University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Éditeur [S.l.] : الشركة العربية المتححدة للتسويق و التوريدات
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
دارة مخاطر الائتمان |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
زياد رمضان, Auteur ; محفوظ جودة, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
القاهرة [مصر] : [S.l.] : الشركة العربية المتححدة للتسويق و التوريدات |
| Année de publication : |
2010 |
| Importance : |
388.ص |
| Présentation : |
غلاف مصور و ملون |
| Format : |
24سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-6274-19-8 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
تسيير الموارد البشرية
|
| Mots-clés : |
الائتمان ؛ مخاطر |
| Index. décimale : |
330.08.61 |
| Résumé : |
الكتاب يتناول ابعاد العملية الائتمانية المرتبطة بالعمل المصرفي في الذي يشكل اهمية خاصة للجهاز المصرفي ، و لنمو المشروعات على اختلاف انواعها.
حيث يتولى الائتمان مهمة امداد القطاعات الاقتصادية بما تحتاج له من اموال لازمة للانتاج ، على ان يتم تسديدها في المستقبل ، حيث ان المصارف التجارية هي الوسيط الرئيسي في مجال الائتمان المصرفي.
كما يتعرض الى دراسة طبيعية الائتمان و مفهومه و اهميته للمصرف و للاقتصاد الوطني، و بيان التحديات التي تواجه المصارف منذ لحظة تقديم الطلب للحصول على الائتمان و لغاية منحه و استرداده.
و ذلك في تسع فصول هي : اساسيات الائتمان المصرفي، و ظائف الائتمان المصرفي و ادواته ، انواع الائتمان المصرفي، اساليب التمويل المستخدمة عند منح الائتمان ، مخاطر الائتمان المصرفي ، تحليل مخاطر الائتمان ن ادارة المعلومات الائتمانية ، التحليل المالي و الائتماني ، ادارة القروض المتعثرة. |
دارة مخاطر الائتمان [texte imprimé] / زياد رمضان, Auteur ; محفوظ جودة, Auteur . - ط.2 . - القاهرة [مصر] : [S.l.] : الشركة العربية المتححدة للتسويق و التوريدات, 2010 . - 388.ص : غلاف مصور و ملون ; 24سم. ISBN : 978-977-6274-19-8 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
تسيير الموارد البشرية
|
| Mots-clés : |
الائتمان ؛ مخاطر |
| Index. décimale : |
330.08.61 |
| Résumé : |
الكتاب يتناول ابعاد العملية الائتمانية المرتبطة بالعمل المصرفي في الذي يشكل اهمية خاصة للجهاز المصرفي ، و لنمو المشروعات على اختلاف انواعها.
حيث يتولى الائتمان مهمة امداد القطاعات الاقتصادية بما تحتاج له من اموال لازمة للانتاج ، على ان يتم تسديدها في المستقبل ، حيث ان المصارف التجارية هي الوسيط الرئيسي في مجال الائتمان المصرفي.
كما يتعرض الى دراسة طبيعية الائتمان و مفهومه و اهميته للمصرف و للاقتصاد الوطني، و بيان التحديات التي تواجه المصارف منذ لحظة تقديم الطلب للحصول على الائتمان و لغاية منحه و استرداده.
و ذلك في تسع فصول هي : اساسيات الائتمان المصرفي، و ظائف الائتمان المصرفي و ادواته ، انواع الائتمان المصرفي، اساليب التمويل المستخدمة عند منح الائتمان ، مخاطر الائتمان المصرفي ، تحليل مخاطر الائتمان ن ادارة المعلومات الائتمانية ، التحليل المالي و الائتماني ، ادارة القروض المتعثرة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)

| Titre : |
مناهج النقد الادبي الحديث |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
السعافين ابراهيم, Auteur ; الشيخ خليل, Auteur |
| Mention d'édition : |
ط.2 |
| Editeur : |
القاهرة [مصر] : [S.l.] : الشركة العربية المتححدة للتسويق و التوريدات |
| Année de publication : |
2013 |
| Importance : |
ص.208 |
| Présentation : |
غلاف ملون |
| Format : |
24.سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-477-055-5 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
الأدب العربي-تاريخ و نقد |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
يقوم مقرر النقد الأدبي الحديث على محورين واحد نظري وآخر تطبيقي. أما المحور النظري فيدرس أبرز المناهج النقدية الحديثة ويربطها بالسياق الذي تشكلت فيه مكانياً وزمانياً، ويحلل أهم القضايا التي أثارتها، ويربطها بالبعد الفلسفي الذي صدرت عنه وهذه المناهج هي: التاريخي والاجتماعي والنفسي والجمالي.
أما المحور التطبيقي فيدرس تجليات هذه المناهج النقدية في النقد العربي الحديث. ومدى إفادة الناقد العربي منها في قراءته للظواهر الأدبية العربية القديمة منها والمعاصرة.
فإذا كان الجزء النظري يقف عند نقاد من أمثال: هيبولت تين وسانت بيف، وبرونتير، وفرويد ويونغ وأدلر وجاك لاكان وفلاسفة من مثل: كانط، وهيجل، وشوبنهور، وكروتشه، إضافة إلى رولان بارت، وجاك دريدا، وجوليا كويستيفا، فإن الجزء التطبيقي يتوقف عند أبرز النقاد العرب المعاصرين من أمثال: قسطاكي الحمصي، وروحي الخالدي، وطه حسين، وعباد العقاد، وإبراهيم المازني، وأحمد ضيف، وأحمد حسن الزيات...
إن قراءة فصول الكتاب مجتمعة توضح مقدار التفاعل النقدي المثمر بين الفعاليات النقدية العربية المعاصرة، وبين مثيلاتها في النقد الغربي. فمن جراء هذا التفاعل بدأت مناهج النقد العربي الحديث تكتسب أدوات منهجية في القراءة والتحليل والتفسير وصار النقد يتطور وينمو بعيداً عن المزاجية والرغبة في تفسير العمل الأدبي، في ضوء انطباعات لا ترقى إلى مستوى النقد. |
مناهج النقد الادبي الحديث [texte imprimé] / السعافين ابراهيم, Auteur ; الشيخ خليل, Auteur . - ط.2 . - القاهرة [مصر] : [S.l.] : الشركة العربية المتححدة للتسويق و التوريدات, 2013 . - ص.208 : غلاف ملون ; 24.سم. ISBN : 978-977-477-055-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
تاريخ النقد
|
| Mots-clés : |
الأدب العربي-تاريخ و نقد |
| Index. décimale : |
809 |
| Résumé : |
يقوم مقرر النقد الأدبي الحديث على محورين واحد نظري وآخر تطبيقي. أما المحور النظري فيدرس أبرز المناهج النقدية الحديثة ويربطها بالسياق الذي تشكلت فيه مكانياً وزمانياً، ويحلل أهم القضايا التي أثارتها، ويربطها بالبعد الفلسفي الذي صدرت عنه وهذه المناهج هي: التاريخي والاجتماعي والنفسي والجمالي.
أما المحور التطبيقي فيدرس تجليات هذه المناهج النقدية في النقد العربي الحديث. ومدى إفادة الناقد العربي منها في قراءته للظواهر الأدبية العربية القديمة منها والمعاصرة.
فإذا كان الجزء النظري يقف عند نقاد من أمثال: هيبولت تين وسانت بيف، وبرونتير، وفرويد ويونغ وأدلر وجاك لاكان وفلاسفة من مثل: كانط، وهيجل، وشوبنهور، وكروتشه، إضافة إلى رولان بارت، وجاك دريدا، وجوليا كويستيفا، فإن الجزء التطبيقي يتوقف عند أبرز النقاد العرب المعاصرين من أمثال: قسطاكي الحمصي، وروحي الخالدي، وطه حسين، وعباد العقاد، وإبراهيم المازني، وأحمد ضيف، وأحمد حسن الزيات...
إن قراءة فصول الكتاب مجتمعة توضح مقدار التفاعل النقدي المثمر بين الفعاليات النقدية العربية المعاصرة، وبين مثيلاتها في النقد الغربي. فمن جراء هذا التفاعل بدأت مناهج النقد العربي الحديث تكتسب أدوات منهجية في القراءة والتحليل والتفسير وصار النقد يتطور وينمو بعيداً عن المزاجية والرغبة في تفسير العمل الأدبي، في ضوء انطباعات لا ترقى إلى مستوى النقد. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)