University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur مي إبراهيم حمزة
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الاستخدامات الدلالية في حملات التسويق الاجتماعي وتأثيرها على المتلقي. |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
مي إبراهيم حمزة, Auteur |
| Editeur : |
المكتب العربي للمعارف القاهرة |
| Année de publication : |
2015 |
| Importance : |
274ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-276-664-2 |
| Note générale : |
بيبلوغرافيا: 255ص-274ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ الاستخدامات الدلالية |
| Index. décimale : |
330.10.88 |
| Résumé : |
يتناول هذا الكتاب أهمية التسويق الاجتماعي كوسيلة لنشر الأفكار والسلوكيات التي تهدف إلى تنمية المجتمع. ويتطرَّق إلى كيفية اِستخدام مبادئ وآليات التسويق، التي تعتمد على المفاهيم الدلالية، لتغيير المعتقدات والسلوكيات بما يحقق الأهداف الاجتماعية.
برز تسويق الأفكار الاجتماعية قبل ظهور مصطلح “التسويق الاجتماعي” رسمياً في السبعينيات. فقد اِستخدم الرومان واليونان القدماء أساليب ترويجية لفكرة تحرير العبيد، وتواصل هذا التطور عبر الثورة الصناعية وحملات الإصلاح.
يعتمد التسويق الاجتماعي حالياً على تقنيات التسويق التجاري لنشر أفكار مفيدة للمجتمع، عبر حملات مُخطَّطة ورسائل متنوعة تُنشر عبر وسائل الإعلام المختلفة والاتصال الشخصي.
الهدف من الكتاب
يهدف الكتاب إلى دراسة تأثير الاستخدامات الدلالية المختلفة في حملات التسويق الاجتماعي، مع التركيز على كيفية تأثير هذه العناصر على تمثيل المعلومات وتنشيط العمليات المعرفية لدى المتلقّي.
ويعمل على تحليل العناصر الدلالية، سواء كانت لفظية أو غير لفظية، وكيفية تكاملها في تشكيل الرسائل الإقناعية التي تسعى إلى التأثير على معتقدات وسلوكيات الجمهور المستهدف.
محتويات الكتاب
يتضمن الكتاب (5) فصول تُغطّي مواضيع متعددة مرتبطة بالتسويق الاجتماعي والدلالات المستخدمة فيه، وهي كما يلي:
الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة.
الفصل الثاني: التسويق الاجتماعي.
الفصل الثالث: نظرية تمثيل المعلومات.
الفصل الرابع: نتائج الدراسة التجريبية.
الفصل الخامس: اختبار فروض الدراسة.
الخاتمة ومناقشة نتائج الدراسة. |
الاستخدامات الدلالية في حملات التسويق الاجتماعي وتأثيرها على المتلقي. [texte imprimé] / مي إبراهيم حمزة, Auteur . - المكتب العربي للمعارف القاهرة, 2015 . - 274ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-977-276-664-2 بيبلوغرافيا: 255ص-274ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ الاستخدامات الدلالية |
| Index. décimale : |
330.10.88 |
| Résumé : |
يتناول هذا الكتاب أهمية التسويق الاجتماعي كوسيلة لنشر الأفكار والسلوكيات التي تهدف إلى تنمية المجتمع. ويتطرَّق إلى كيفية اِستخدام مبادئ وآليات التسويق، التي تعتمد على المفاهيم الدلالية، لتغيير المعتقدات والسلوكيات بما يحقق الأهداف الاجتماعية.
برز تسويق الأفكار الاجتماعية قبل ظهور مصطلح “التسويق الاجتماعي” رسمياً في السبعينيات. فقد اِستخدم الرومان واليونان القدماء أساليب ترويجية لفكرة تحرير العبيد، وتواصل هذا التطور عبر الثورة الصناعية وحملات الإصلاح.
يعتمد التسويق الاجتماعي حالياً على تقنيات التسويق التجاري لنشر أفكار مفيدة للمجتمع، عبر حملات مُخطَّطة ورسائل متنوعة تُنشر عبر وسائل الإعلام المختلفة والاتصال الشخصي.
الهدف من الكتاب
يهدف الكتاب إلى دراسة تأثير الاستخدامات الدلالية المختلفة في حملات التسويق الاجتماعي، مع التركيز على كيفية تأثير هذه العناصر على تمثيل المعلومات وتنشيط العمليات المعرفية لدى المتلقّي.
ويعمل على تحليل العناصر الدلالية، سواء كانت لفظية أو غير لفظية، وكيفية تكاملها في تشكيل الرسائل الإقناعية التي تسعى إلى التأثير على معتقدات وسلوكيات الجمهور المستهدف.
محتويات الكتاب
يتضمن الكتاب (5) فصول تُغطّي مواضيع متعددة مرتبطة بالتسويق الاجتماعي والدلالات المستخدمة فيه، وهي كما يلي:
الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة.
الفصل الثاني: التسويق الاجتماعي.
الفصل الثالث: نظرية تمثيل المعلومات.
الفصل الرابع: نتائج الدراسة التجريبية.
الفصل الخامس: اختبار فروض الدراسة.
الخاتمة ومناقشة نتائج الدراسة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)