. وهنا لا بد من القول أن الأصل في نشر هذا الكتاب لأنه يعتبر المحاولة الأولى من نوعها التي تشمل على مصطلحات علمية مبسطة ومتعمقة في ان واحد وباللغتين العربية والانجليزية ، تدعمها أشكال وجداول ونماذج توضيحية وأسئلة.إذا كان التسويق الحديث الموجّه للعميل يمثل فلسفة أعمال ناجحة، فإن المبيعات تعدّ من أبرز آليات بلوغ الأهداف المنشودة من قبل التسويق كممارسة، وفلسفة، وتوجهات، ولأن المبيعات هي المؤشر الحقيقي الملموس على كفاءة الأعمال وإنتاجيتها، فإن دورها في مضمار التسويق بخاصة، والأعمال بعامة يعدّ في غاية الأهمية، بل يعدّ دوراً حيوياً ومصيرياً.إدارة المبيعات بين المفهوم والتطبيق يعدّ من الكتب العملية التي تتناول بالعرض والشرح والتوضيح آليات البيع، كفن وعلم، وتقدم للقارئ الكريم منظوراً إستراتيجياً متعمقاً، وأدلة إرشادية واضحة ودقيقة، تساعد إدارة المبيعات في المنظمة على صوغ الإستراتيجيات البيعية الفاعلة، وتنفيذها، ومتابعتها، إنه كتاب مبسّط من حيث إلتزامه بالمبادئ والأسس النظرية، والمفاهيمية، والتطبيقية، وسهولة الطرح والإستقراء والإستنتاج، وعمق التحليل على مبدأ "السهل الممتنع".
وقد اعتمد المؤلف على أمهات الكتب العالمية في مضمار المبيعات والتسويق، لإعطاء القارئ صورة حقيقية حديثة عن شرايين وأوردة هذا العالم البيعي؛ ليكون بالفعل مطلّعاً ليس فقط بل مفاهيم المبيعات، وإنما على فلسفتها، ونماذجها، ومكنوناتها، وتوجهاتها، ومساراتها المستقبلية.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)