University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur حلاق نوال
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
دور مرجعيات الخطاب التعليمي في فهم المنطوق : السنة الثالثة متوسط أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
حلاق نوال, Auteur ; أومونة أسماء, Auteur ; لعجالي محمد, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.106 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: 91-100، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الخطاب التعليمي، مرجعيات الخطاب، الكفاية اللغوية، المنطق |
| Index. décimale : |
410.063/M |
| Résumé : |
الخطاب التعليمي له عدة مرجعيات التي ينبغي مراعاتها، فهي التي تهيء له الفرصة لإنتاجه وتفسيره وتحليله، ومن بين المرجعيات الرئيسية التي يتركز عليها نجد كل من، المرجعية الوضعية، المرجعية المنطقية، المرجعية التخاطبية، التي لها دور بارز في فهم المنطوق، فالحديث عن هذه المرجعيات يقودنا حتما إلى الحديث عن الدلالات التي تتعلق وتربط بين المرجعية التي تندرج ضمن كفاءة واحدة ألا وهي الكفاية اللغوية، المتمثلة في المواضعات و القدرة على الاستنتاج المنطقي، ومعرفة أصول التخاطب، فهذه الكفايات هي التي تسهم في فهم المعاني والدلالات التي تتعلق بكل مرجعية. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة (تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
دور مرجعيات الخطاب التعليمي في فهم المنطوق : السنة الثالثة متوسط أنموذجا [texte imprimé] / حلاق نوال, Auteur ; أومونة أسماء, Auteur ; لعجالي محمد, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.106 ; 30 سم. ببليوغرافيا: 91-100، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الخطاب التعليمي، مرجعيات الخطاب، الكفاية اللغوية، المنطق |
| Index. décimale : |
410.063/M |
| Résumé : |
الخطاب التعليمي له عدة مرجعيات التي ينبغي مراعاتها، فهي التي تهيء له الفرصة لإنتاجه وتفسيره وتحليله، ومن بين المرجعيات الرئيسية التي يتركز عليها نجد كل من، المرجعية الوضعية، المرجعية المنطقية، المرجعية التخاطبية، التي لها دور بارز في فهم المنطوق، فالحديث عن هذه المرجعيات يقودنا حتما إلى الحديث عن الدلالات التي تتعلق وتربط بين المرجعية التي تندرج ضمن كفاءة واحدة ألا وهي الكفاية اللغوية، المتمثلة في المواضعات و القدرة على الاستنتاج المنطقي، ومعرفة أصول التخاطب، فهذه الكفايات هي التي تسهم في فهم المعاني والدلالات التي تتعلق بكل مرجعية. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة (تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCLM 091
|
410.063/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |