University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur ناجي ذيب معلا
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
الأصول العلمية في إدارة المبيعات |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
ناجي ذيب معلا, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
299ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-993-3 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 297ص- 299ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
ادارة المبيعات ؛ ادارة الأعمال |
| Index. décimale : |
330.10.90 |
| Résumé : |
تناول الكتاب جزئين . الجزء الأول يحتوي على خمسة فصول.الفصل الأول مقدمة الى إدارة المبيعات. الفصل الثاني تنظيم النشاط البيعي. الفصل الثالث تخطيط النشاط البيعي. الفصل الرابع تقدير المبيعات وطرق التنبؤ بها. الفصل الخامس تقييم الأداء البيعي والرقابة عليه. أما الجزء الثاني احتوى على ستة أجزاء. الفصل السادس للجزء الثاني تخطيط القوى البيعية. الفصل السابع اختيار وتعيين مندوبي البيع. أما الفصل الثامن تدريب مندوبي البيع وتنمية مهاراتهم. الفصل التاسع تعويض ومكافأة مندوبي البيع. الفصل العاشر تحفيز مندوبي البيع. الفصل الحادي عشر الأشراف على مندوبي البيع. |
الأصول العلمية في إدارة المبيعات [texte imprimé] / ناجي ذيب معلا, Auteur . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2014 . - 299ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-06-993-3 بيبليوغرافيا: 297ص- 299ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
ادارة المبيعات ؛ ادارة الأعمال |
| Index. décimale : |
330.10.90 |
| Résumé : |
تناول الكتاب جزئين . الجزء الأول يحتوي على خمسة فصول.الفصل الأول مقدمة الى إدارة المبيعات. الفصل الثاني تنظيم النشاط البيعي. الفصل الثالث تخطيط النشاط البيعي. الفصل الرابع تقدير المبيعات وطرق التنبؤ بها. الفصل الخامس تقييم الأداء البيعي والرقابة عليه. أما الجزء الثاني احتوى على ستة أجزاء. الفصل السادس للجزء الثاني تخطيط القوى البيعية. الفصل السابع اختيار وتعيين مندوبي البيع. أما الفصل الثامن تدريب مندوبي البيع وتنمية مهاراتهم. الفصل التاسع تعويض ومكافأة مندوبي البيع. الفصل العاشر تحفيز مندوبي البيع. الفصل الحادي عشر الأشراف على مندوبي البيع. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)

| Titre : |
بحوث التسويق مدخل منهجي تحليلي |
| Titre original : |
MARKETING RESEARCH |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
ناجي ذيب معلا, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
| Année de publication : |
2015 |
| Importance : |
311ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-995-7 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 297ص- 302ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ ادارة الأعمال |
| Index. décimale : |
330.10.83 |
| Résumé : |
أثبتت الخبرة الطويلة وواقع التجربة العملية أن التسويق كان في كثير من الأحيان السبب الرئيسي وراء كثير من حالات النجاح الذي حظيت به مؤسسات أعمال معينة، كما كان في الوقت نفسه سبباً لحالات فشل ذريع منيت به مؤسسات أخرى. وإذا كانت المعلومات هي إحدى المدخلات الاستراتيجية في عملية صنع القرار التسويقي، فإن توفيرها لصانع هذا القرار بالجودة العالية يعتبر مطلباً أساسياً لتفعيل هذه العملية ومدها بالآليات اللازمة لذلك. وضمن هذا السياق، تعتبر بحوث التسويق هي الأداة التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك وتوفير القاعدة المعلوماتية التي تحتاج إليها عملية إدارة النشاط التسويقي بكفاية عالية.
والحقيقة، أن هناك مدرستي فكر رئيسيتين حول التعلم. الأولى، ترتكز على مقولة أنه لا إنجاز بدون جهد ومعاناة، في حين ترى المدرسة الثانية أن النشاط إذا كان ممتعاً فإنه سيولد قوة الحفز الكافية للاستمرار في تأديته، وهو ما يقود بالتالي إلى تحقيق الإنجاز. وعند تأليف هذا الكتاب حرص المؤلف على أن يكون من أنصار المدرسة الثانية حيث استهدف من خلال رزمة الموضوعات المقدمة تعظيم إمكانيات التعلم بأدنى مستوى من المعاناة والإجهاد الفكري. فقد جاءت اللغة بسيطة وسلسة، كما أثرت التمارين العملية والحالات التطبيقية المادة العلمية وجعلتها أكثر متعة.
وقد لوحظ أن معظم كتب بحوث التسويق المتوفرة في المكتبة العربية ركز على تزويد القارئ بخلفية مناسبة عن أهم قضايا البحث التسويقي وألقت على المحاضر مسؤولية توضيح الكيفية التي تتم بها عملية البحث نفسها، الأمر الذي حاولنا أن نتجاوزه في هذا الكتاب من خلال إعطاء الكثير من التمارين والأمثلة التوضيحية والأطر الإرشادية التي من شأنها أن تجعل مهمة كل من القارئ والمحاضر ميسرة. وبهذا نكون قد وفرنا لهذا الكتاب مجموعة من الميزات أبرزها:
أن مجال الاستفادة منه يتعدى حدود المحاضرة الصفيّة.
أنه يوفر للقارئ قدرة أكبر على تحقيق مستوى أعمق من الفهم للموضوعات التسويقية النظرية من خلال ما ينطوي عليه من مضامين تطبيقية، وأخيراً.
أن الكتاب احتوى على كثير من وسائل الإيضاح التي توفر للمحاضر إمكانيات إدارة المناقشة الصفية بدرجة أعلى من الكفاية.
إن المادة العلمية التي يتضمنها هذا العمل ترتقي إلى المستوى الذي يفي باحتياجات كل من القارئ والطالب والباحث في مختلف المستويات، كما أنه يوفر لمديري التسويق والمبيعات إطاراً مفاهيمياً وإجرائياً يرفد جهودهم، ويدعم إمكانيات التحري الصادق والتشخيص الواثق لكل ما يواجههم من مشكلات وتحديات.
من هذا المنظور الاستراتيجي الهام تم تأليف هذا الكتاب ليكون أحد الروافد الأساسية لعملية البحث التسويقي العلمي بالإضافة إلى ما يوفره لهذه العملية من أساليب وأدوات التحليل التي تساعد في تعميق الرؤية التسويقية وترشيد القرار التسويقي.
وقد تضمنت مادة هذا الكتاب مدى واسعاً ومتنوعاً من الموضوعات المتعلقة ببحوث التسويق، بدءاً بالتعريف بماهيتها، إلى صياغة السؤال البحثي، حتى إعداد التقرير النهائي حول النتائج والتوصيات. كذلك احتوى هذا الكتاب على دراسة وتحليل عميقين للأنواع المختلفة لبحوث التسويق والمنهجية العلمية وأساليب البحث العلمي. كما تطرق الكتاب إلى موضوع القياس في بحوث التسويق وأدوات التحليل الإحصائي البسيطة والمتقدمة، بالإضافة إلى الأمثلة والحالات التوضيحية. |
بحوث التسويق مدخل منهجي تحليلي = MARKETING RESEARCH [texte imprimé] / ناجي ذيب معلا, Auteur . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2015 . - 311ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-06-995-7 بيبليوغرافيا: 297ص- 302ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ ادارة الأعمال |
| Index. décimale : |
330.10.83 |
| Résumé : |
أثبتت الخبرة الطويلة وواقع التجربة العملية أن التسويق كان في كثير من الأحيان السبب الرئيسي وراء كثير من حالات النجاح الذي حظيت به مؤسسات أعمال معينة، كما كان في الوقت نفسه سبباً لحالات فشل ذريع منيت به مؤسسات أخرى. وإذا كانت المعلومات هي إحدى المدخلات الاستراتيجية في عملية صنع القرار التسويقي، فإن توفيرها لصانع هذا القرار بالجودة العالية يعتبر مطلباً أساسياً لتفعيل هذه العملية ومدها بالآليات اللازمة لذلك. وضمن هذا السياق، تعتبر بحوث التسويق هي الأداة التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك وتوفير القاعدة المعلوماتية التي تحتاج إليها عملية إدارة النشاط التسويقي بكفاية عالية.
والحقيقة، أن هناك مدرستي فكر رئيسيتين حول التعلم. الأولى، ترتكز على مقولة أنه لا إنجاز بدون جهد ومعاناة، في حين ترى المدرسة الثانية أن النشاط إذا كان ممتعاً فإنه سيولد قوة الحفز الكافية للاستمرار في تأديته، وهو ما يقود بالتالي إلى تحقيق الإنجاز. وعند تأليف هذا الكتاب حرص المؤلف على أن يكون من أنصار المدرسة الثانية حيث استهدف من خلال رزمة الموضوعات المقدمة تعظيم إمكانيات التعلم بأدنى مستوى من المعاناة والإجهاد الفكري. فقد جاءت اللغة بسيطة وسلسة، كما أثرت التمارين العملية والحالات التطبيقية المادة العلمية وجعلتها أكثر متعة.
وقد لوحظ أن معظم كتب بحوث التسويق المتوفرة في المكتبة العربية ركز على تزويد القارئ بخلفية مناسبة عن أهم قضايا البحث التسويقي وألقت على المحاضر مسؤولية توضيح الكيفية التي تتم بها عملية البحث نفسها، الأمر الذي حاولنا أن نتجاوزه في هذا الكتاب من خلال إعطاء الكثير من التمارين والأمثلة التوضيحية والأطر الإرشادية التي من شأنها أن تجعل مهمة كل من القارئ والمحاضر ميسرة. وبهذا نكون قد وفرنا لهذا الكتاب مجموعة من الميزات أبرزها:
أن مجال الاستفادة منه يتعدى حدود المحاضرة الصفيّة.
أنه يوفر للقارئ قدرة أكبر على تحقيق مستوى أعمق من الفهم للموضوعات التسويقية النظرية من خلال ما ينطوي عليه من مضامين تطبيقية، وأخيراً.
أن الكتاب احتوى على كثير من وسائل الإيضاح التي توفر للمحاضر إمكانيات إدارة المناقشة الصفية بدرجة أعلى من الكفاية.
إن المادة العلمية التي يتضمنها هذا العمل ترتقي إلى المستوى الذي يفي باحتياجات كل من القارئ والطالب والباحث في مختلف المستويات، كما أنه يوفر لمديري التسويق والمبيعات إطاراً مفاهيمياً وإجرائياً يرفد جهودهم، ويدعم إمكانيات التحري الصادق والتشخيص الواثق لكل ما يواجههم من مشكلات وتحديات.
من هذا المنظور الاستراتيجي الهام تم تأليف هذا الكتاب ليكون أحد الروافد الأساسية لعملية البحث التسويقي العلمي بالإضافة إلى ما يوفره لهذه العملية من أساليب وأدوات التحليل التي تساعد في تعميق الرؤية التسويقية وترشيد القرار التسويقي.
وقد تضمنت مادة هذا الكتاب مدى واسعاً ومتنوعاً من الموضوعات المتعلقة ببحوث التسويق، بدءاً بالتعريف بماهيتها، إلى صياغة السؤال البحثي، حتى إعداد التقرير النهائي حول النتائج والتوصيات. كذلك احتوى هذا الكتاب على دراسة وتحليل عميقين للأنواع المختلفة لبحوث التسويق والمنهجية العلمية وأساليب البحث العلمي. كما تطرق الكتاب إلى موضوع القياس في بحوث التسويق وأدوات التحليل الإحصائي البسيطة والمتقدمة، بالإضافة إلى الأمثلة والحالات التوضيحية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(5)