University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur قويدري نجاة
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
تعليم اللغة العربية بين تعليمات المناهج وواقع الكتاب المدرسي : دراسة تحليلية مقارنة السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بن دلال سمية, Auteur ; قويدري نجاة, Auteur ; مولوج محمد أمين, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.67 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا:64-67، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الكتاب المدرسي؛ تعليمات المناهج؛ (السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا) |
| Index. décimale : |
410.046/M |
| Résumé : |
تهدف هذه الدراسة من أجل إبراز ملامحها و كذا عناصرها عند المتعلمين،ومن أجل تحري الموضوعية والدقة في دراستها . وتعود أسباب اختيار هذا الموضوع هي محاولة معلرفة مدى تلرجة الكتاب المدرسي للتعليمات المقررة في المناهج، و تحديد ما إذا كان هناك تلاؤم بين المضامين المقررة في المنهاج وما هو موجود في الكتاب المدرسي وذلك بتتبع منهاج المعلمين في الطور الابتدائي و تحديد السنة الخامسة ابتدائي ، وبالنظر لطبيعة الموضوع اعتمدت هذه الدراسة على آليات المقارنة و التحليل.في الختام ضمت هذه الدراسة أهم نتائج البحث التي كان أبرزها إعطاء صولرة موضوعية عن تعليم اللغة العربية.ووضع دراسة مقررة لواقع الكتاب المدرسي للسنة الخامسة ابتدائي . |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة أدب عربي، تخصص لسانيات عامة،(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
تعليم اللغة العربية بين تعليمات المناهج وواقع الكتاب المدرسي : دراسة تحليلية مقارنة السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا [texte imprimé] / بن دلال سمية, Auteur ; قويدري نجاة, Auteur ; مولوج محمد أمين, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.67 ; 30 سم. ببليوغرافيا:64-67، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الكتاب المدرسي؛ تعليمات المناهج؛ (السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا) |
| Index. décimale : |
410.046/M |
| Résumé : |
تهدف هذه الدراسة من أجل إبراز ملامحها و كذا عناصرها عند المتعلمين،ومن أجل تحري الموضوعية والدقة في دراستها . وتعود أسباب اختيار هذا الموضوع هي محاولة معلرفة مدى تلرجة الكتاب المدرسي للتعليمات المقررة في المناهج، و تحديد ما إذا كان هناك تلاؤم بين المضامين المقررة في المنهاج وما هو موجود في الكتاب المدرسي وذلك بتتبع منهاج المعلمين في الطور الابتدائي و تحديد السنة الخامسة ابتدائي ، وبالنظر لطبيعة الموضوع اعتمدت هذه الدراسة على آليات المقارنة و التحليل.في الختام ضمت هذه الدراسة أهم نتائج البحث التي كان أبرزها إعطاء صولرة موضوعية عن تعليم اللغة العربية.ووضع دراسة مقررة لواقع الكتاب المدرسي للسنة الخامسة ابتدائي . |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة أدب عربي، تخصص لسانيات عامة،(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 074
|
410.046/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |