University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة

| Titre : |
اللغة العربية و طرائق تدريسها لطلبة المرحلة الأساسية الأولى |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
أحمد إبراهيم صومان, Auteur |
| Editeur : |
عمان [الأردن] : دار كنوز المعرفة العلمية للنشر والتوزيع |
| Année de publication : |
2014 |
| Importance : |
ص.384 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-99579-74-267-6 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
طرق التدريس؛ اللغة العربية؛ أساليب التدريس |
| Index. décimale : |
410.21 |
| Résumé : |
يتناول الكتاب طرائق تدريس اللغة العربية في المرحلة الأساسية الأولى، وجاء كضرورة للتجديد الذي طرأ على فلسفة تدريس اللغة العربية عامة، وتدريسها في المرحلة الاساسية الأولى خاصة: تخطيطًا، وتنظيمًا، وتنفيذًا، وتقويمًا. ممّا حدا بوضع مثل هذا الكتاب في متناول أيدي المعلمين وطلبة التربية والمهتمين بتدريس هذه المرحلة. وقد جاء هذا الكتاب على خمسة أبواب شملت مهارات اللغة العربية في مرحلة التعليم الأساسي الأولى وطرائق تدريسها، بدءًا باللغة الشفوية، ومرورًا بالقراءة والكتابة، وانتهاءً بالقواعد اللغوية الخاصة بهذه المرحلة، وذلك بأسلوب سهل وبسيط. وأرجو أن يكون هذا الكتاب خطوة جادة وصحيحة ومميزة للنهوض بتدريس اللغة العربية في هذه المرحلة المهمة والحساسة في عمر التلميذ التعليمي.
تعد المرحلة الأساسية الأولي حجر الأساس في تعليم الطفل عامة ولغته خاصة، فهي البداية الحقيقية لعملية التنمية الفكرية لمدارك الأطفال، وإكسابهم الوسائل الأولي لاكتساب المعرفة والمهارات المختلفة من قراءة وكتابة وعلوم متنوعة، وبقدر ما فيها من قوة ومتانة يكون تعليم الطفل عامة ولاسيما اللغة قوياً متيناً، فهي بمثابة الجذور في النباتات، وكما أن الجذر في النبات مهم لازم، كذلك المرحلة الأساسية الأولي في حياة الطفل التعليمية مهمة لازمة. |
اللغة العربية و طرائق تدريسها لطلبة المرحلة الأساسية الأولى [texte imprimé] / أحمد إبراهيم صومان, Auteur . - عمان [الأردن] : دار كنوز المعرفة العلمية للنشر والتوزيع, 2014 . - ص.384 : غلاف ملون ; 24.سم. ISSN : 978-99579-74-267-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
طرق التدريس؛ اللغة العربية؛ أساليب التدريس |
| Index. décimale : |
410.21 |
| Résumé : |
يتناول الكتاب طرائق تدريس اللغة العربية في المرحلة الأساسية الأولى، وجاء كضرورة للتجديد الذي طرأ على فلسفة تدريس اللغة العربية عامة، وتدريسها في المرحلة الاساسية الأولى خاصة: تخطيطًا، وتنظيمًا، وتنفيذًا، وتقويمًا. ممّا حدا بوضع مثل هذا الكتاب في متناول أيدي المعلمين وطلبة التربية والمهتمين بتدريس هذه المرحلة. وقد جاء هذا الكتاب على خمسة أبواب شملت مهارات اللغة العربية في مرحلة التعليم الأساسي الأولى وطرائق تدريسها، بدءًا باللغة الشفوية، ومرورًا بالقراءة والكتابة، وانتهاءً بالقواعد اللغوية الخاصة بهذه المرحلة، وذلك بأسلوب سهل وبسيط. وأرجو أن يكون هذا الكتاب خطوة جادة وصحيحة ومميزة للنهوض بتدريس اللغة العربية في هذه المرحلة المهمة والحساسة في عمر التلميذ التعليمي.
تعد المرحلة الأساسية الأولي حجر الأساس في تعليم الطفل عامة ولغته خاصة، فهي البداية الحقيقية لعملية التنمية الفكرية لمدارك الأطفال، وإكسابهم الوسائل الأولي لاكتساب المعرفة والمهارات المختلفة من قراءة وكتابة وعلوم متنوعة، وبقدر ما فيها من قوة ومتانة يكون تعليم الطفل عامة ولاسيما اللغة قوياً متيناً، فهي بمثابة الجذور في النباتات، وكما أن الجذر في النبات مهم لازم، كذلك المرحلة الأساسية الأولي في حياة الطفل التعليمية مهمة لازمة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)