University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur مصطفى سعيد الشيخ
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
مبادئ التسويق الحديث بين النظرية والتطبيق |
| Titre original : |
PRINCIPLES OF MODERN MARKETING |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
زكريا أحمد عزام, Auteur ; عبد الباسط حسونة, Auteur ; مصطفى سعيد الشيخ, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة |
| Année de publication : |
2008 |
| Importance : |
448ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-446-4 |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: مراجع الفصل الأول ص63- الفصل الثاني ص92- الفصل الثالث ص124- الفصل الرابع ص151- الفصل الخامس ص172- الفصل السادس ص223ص- الفصل السابع ص256- الفصل الثامن ص274- الفصل التاسع ص306- الفصل العاشر ص344- الفصل الحادي عشر ص423- الفصل الثاني عشر ص448 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.80 |
| Résumé : |
يحتوي هذا الكتاب على اثنا عشر فصلا تناقش المواضيع الأساسية للتسويق والمستجدات التي حدثت لمفهوم التسويق وصولا الى التسويق الالكتروني والتسويق الأخضر والتسويق الاجتماعي والتجارة الالكترونية. تناولت الوحدة الأولى من هذا الكتاب المفاهيم الأساسية والجوهرية للتسويق .إضافة الى مراحل تطور علم التسويق، المزيج التسويقي والفرض التسويقية ، وظائف التسويق والمنافع التي توفرها إدارة التسويق. أما الوحدة الثانية فتناولت البيئة التسويقية من متغيرات داخلية أو خارجية مثل البيئة الديموغرافية الاجتماعية والتكنولوجية والسياسية والقانونية وأثرها على النشاط التسويقي. وتناولت الوحدة الثالثة موضوع تجزئة السوق وتجديد أنواع السوق والاستراتيجيات المتبعة للتعامل مع الأسواق المستهدفة بشكل فعال، إضافة إلى التعرف على شروط تجزئة السوق الفعالة. وتطرقت الى أسس تقسيم الأسواق الإستهلاكية والصناعية. الوحدة الرابعة تناولت أهمية سلوك المستهلك وأثرها على النشاط التسويقي والى مراحل عملية اتخاذ القرار الشرائي من خلال نماذج السلوك وأيضا تم التعرف من خلال هذه الوحدة على العوامل المؤثرة على سلوك المستهلك الشرائي. الوحدة الخامسة تناولت المعلومات والبحوث التسويقية من حيث نظام المعلومات التسويقي وخطوات البحث التسويقية وأهميتها في المنظمات الحديثة. الوحدة السادسة تناولت سياسات وقرارات المنتجات حيث شملت على تعريف السلعة وتصنيفاتها وخصائصها .إضافة إلى العلاقة التجارية والغلاف الخارجي للسلع المادية وأهميتها. أما الوحدة السابعة فقد تناولت موضوع هام جدا وهو تطوير المنتجات اجديدة حيث تم التعرف على أسباب تطوير السلع الجديدة ومراحل تطوير السلع الجديدة وبينت هذه الوحدة أن سبب رئيسي من أسباب نجاح المنظمات العالمية هو التطوير المستمر لمنتجاتها. الوحدة الثامنة تناولت موضوع تسويق الخدمات حيث سيتم التعرف علىخصائص الخدمات وتصنيف الخدمات وأهمية الخدمات في القرن الحالي. وتناولت الوحدة التاسعة أهمية التسعير في منشات الأعمال .وتطرقت الوحدة الى خطوات عملية التسعير والاستراتيجبات التسعيرية المتبعة من قبل منظمات الأعمال. الوحدة العاشرة تناولت وظيفة التوزيع وأهميتها للسوق وللمنظمات ،وتطرقت الى تجارة التجزئة، وتجار الجملة والقنوات التوزيعية الأخرى المستخدمة حديثا وتناولت أيضا خطوات تصميم واختيار القناة التوزيعية. الوحدة الحادية عشر تناولت مفهوم الترويج وأهدافه كنشاط تسويقي والتعرف على عناصر المزيج الترويجي وأهمية الترويج ضمن الأنشطة التسويقية. الوحدة الثانية عشر والأخيرة فقد تناولت موضوع لربما يكون أحدث موضوع في التسويق ألا وهو التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية ، فالمستهلك الان يستطيع أن يشتري السلع والخدمات وهو جالس في منزله دون القيام بجولة تسويقية وذلك من خلال مواقع شبكات الانترنت للشركات وهذا شكل تحدي للمنظمات لابد أن تواجه بالشكل الفعال فتطرقت هذه الوحدة الى مقومات نجاح العملية التسويقية عبر الانترنت إضافة إلى مفهوم التجارة الاكترونية . |
مبادئ التسويق الحديث بين النظرية والتطبيق = PRINCIPLES OF MODERN MARKETING [texte imprimé] / زكريا أحمد عزام, Auteur ; عبد الباسط حسونة, Auteur ; مصطفى سعيد الشيخ, Auteur . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2008 . - 448ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. ISBN : 978-9957-06-446-4 بيبليوغرافيا: مراجع الفصل الأول ص63- الفصل الثاني ص92- الفصل الثالث ص124- الفصل الرابع ص151- الفصل الخامس ص172- الفصل السادس ص223ص- الفصل السابع ص256- الفصل الثامن ص274- الفصل التاسع ص306- الفصل العاشر ص344- الفصل الحادي عشر ص423- الفصل الثاني عشر ص448 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
التسويق؛ إدارة المبيعات |
| Index. décimale : |
330.10.80 |
| Résumé : |
يحتوي هذا الكتاب على اثنا عشر فصلا تناقش المواضيع الأساسية للتسويق والمستجدات التي حدثت لمفهوم التسويق وصولا الى التسويق الالكتروني والتسويق الأخضر والتسويق الاجتماعي والتجارة الالكترونية. تناولت الوحدة الأولى من هذا الكتاب المفاهيم الأساسية والجوهرية للتسويق .إضافة الى مراحل تطور علم التسويق، المزيج التسويقي والفرض التسويقية ، وظائف التسويق والمنافع التي توفرها إدارة التسويق. أما الوحدة الثانية فتناولت البيئة التسويقية من متغيرات داخلية أو خارجية مثل البيئة الديموغرافية الاجتماعية والتكنولوجية والسياسية والقانونية وأثرها على النشاط التسويقي. وتناولت الوحدة الثالثة موضوع تجزئة السوق وتجديد أنواع السوق والاستراتيجيات المتبعة للتعامل مع الأسواق المستهدفة بشكل فعال، إضافة إلى التعرف على شروط تجزئة السوق الفعالة. وتطرقت الى أسس تقسيم الأسواق الإستهلاكية والصناعية. الوحدة الرابعة تناولت أهمية سلوك المستهلك وأثرها على النشاط التسويقي والى مراحل عملية اتخاذ القرار الشرائي من خلال نماذج السلوك وأيضا تم التعرف من خلال هذه الوحدة على العوامل المؤثرة على سلوك المستهلك الشرائي. الوحدة الخامسة تناولت المعلومات والبحوث التسويقية من حيث نظام المعلومات التسويقي وخطوات البحث التسويقية وأهميتها في المنظمات الحديثة. الوحدة السادسة تناولت سياسات وقرارات المنتجات حيث شملت على تعريف السلعة وتصنيفاتها وخصائصها .إضافة إلى العلاقة التجارية والغلاف الخارجي للسلع المادية وأهميتها. أما الوحدة السابعة فقد تناولت موضوع هام جدا وهو تطوير المنتجات اجديدة حيث تم التعرف على أسباب تطوير السلع الجديدة ومراحل تطوير السلع الجديدة وبينت هذه الوحدة أن سبب رئيسي من أسباب نجاح المنظمات العالمية هو التطوير المستمر لمنتجاتها. الوحدة الثامنة تناولت موضوع تسويق الخدمات حيث سيتم التعرف علىخصائص الخدمات وتصنيف الخدمات وأهمية الخدمات في القرن الحالي. وتناولت الوحدة التاسعة أهمية التسعير في منشات الأعمال .وتطرقت الوحدة الى خطوات عملية التسعير والاستراتيجبات التسعيرية المتبعة من قبل منظمات الأعمال. الوحدة العاشرة تناولت وظيفة التوزيع وأهميتها للسوق وللمنظمات ،وتطرقت الى تجارة التجزئة، وتجار الجملة والقنوات التوزيعية الأخرى المستخدمة حديثا وتناولت أيضا خطوات تصميم واختيار القناة التوزيعية. الوحدة الحادية عشر تناولت مفهوم الترويج وأهدافه كنشاط تسويقي والتعرف على عناصر المزيج الترويجي وأهمية الترويج ضمن الأنشطة التسويقية. الوحدة الثانية عشر والأخيرة فقد تناولت موضوع لربما يكون أحدث موضوع في التسويق ألا وهو التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية ، فالمستهلك الان يستطيع أن يشتري السلع والخدمات وهو جالس في منزله دون القيام بجولة تسويقية وذلك من خلال مواقع شبكات الانترنت للشركات وهذا شكل تحدي للمنظمات لابد أن تواجه بالشكل الفعال فتطرقت هذه الوحدة الى مقومات نجاح العملية التسويقية عبر الانترنت إضافة إلى مفهوم التجارة الاكترونية . |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)