University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur قرماط سارة
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
تعليمية اللغة وظيفيا عند تلاميذ السنة الثالثة ثانوي : آداب وفلسفة أنموذجا |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
محمدي نوال, Auteur ; قرماط سارة, Auteur ; حمريط سليم, Directeur de thèse |
| Editeur : |
تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله |
| Année de publication : |
2019/2020 |
| Importance : |
ص.84 |
| Format : |
30 سم. |
| Note générale : |
ببليوغرافيا:73-76، ملاحق |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Index. décimale : |
410.043/M |
| Résumé : |
يحاول هذا البحث الموسوم بتعليمية اللغة عند تلاميذ السنة الثالثة ثانوي شعبة اداب وفلسفة نموذجا الكشف عن وافع تدريس التعليمية في ظل النظام التعليمي، حيث طرح بداية مفاهيم العملية التعليمية ، ثم عرج على النحو الوظيفي لعلم الصرف وعلم النحو ، أما علم الصف فقد تطرق إلى نشوء علم الصرف وعلم النحو الوظيفي تمثل في عناصر أبرزها دوافع نشوئه و أنواعه بين النحو العلمي والتعليمي والفرق بينهما ثم ختم البحث بتعليمية قواعد النحو العلربي الذي يهدف إلى وظيفة النحو والهدف من تدريسه وطرائق تدريسه و فائدته. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة (تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
تعليمية اللغة وظيفيا عند تلاميذ السنة الثالثة ثانوي : آداب وفلسفة أنموذجا [texte imprimé] / محمدي نوال, Auteur ; قرماط سارة, Auteur ; حمريط سليم, Directeur de thèse . - تيبازة : المركز الجامعي مرسلي عبد الله, 2019/2020 . - ص.84 ; 30 سم. ببليوغرافيا:73-76، ملاحق Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Index. décimale : |
410.043/M |
| Résumé : |
يحاول هذا البحث الموسوم بتعليمية اللغة عند تلاميذ السنة الثالثة ثانوي شعبة اداب وفلسفة نموذجا الكشف عن وافع تدريس التعليمية في ظل النظام التعليمي، حيث طرح بداية مفاهيم العملية التعليمية ، ثم عرج على النحو الوظيفي لعلم الصرف وعلم النحو ، أما علم الصف فقد تطرق إلى نشوء علم الصرف وعلم النحو الوظيفي تمثل في عناصر أبرزها دوافع نشوئه و أنواعه بين النحو العلمي والتعليمي والفرق بينهما ثم ختم البحث بتعليمية قواعد النحو العلربي الذي يهدف إلى وظيفة النحو والهدف من تدريسه وطرائق تدريسه و فائدته. |
| Note de contenu : |
مذكرة مقدمة لنيل شهادة الماستر في اللغة العربية، الشعبة دراسات لغوية، التخصص لسانيات عامة (تطبيقية)، معهد اللغة العربية وآدابها |
|  |
Exemplaires(1)
|
BCML 071
|
410.043/M |
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية |
المكتبة المركزية
|
الرسائل و الأطروحـــات الجامعية
|
اعارة داخلية Exclu du prêt |