University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Indexation 330.09.61
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 330.09.61 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
تطوير الإدارة المدرسية والقيادة الإدارية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبد الفتاح محمد سعيد الخواجا, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.1. |
| Editeur : |
الأردن [عمان] : دار الثقافة للنشر والتزيع |
| Année de publication : |
2004 |
| Importance : |
294ص. |
| Présentation : |
غ.مصور وملون. |
| Format : |
24سم. |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 293ص- 294ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
الادارة المدرسية؛ القيادة الإدارية |
| Index. décimale : |
330.09.61 |
| Résumé : |
يقع هذا الكتاب في ثمانية فصول، تناول خلالها المؤلف الفكر التربوي عند مدير المدرسة، ثم أنماط الإدارة المدرسية ونظرياتها، ثم وظيفة المدرسة وأدوار العاملين فيها، ثم دور مدير المدرسة، ثم المدرسة ودور الآباء في تربية أبنائهم، ثم إدارة الجودة، ثم دور المتابعة والتقييم في العمل المدرسي ، ثم المدرسة وحدة أساسية للتطوير. وقد توجه المؤلف بهذا الكتاب إلى العاملين في اتربية وتنشئة الأجيال ،مدير المدرسة والمشرف التربوي والمعلم، والمرشد التربوي، والآباء والأمهات، وطلبة العلم ومؤسسات التعليم المختلفة، وذلك لاسباب منها: التطور السريع في كافة مجالات الحياة، وخاصة في مجال المعرفة والمعلومة، وما يسببه هذا في ميدان التعليم والتعلم. والدور الأساسي للمدرسة في القيام بواجبها تجاه قيادة الحضارة الإنسانية، وأخلاقياتها، وتراثها، ولا تستطيع أن تقوم بمثل هذه الأدوار ، إن بقيت ملقة أسوارها على نفسها. غير متجددة وغير مبادرة في ايستيعاب هذ االزخم الهائل من المعرفة ، نوعها وكمها. |
تطوير الإدارة المدرسية والقيادة الإدارية [texte imprimé] / عبد الفتاح محمد سعيد الخواجا, Auteur . - ط.1. . - الأردن [عمان] : دار الثقافة للنشر والتزيع, 2004 . - 294ص. : غ.مصور وملون. ; 24سم. بيبليوغرافيا: 293ص- 294ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
مالية ومحاسبة
|
| Mots-clés : |
الادارة المدرسية؛ القيادة الإدارية |
| Index. décimale : |
330.09.61 |
| Résumé : |
يقع هذا الكتاب في ثمانية فصول، تناول خلالها المؤلف الفكر التربوي عند مدير المدرسة، ثم أنماط الإدارة المدرسية ونظرياتها، ثم وظيفة المدرسة وأدوار العاملين فيها، ثم دور مدير المدرسة، ثم المدرسة ودور الآباء في تربية أبنائهم، ثم إدارة الجودة، ثم دور المتابعة والتقييم في العمل المدرسي ، ثم المدرسة وحدة أساسية للتطوير. وقد توجه المؤلف بهذا الكتاب إلى العاملين في اتربية وتنشئة الأجيال ،مدير المدرسة والمشرف التربوي والمعلم، والمرشد التربوي، والآباء والأمهات، وطلبة العلم ومؤسسات التعليم المختلفة، وذلك لاسباب منها: التطور السريع في كافة مجالات الحياة، وخاصة في مجال المعرفة والمعلومة، وما يسببه هذا في ميدان التعليم والتعلم. والدور الأساسي للمدرسة في القيام بواجبها تجاه قيادة الحضارة الإنسانية، وأخلاقياتها، وتراثها، ولا تستطيع أن تقوم بمثل هذه الأدوار ، إن بقيت ملقة أسوارها على نفسها. غير متجددة وغير مبادرة في ايستيعاب هذ االزخم الهائل من المعرفة ، نوعها وكمها. |
|  |
Exemplaires(0)