University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur حريزي فايزة
Documents disponibles écrits par cet auteur (4)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
أبنية الأفعال في سورة مريم : دراسة وصفية تحليلية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
قطار نجوى, Auteur ; حساس فلة, Auteur ; حريزي فايزة, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.171 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا:163-167، جداول |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
أبنية الأفعال، أنواع الفعل، سورة مريم |
| Index. décimale : |
410.087/M |
| Résumé : |
تهدف هذه الدراسة إلى تبيان مختلف أبنية الأفعال وذلك من خلال التعرف أولا على الفعل بأنواعه من ماض ومضارع وأمر ومتعد ولازم ومعتل وصحيح ومختلف الأنواع الأخرى، ثم التعرف على بناء هذه الأفعال، ومن ثم استثمار الدراسة في سورة مريم وذلك باستخراج كل الأفعال الواردة في السورة وتصنيفها حسب أبنيتها لإبراز كافة أبنية الأفعال المتجسدة فيها، والتطرق إلى الدلالة المعجمية لكل بناء. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
أبنية الأفعال في سورة مريم : دراسة وصفية تحليلية [texte imprimé] / قطار نجوى, Auteur ; حساس فلة, Auteur ; حريزي فايزة, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.171 ; 30 سم. ببليوغرافيا:163-167، جداول Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
أبنية الأفعال، أنواع الفعل، سورة مريم |
| Index. décimale : |
410.087/M |
| Résumé : |
تهدف هذه الدراسة إلى تبيان مختلف أبنية الأفعال وذلك من خلال التعرف أولا على الفعل بأنواعه من ماض ومضارع وأمر ومتعد ولازم ومعتل وصحيح ومختلف الأنواع الأخرى، ثم التعرف على بناء هذه الأفعال، ومن ثم استثمار الدراسة في سورة مريم وذلك باستخراج كل الأفعال الواردة في السورة وتصنيفها حسب أبنيتها لإبراز كافة أبنية الأفعال المتجسدة فيها، والتطرق إلى الدلالة المعجمية لكل بناء. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 115
|
410.087/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |

| Titre : |
التقويم التربوي ومشاكله لدى أساتذة اللغة العربية في التعليم الثانوي |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
بلعبيد حياة, Auteur ; حريزي فايزة, Auteur |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.84 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: 78-80، ملاحق، |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
التقويم التربوي؛ المشاكل؛ الأستاذ |
| Index. décimale : |
410.092/M |
| Résumé : |
إن التقويم التربوي هو أحد العناصر الفعالة في المنظومة التربوية، فهو مقياس الحكم على مدى النجاح في تحقيق الأهداف المسطرة، من خلال تتبع التقدم الذي أحرزه المتعلم من أرصدة فكرية وثقافية ومهارية والسعي لمعرفة الصعوبات والمشاكل التي تعيقه قصد تحسين العملية التعليمية التعلمية ورفع مستواها، ويقوم بتبصير الأستاذ بطريقة أداء عمله وكفايته وتطوره المهني لذا يجب الاهتمام بهذا العنصر قصد الرقي بقطاع التربية ومنه رقي المجتمع. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
التقويم التربوي ومشاكله لدى أساتذة اللغة العربية في التعليم الثانوي [texte imprimé] / بلعبيد حياة, Auteur ; حريزي فايزة, Auteur . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.84 ; 30 سم. ببليوغرافيا: 78-80، ملاحق، Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
التقويم التربوي؛ المشاكل؛ الأستاذ |
| Index. décimale : |
410.092/M |
| Résumé : |
إن التقويم التربوي هو أحد العناصر الفعالة في المنظومة التربوية، فهو مقياس الحكم على مدى النجاح في تحقيق الأهداف المسطرة، من خلال تتبع التقدم الذي أحرزه المتعلم من أرصدة فكرية وثقافية ومهارية والسعي لمعرفة الصعوبات والمشاكل التي تعيقه قصد تحسين العملية التعليمية التعلمية ورفع مستواها، ويقوم بتبصير الأستاذ بطريقة أداء عمله وكفايته وتطوره المهني لذا يجب الاهتمام بهذا العنصر قصد الرقي بقطاع التربية ومنه رقي المجتمع. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 120
|
410.092/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |

| Titre : |
توظيف الحاسوب وبرمجياته في خدمة اللغة العربية في الجامعة الجزائرية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
أمال بن سليمان, Auteur ; ملوك نعبمة, Auteur ; حريزي فايزة, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.78 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا: 64-72 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الحاسوب؛ اللغة العربية؛ الجامعة الجزائرية، تعليم اللغة العربية |
| Index. décimale : |
410.045/M |
| Résumé : |
أصبح العالم اليوم يقوم على أرقى التقنيات التي وصل إليها التطور التكنولوجي، خصوصا ما تعلق بالجانب اللغوي، حيث دخلت اللغة عالم الحوسبة الإلكترونية. فتعليم اللغة العربية باستخدام الحاسوب من أحدث الاتجاهات التعليمية المعاصرة، فهي الوسيلة الرئيسية لعبور الفجوات المعلوماتية التي تفصلنا عن العالم المتقدم. وفي دراسة موضوع البحث حاولنا إبراز طبيعة العلاقة التي تربط الحاسوب بتعليمة اللغة العربية في الجامعة الجزائرية ممن خلال خطة علمية منهجية لاستقصاء مدى توظيف الجامعة الجزائرية للحاسوب التعليمي ممثلة في الوسائل و البرامج المساعدة في عملية تعليم اللغة العربية. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة أدب عربي، تخصص لسانيات عامة،(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
توظيف الحاسوب وبرمجياته في خدمة اللغة العربية في الجامعة الجزائرية [texte imprimé] / أمال بن سليمان, Auteur ; ملوك نعبمة, Auteur ; حريزي فايزة, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.78 ; 30 سم. ببليوغرافيا: 64-72 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الحاسوب؛ اللغة العربية؛ الجامعة الجزائرية، تعليم اللغة العربية |
| Index. décimale : |
410.045/M |
| Résumé : |
أصبح العالم اليوم يقوم على أرقى التقنيات التي وصل إليها التطور التكنولوجي، خصوصا ما تعلق بالجانب اللغوي، حيث دخلت اللغة عالم الحوسبة الإلكترونية. فتعليم اللغة العربية باستخدام الحاسوب من أحدث الاتجاهات التعليمية المعاصرة، فهي الوسيلة الرئيسية لعبور الفجوات المعلوماتية التي تفصلنا عن العالم المتقدم. وفي دراسة موضوع البحث حاولنا إبراز طبيعة العلاقة التي تربط الحاسوب بتعليمة اللغة العربية في الجامعة الجزائرية ممن خلال خطة علمية منهجية لاستقصاء مدى توظيف الجامعة الجزائرية للحاسوب التعليمي ممثلة في الوسائل و البرامج المساعدة في عملية تعليم اللغة العربية. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة أدب عربي، تخصص لسانيات عامة،(تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 073
|
410.045/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |

| Titre : |
محاضرات في مقياس مستويات التحليل اللساني |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
حريزي فايزة, Auteur |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2023 |
| Importance : |
ص.182 |
| Présentation : |
غلاف مقوي عادي |
| Format : |
30.سم |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
مستويات التحليل اللساني ؛ الدراسات اللسانية العربية ؛ اللسانيات الحديثة |
| Index. décimale : |
410.97 |
| Résumé : |
إن المستوى اللغوي اللساني بشكل عام يهتم بدراسة اللغة ووصفها وتحليلها، وذلك من خلال معرفة الأبنية الأساسية التي تبنى عليها اللغات، وتشمل المستويات اللسانية دراسة اللغة من حيث أربع مستويات:المستوى الصوتي، المستوى النحوي، المستوى الصرفي، المستوى الدلالي، وهي مستويات متداخلة مع بعضها ولا تنفصل رغم استقلالها، إذًا فهي مكملة لبعضها بعضًا في دراسة اللغة
|
محاضرات في مقياس مستويات التحليل اللساني [texte imprimé] / حريزي فايزة, Auteur . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2023 . - ص.182 : غلاف مقوي عادي ; 30.سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
لسانيات
|
| Mots-clés : |
مستويات التحليل اللساني ؛ الدراسات اللسانية العربية ؛ اللسانيات الحديثة |
| Index. décimale : |
410.97 |
| Résumé : |
إن المستوى اللغوي اللساني بشكل عام يهتم بدراسة اللغة ووصفها وتحليلها، وذلك من خلال معرفة الأبنية الأساسية التي تبنى عليها اللغات، وتشمل المستويات اللسانية دراسة اللغة من حيث أربع مستويات:المستوى الصوتي، المستوى النحوي، المستوى الصرفي، المستوى الدلالي، وهي مستويات متداخلة مع بعضها ولا تنفصل رغم استقلالها، إذًا فهي مكملة لبعضها بعضًا في دراسة اللغة
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)