University Center of Tipaza المركز الجامعي تيبازة
Auteur زكي خليل المساعد
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
التسويق في المفهوم الشامل |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
زكي خليل المساعد, Auteur |
| Editeur : |
دار زهران للنشر والتوزيع الأردن |
| Année de publication : |
1997 |
| Importance : |
487ص |
| Présentation : |
غلاف مصور وملون |
| Format : |
24 سم |
| Note générale : |
بيبليوغرافيا: 471ص - 487ص |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية؛ التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.47 |
| Résumé : |
ضم الكتاب اثني عشر فصلا أولها بمفهوم التسويق وتطوره ودوره في الحياة، ومقارنة مفاهمه بين الأمس واليوم، ولإدراكنا بأن التسويق ادارة مهمة في المنظمة كونه الوظيفة الوحيدة التي يركز عليها العمل داخل المنظمة وخارجها بقيامه بدراسة الجمهور وحاجاته ورغباته والتغيرات التي تطرأ في سلوكه وما إلى ذلك، لذا ارتأينا عرض مفهوم الإدارة التسويقية في الفصل الثاني. وحيث ان التسويق يعتمد على السوق في تعامله حيث يضم المستهلكين الفعليين والمحتملين... وغير المستهلكين، فقد تم عرض مفهومه وتقسيمه الى قطاعات في الفصل الثالث لغرض اختيار القطاع الذي تقرر المنظمة خدمته، فيما تناول الفصل الرابع المستهلك وتعريفه، والعوامل التي تؤثر في سلوكه، وتناول الفصل الخامس بحوث التسويق مصدر المعلومات للمنظمة وادارتها لتمكينها من اتخاذ قراراتها. أما الفصول من السادس وحتى الحادي عشر فتناولت بالبحث عناصر المزيج التسويقي الذي يعد جوهر التسويق. أما الفصل الأخير فتناول حماية المستهلك الذي تهدف الدراسة خدمته. |
التسويق في المفهوم الشامل [texte imprimé] / زكي خليل المساعد, Auteur . - دار زهران للنشر والتوزيع الأردن, 1997 . - 487ص : غلاف مصور وملون ; 24 سم. بيبليوغرافيا: 471ص - 487ص Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Catégories : |
الإقتصاد
|
| Mots-clés : |
العلوم التطبيقية؛ التسويق |
| Index. décimale : |
330.10.47 |
| Résumé : |
ضم الكتاب اثني عشر فصلا أولها بمفهوم التسويق وتطوره ودوره في الحياة، ومقارنة مفاهمه بين الأمس واليوم، ولإدراكنا بأن التسويق ادارة مهمة في المنظمة كونه الوظيفة الوحيدة التي يركز عليها العمل داخل المنظمة وخارجها بقيامه بدراسة الجمهور وحاجاته ورغباته والتغيرات التي تطرأ في سلوكه وما إلى ذلك، لذا ارتأينا عرض مفهوم الإدارة التسويقية في الفصل الثاني. وحيث ان التسويق يعتمد على السوق في تعامله حيث يضم المستهلكين الفعليين والمحتملين... وغير المستهلكين، فقد تم عرض مفهومه وتقسيمه الى قطاعات في الفصل الثالث لغرض اختيار القطاع الذي تقرر المنظمة خدمته، فيما تناول الفصل الرابع المستهلك وتعريفه، والعوامل التي تؤثر في سلوكه، وتناول الفصل الخامس بحوث التسويق مصدر المعلومات للمنظمة وادارتها لتمكينها من اتخاذ قراراتها. أما الفصول من السادس وحتى الحادي عشر فتناولت بالبحث عناصر المزيج التسويقي الذي يعد جوهر التسويق. أما الفصل الأخير فتناول حماية المستهلك الذي تهدف الدراسة خدمته. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)