University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur محمود جاسم الصميدي
|
|
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : إدارة المبيعات Titre original : SALES MANAGEMENT Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدي, Auteur ; ردينة عثمان يوسف, Auteur Editeur : عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2010 Importance : 344ص Présentation : غلاف مصور وملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-650-5 Note générale : بيبلوغرافيا: مراجع الفصل الأول 35ص- مراجع الفصل الثاني 61ص- مراجع الفصل الثالث 92ص- مراجع الفصل الرابع 124ص- مراجع الفصل الخامس161ص- مراجع الفصل السادس 200ص- مراجع الفصل السابع 252ص- مراجع الفصل الثامن 275ص- مراجع الفصل التاسع 323ص- مراجع الفصل العاشر 344ص. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الإقتصاد Mots-clés : إدارة المبيعات؛ التسويق Index. décimale : 330.10.86 Résumé : لقد حاولنا تضمين هذا الكتاب الاتجاهات الحديثة المتعلقة بالمبيعات وكيفية إدارتها من كافة الجوانب التي تمس هذا الموضوع, بالإضافة إلى تضمينه بعض الجوانب الكمية لمعالجة الكثير من المشاكل التي تواجه إدارة المبيعات (كاختيار النقاط البيعية, اختيار القوى البيعية, عملية التنبؤ بالمبيعات, إعداد ميزانية المبيعات....), حيث اعتمدنا ابسط الطرق والأساليب الكمية لهذا الغرض دون الدخول بما هو معقد منها مما يسهل على القارئ الاستفادة منها.
يتضمن هذا الكتاب عشر فصول حيث أن الفصل الأول يتناول مدخل إلى إدارة المبيعات أما الفصل الثاني فيركز على تخطيط المبيعات باعتباره الأساس في وضع الخطط البيعية, في حين يتناول الفصل الثالث تنظيم المبيعات باعتباره الأساس في عملية التنفيذ بينما يركز الفصل الرابع على تصميم واختيار النقاط البيعية, أما الفصل الخامس فيتطرق إلى إدارة النقاط البيعية وقوى البيع, بينما يتناول الفصل السادس القوى البيعية ودورها في دورة حياة الأعمال إضافة إلى كيفية اختيار وتعيين رجال البيع في حين يتناول الفصل السابع تدريب وتحفيز القوى البيعية, أما الفصل الثامن فيتطرق إلى البيع الشخصي من كافة جوانبه,ويتناول الفصل التاسع توقعات المبيعات باعتبارها إحدى العمليات بالغة الأهمية لإدارة مبيعات المنظمة وعلى ضوئه يتم تحديد الميزانيات, وأخيراً فأن الفصل العاشر تناول ميزانية المبيعات....إدارة المبيعات = SALES MANAGEMENT [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدي, Auteur ; ردينة عثمان يوسف, Auteur . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2010 . - 344ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-650-5
بيبلوغرافيا: مراجع الفصل الأول 35ص- مراجع الفصل الثاني 61ص- مراجع الفصل الثالث 92ص- مراجع الفصل الرابع 124ص- مراجع الفصل الخامس161ص- مراجع الفصل السادس 200ص- مراجع الفصل السابع 252ص- مراجع الفصل الثامن 275ص- مراجع الفصل التاسع 323ص- مراجع الفصل العاشر 344ص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الإقتصاد Mots-clés : إدارة المبيعات؛ التسويق Index. décimale : 330.10.86 Résumé : لقد حاولنا تضمين هذا الكتاب الاتجاهات الحديثة المتعلقة بالمبيعات وكيفية إدارتها من كافة الجوانب التي تمس هذا الموضوع, بالإضافة إلى تضمينه بعض الجوانب الكمية لمعالجة الكثير من المشاكل التي تواجه إدارة المبيعات (كاختيار النقاط البيعية, اختيار القوى البيعية, عملية التنبؤ بالمبيعات, إعداد ميزانية المبيعات....), حيث اعتمدنا ابسط الطرق والأساليب الكمية لهذا الغرض دون الدخول بما هو معقد منها مما يسهل على القارئ الاستفادة منها.
يتضمن هذا الكتاب عشر فصول حيث أن الفصل الأول يتناول مدخل إلى إدارة المبيعات أما الفصل الثاني فيركز على تخطيط المبيعات باعتباره الأساس في وضع الخطط البيعية, في حين يتناول الفصل الثالث تنظيم المبيعات باعتباره الأساس في عملية التنفيذ بينما يركز الفصل الرابع على تصميم واختيار النقاط البيعية, أما الفصل الخامس فيتطرق إلى إدارة النقاط البيعية وقوى البيع, بينما يتناول الفصل السادس القوى البيعية ودورها في دورة حياة الأعمال إضافة إلى كيفية اختيار وتعيين رجال البيع في حين يتناول الفصل السابع تدريب وتحفيز القوى البيعية, أما الفصل الثامن فيتطرق إلى البيع الشخصي من كافة جوانبه,ويتناول الفصل التاسع توقعات المبيعات باعتبارها إحدى العمليات بالغة الأهمية لإدارة مبيعات المنظمة وعلى ضوئه يتم تحديد الميزانيات, وأخيراً فأن الفصل العاشر تناول ميزانية المبيعات....Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC8550 330.10.86/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC8551 330.10.86/2 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC8552 330.10.86/3 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
Disponible
Titre : التسويق الصناعي Titre original : Industrial Marketing Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدي, Auteur ; ردينة عثمان يوسف, Auteur Editeur : عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2010 Importance : 368ص Présentation : غلاف مصور وملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-710-6 Note générale : بيبليوغرافيا: الفصل الأول 41ص -42ص الفصل الثاني 75ص الفصل الثالث 97ص الفصل الرابع 145ص الفصل الخامس 197ص - 198ص الفصل السادس 246ص - 247ص الفصل السابع 277ص - 278ص الفصل الثامن 306ص الفصل التاسع 336ص الفصل العاشر 367ص- 368ص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الإقتصاد Mots-clés : التسويق ؛ الصناعات؛ إدارة المبيعات Index. décimale : 330.10.68 Résumé : يقع هذا الكتاب في عشر فصولحيث تناول الفصل الأول طبيعة التسويق الصناعي بينما يركز الفصل الثاني على تجزئة السوق الصناعية في حين أن الفصل الثالث يتناول أنواع المنتجات الصناعية أما الفصل الرابع فإنه يركز على سلوك المشتري الصناعي بينما الفصل الخامس فقد تناول المنتج الصناعي : مفهومه وأبعاده واستراتيجياته. تضمن الفصل لسادس تسعير المنتجات الصناعية بينما يركز الفصل السابع على توزيع المنتجات الصناعية في حين تناول الفصل الثامن على أنظمة الإمداد الصناعية أما الفصل التاسع فقد تضمن ترويج المنتجات الصناعية وأخيرا فإن الفصل العاشر تناول نظم المعلومات التسويقية للتسويق الصناعي . التسويق الصناعي = Industrial Marketing [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدي, Auteur ; ردينة عثمان يوسف, Auteur . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2010 . - 368ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-710-6
بيبليوغرافيا: الفصل الأول 41ص -42ص الفصل الثاني 75ص الفصل الثالث 97ص الفصل الرابع 145ص الفصل الخامس 197ص - 198ص الفصل السادس 246ص - 247ص الفصل السابع 277ص - 278ص الفصل الثامن 306ص الفصل التاسع 336ص الفصل العاشر 367ص- 368ص
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الإقتصاد Mots-clés : التسويق ؛ الصناعات؛ إدارة المبيعات Index. décimale : 330.10.68 Résumé : يقع هذا الكتاب في عشر فصولحيث تناول الفصل الأول طبيعة التسويق الصناعي بينما يركز الفصل الثاني على تجزئة السوق الصناعية في حين أن الفصل الثالث يتناول أنواع المنتجات الصناعية أما الفصل الرابع فإنه يركز على سلوك المشتري الصناعي بينما الفصل الخامس فقد تناول المنتج الصناعي : مفهومه وأبعاده واستراتيجياته. تضمن الفصل لسادس تسعير المنتجات الصناعية بينما يركز الفصل السابع على توزيع المنتجات الصناعية في حين تناول الفصل الثامن على أنظمة الإمداد الصناعية أما الفصل التاسع فقد تضمن ترويج المنتجات الصناعية وأخيرا فإن الفصل العاشر تناول نظم المعلومات التسويقية للتسويق الصناعي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC5447 330.10.68/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC5448 330.10.68/2 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC5449 330.10.68/3 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC5450 330.10.68/4 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
Disponible
Titre : تسويق الخدمات المالية Titre original : Financial Services Marketing Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمان شكيب الجيوسي, Auteur ; محمود جاسم الصميدي, Auteur Editeur : دار وائل عمان Année de publication : 2009 Importance : 578ص Présentation : غلاف مصور وملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-800-6 Note générale : بيبلوغرافيا : 561ص - 578ص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الإقتصاد Mots-clés : التسويق ؛ الادارة المالية؛ إدارة المبيعات Index. décimale : 330.10.62 Résumé : يتألف هذا المرجع من أحد عشر فصلا. الفصل الأول مقدمة في تسويق الخدمات المالية ويعالج المفاهيم الأساسيةوالأصول العلمية المستخدمة في مجال تسويق الخدمات المالية. الفصل الثاني المؤسسات الماليةنشأتها. تطورها، تصنيفاتها، وخصائص كل منها. الفصل الثالث البيئة التسويقية للخدمات المالية، ودراسة مكوناتها، وكيفية التعامل معها. الفصل الرابع سلوك المشتري للخدمات الماليةوالعوامل المؤثرة عليه بالإضافة الى عملية الشراء للخدمات المالية. الفصل الخامس دراسة السوق ويتناول أسس تجزئة المؤسسات المالية لأسواقها وكيفية اختيارها للقطاعات المستهدف من تلك الأسواق. الفصل السادس المنتجات المالية ويتناول خصائص المنتجات المالية ودورة حياتهاوكيفية تطوير المنتجات المالية الجديدة. الفصل السابع تسعير المنتجات المالية ويشمل مفهوم السعر وأهميته وأساليب التسعير والعوامل المؤثرة في سعر الجدمات المالية. الفصل الثامن توزيع المنتجات المالية وينصب على منافذ التوزيع التقليدية ومنافذ التوزيع القائمة على التكنولوجيا للخدمات المالية. الفصل التاسع ترويج المنتجات المالية ويركز على دور الترويج وأهميته والعوامل المؤثرة فيه وكيفية الاتصال مع العملاء وحثهم على الشراء. الفصل العاشر إدارة علاقة الزبون في مجال الخدمات المالية. الفصل الحادي عشر استراتيجيات تسويق الخدمات المالية. تسويق الخدمات المالية = Financial Services Marketing [texte imprimé] / سليمان شكيب الجيوسي, Auteur ; محمود جاسم الصميدي, Auteur . - دار وائل عمان, 2009 . - 578ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-11-800-6
بيبلوغرافيا : 561ص - 578ص
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الإقتصاد Mots-clés : التسويق ؛ الادارة المالية؛ إدارة المبيعات Index. décimale : 330.10.62 Résumé : يتألف هذا المرجع من أحد عشر فصلا. الفصل الأول مقدمة في تسويق الخدمات المالية ويعالج المفاهيم الأساسيةوالأصول العلمية المستخدمة في مجال تسويق الخدمات المالية. الفصل الثاني المؤسسات الماليةنشأتها. تطورها، تصنيفاتها، وخصائص كل منها. الفصل الثالث البيئة التسويقية للخدمات المالية، ودراسة مكوناتها، وكيفية التعامل معها. الفصل الرابع سلوك المشتري للخدمات الماليةوالعوامل المؤثرة عليه بالإضافة الى عملية الشراء للخدمات المالية. الفصل الخامس دراسة السوق ويتناول أسس تجزئة المؤسسات المالية لأسواقها وكيفية اختيارها للقطاعات المستهدف من تلك الأسواق. الفصل السادس المنتجات المالية ويتناول خصائص المنتجات المالية ودورة حياتهاوكيفية تطوير المنتجات المالية الجديدة. الفصل السابع تسعير المنتجات المالية ويشمل مفهوم السعر وأهميته وأساليب التسعير والعوامل المؤثرة في سعر الجدمات المالية. الفصل الثامن توزيع المنتجات المالية وينصب على منافذ التوزيع التقليدية ومنافذ التوزيع القائمة على التكنولوجيا للخدمات المالية. الفصل التاسع ترويج المنتجات المالية ويركز على دور الترويج وأهميته والعوامل المؤثرة فيه وكيفية الاتصال مع العملاء وحثهم على الشراء. الفصل العاشر إدارة علاقة الزبون في مجال الخدمات المالية. الفصل الحادي عشر استراتيجيات تسويق الخدمات المالية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BC5694 330.10.62/1 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC5695 330.10.62/2 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC5696 330.10.62/3 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
DisponibleBC5697 330.10.62/4 كتاب مكتبة معهد العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلــوم التجارية الكتب اعارة خارجية
Disponible


